منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-03-2012, 02:30 PM   #51
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

رد: استشاره عن وضع ببغاء الدره بسلاكه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٌابوعمر مشاهدة المشاركة
اخواااااااااااني والله انلحست سوال كيف اميز جنس الدره بلون الابيض ؟ لانه مايطلع طوق !! توني ادري
.. الموضــووع هــذاا مستحيــل !! ..

.. ويبغالــهـ تحليــل DNA .. وتــراا مــوو بــس الأبيــض مــا يطلــع فيــهـ طــووق !! فــي أنــوااع أخــرى الذكــر مــا يطلــع لهـ طــوق فيهــاا ..

.. تمتــع بـ هـ الأنــوااع اللــي تنفــع ملــووكـ جمــاال الــدرة المطوقــة .. ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-03-2012, 03:10 PM   #52
ٌابوعمر
محترف جدا

هههههههههههههههه والله الدره ماهي سسهله كنت اقول بشتري الدره لانها ارخص انواع الببغاوات وانا احب يكون عندي طيور كثيره بس طلعت احلى من ماكنت اتوقع ما شاء الله تبارك الله الله يعافيك اخوي اناستازيا اجل اشتري وبس على عماها هههههههههه

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 05-03-2012, 03:23 PM   #53
آنآستــآزيآ
عضو فضي

.. اللهـ يعاافيــكـ .. ^_^ ..

.. فعــلاً الــدرة المطــووقة مــااهيب سهلــة !! لكــن المشكلــة مضلــوومة عندنــاا !! فـ إستحــاالة تلاقــي مثــل هـ الأنــوااع !! تقريبــااً بـ المنتديــاات الإماراتيــة أنــاا شفــت كثيــر يعرضــوون ألــواان نــاادرة وفــرووخ غــر مــن إنتــااجهم كمــاان !! وأعتقــد البحريــن فيهــاا شــووي مــن هـ الألــواان !! ..

.. شــووف هـ الصــووورة ..

.. لاحــظ هــذوول جــووز ألبينــوو .. قــد يظهــر الطــووق فــي الذكــر فــي حــالات نــاادرة وصــرااحة مــاا أعــرف وش هــياا !! لكــن الألبينــوو اللــي يطلــع لــهـ طــووق نــااااادر ومرتفــع السعــر ..

.. أيضــااً لـ تتمتــع بـ جمــاال هـ الطيــوور زيــاادة وتتحمــس لـ إنتــااج ألــواان راائعــة ونــاادرة .. ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-03-2012, 03:28 PM   #54
ٌابوعمر
محترف جدا

الله يجزاااااااااااك خير والله حمستني اكثر والله اني كنت ناوي اهون بس ماضني فيه احد عنده حب هاذي الطيور وعنده امكانيه وبيهون عن تربيتها وخصوصا مع وجود دعم وتحميسسسسسس كبير منكم يا احلى منتدى الله يجزااك خير وفعلا احلى لون الابيض وبعده الاصفر وان شاء الله بنتج الوان حلللوه وبضرب بين الاوان لين اطلع شي حلو بس عندي سوال الدره انتاجها سريع ؟ يعني كم مره تنتج بسنه مع وجود تغذيه سليمه ومكان مريح ؟

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 05-03-2012, 03:35 PM   #55
آنآستــآزيآ
عضو فضي

.. فعــلاً الألبينــوو مــن أجمــل وأروووع وأكثــر الألــواان سحــراً لـ العيــن ! ..

.. مشكلتــهـ قليــل نلاقــي مثلــهـ .. وإذاا لقينــاا ممكــن مــا يكــوون بـ الشكــل المطلــووب ! إبحــث عــن درة ألبينــوو لــوو طيــر وإنــ عجبــكـ شكلــهـ ومستــوااهـ ونظاافتــهـ إشتــرهـ بــدوون تــردد لـ ينتــج لكـ ألــواان نــاادرة وهــذاا بـ تــزاووجهـ مــع آيــ لــوون ! الأصفــر أو الأزرق أو الرمــاادي ..

اقتباس:
بس عندي سوال الدره انتاجها سريع ؟ يعني كم مره تنتج بسنه مع وجود تغذيه سليمه ومكان مريح ؟
.. الــدرة طاائــر مووسمــي .. أعتقــد نسيــت .. ..

.. فـ لــوو ربيــتهاا فــي جــوو طبيعــي .. الحــووش مثــلاً .. رااح تلاحــظ غــزاارة شديــدة فــي الإنتــااج فــي مووسمهــاا .. اللــي هــوو نهاايــة الشتــااء وبــدااية الربيــع .. وقــد تنتــج فــي الموســم .. إنتاجيــن إلــى ثلاثــة إنتاجــاات .. لكــن لازمــ تشيــل الفــرووخ إذاا صــاار عمرهــم أسبــووعين إلــى ثلاثــة أساابيــع لـ كــي تووفــر لـ الجــووز المنتــج فرصـــة أخــرى لـ الإنتــااج مــرة أخــرى !! لكــن لــوو تركــت الفــرووخ !! ممكــن ينتجــووا بـ المووســم الوااحــد إنتــااج وااحــد !! وهــذاا لا بمنــع أنــ تنتــج الطيــوور الموسميــة فــي غيــر مووسمهــاا !! يعنــي طبيعــي إنهــاا تنتــج فــي آيــ وقــت ولكــن بـ نسبــة ضئيلــة ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-03-2012, 03:42 PM   #56
ٌابوعمر
محترف جدا

اكيد انا راح اشيل الفروخ من عمر شهر اول مايبدا الريش يطلع واربيهم انا وان شاء الله راح اشتري اجواز ابيض مو بس حبه ولا ثنتين وراح يكون 3 ابيض و1 اخضر و2 اصفر و2 ازرق و2 رمادي وبعدين راح يزيدو ماراح اوقف كل ماصار معي قروش وحصلت لي شي كويس ان شاء الله بشتريه

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 05-03-2012, 03:55 PM   #57
آنآستــآزيآ
عضو فضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٌابوعمر مشاهدة المشاركة
اكيد انا راح اشيل الفروخ من عمر شهر اول مايبدا الريش يطلع واربيهم انا وان شاء الله راح اشتري اجواز ابيض مو بس حبه ولا ثنتين وراح يكون 3 ابيض و1 اخضر و2 اصفر و2 ازرق و2 رمادي وبعدين راح يزيدو ماراح اوقف كل ماصار معي قروش وحصلت لي شي كويس ان شاء الله بشتريه
.. ماشــاءاللهـ .. شــيء جميــل .. وتنظيــم راائــع ..

.. لكــن تــراا شهــر كثيــرة !! الفــرووخ أفضــل شــيء تااخذهــاا بـ عمــر 15 _ 18 يــوووم .. يكــوون شكلهــاا مــرة رووعــة !! والعناايــة بهــاا فاائقــة المتعــة والسهــوولة !! ..

.. أتمنــى تصــوووور لنــاا مووقــع البنــاااء .. ^_^ ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-03-2012, 04:03 PM   #58
ٌابوعمر
محترف جدا

ان شاء الله اذا بديت بتحضيرات بصور كلش وانا عندي صور مشابهه لتصميم لكن للاسف رافضه تنرفع مادري المشكله مني ولا من النت ولا من الصور ولا وين المشكله مادري

عندي سوال بما اني احب الطيور كلها ينفع احط نوع ثاني مع الدره مثلا جوز كروان مثلا كم جوز بادجي ؟ كم حبة زيبرا

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 05-03-2012, 04:06 PM   #59
آنآستــآزيآ
عضو فضي

اقتباس:
عندي سوال بما اني احب الطيور كلها ينفع احط نوع ثاني مع الدره مثلا جوز كروان مثلا كم جوز بادجي ؟ كم حبة زيبرا
.. لا أبــداً مــاا ينفــع !! أصــلاً أحلــى يكــوون نــووع وااحــد وبـ عــدة ألــواان !! بتشــووف شكــل السلاكــة جــــــــداً سااحــر ومنظــم ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 05-03-2012, 04:08 PM   #60
ٌابوعمر
محترف جدا

ههههههه ماهي مشكله 15 يوم كويسه كله واحد انا ان شاء الله بهتم فيهم صحححححح وان شاء الله بسوي لي حجول خاصه فيني وراح احط كل شي هنا على المنتدى عشان تشوفونه ان شاء الله

]
ٌابوعمر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الدره, استشاره, ببغاء, بسلاكه