منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-07-2009, 02:44 AM   #51
عروس الجليل
موقوف

رد: تزاوج الكورن سنك Corn Snake Meting

ما شاء الله وتبارك الله..
مبروك وكمان الف مبرووووك وان شاء الله بتشوفهن يفئسو ويطلعو الصغار!!
الموضوع كتيير لذيذ وكمان بنفس الوئت ئوي, واللي زاد من ئوته اكتر الجدال البناء اللي صار بيناتكو يا استاد جميل انت وليمتيد..
هو كتيير منيح لانو بيطلعنا من جو الردود التقليدي وكمان بيفتح وبيطور افكار ومعلومات تانيه عند الاعضاء, بس الصراحه انا دوخت من كتر الحكي وراسي صار مئلوب وحسيت انو كل واحد فيكو بيشرح وجهة نظرو المختلفه عن التاني وما عم توصلو لنفس النئطه والهدف >>

عنشان هيكا حبيت اجمع شوي بين حكيكو لتوصل الفكره أوضح:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LiMiTeD مشاهدة المشاركة
كلام KingSnake صحيح

لان الثعبان يخرج من جهه واحده فقط واهي الجهه الي فوق ويتم تثبيتها في وقت خروج البيض ووضعها بنفس الجهه في الحاضنه

والله يعينك اذا البيض كان مقلوب في الحاضنه وهذي من البعض الاساسيات في الحفاظ على البيض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jameel2006 مشاهدة المشاركة
فرق بين الحفاظ على البيض في الحاضنة

وبين نقله للحاضنة وهو جديد ولم يتكون فيه الجنين

وبالنسبة للحفاظ على البيض الله يعين

خاصة لما يكون فيه تلاصق بين بعض البيض

يعني نسبة الخسارة واردة ولكن اهم شي محاولة التقليل منها
اقتباس:
ما خطر في بالك ليش حاضنات الزواحف ما تقلب البيض مثل حاضنات الدواجن ؟!!

لكن اذا انت مقتنع بالكلام الي تقوله

وان بيض الزواحف يوضع باي جهه في الحاضنه

وتنكسر القاعده راح يكون سبق لك وفي اكتشافك لهذي الطريقه

بالتوفيق

اقتباس:

بس حبيت اكد كلامي بهذه المقاطع

وبعدين في مقاطع حق بنت صغيرة عمرها 13 سنة وتعتبر منتجة مهمة في عالم

الكورن سنك

وفيها واضح وضوح الشمس ان الجنين لا غرق ولا مات

وقاعد يطلع من الجنب والبيض وضعوه في الحاضنة على جنب

ما وضعوه بوضعية خاصة على فوق او اي شي
بالنسبه لطريقة وضع البيض عند الزواحف (افاعي, سحالي, سلاحف) بتختلف عن طريقة الوضع عند الطيور, بانهن ما بيرقدو على البيض او حتى ما بيقلبوه كل عدة ايام متل عند الطيور (غير في انواع معينه من الافاعي اللي بتحفظ البيض جواتو ليفئس ويطلعو منو الصغار)..
من هيكا ربنا اعطاها مقدره على انها تبيض البيض وينزل من جسمها بوضعيه وحده, يعني ما بيكون بحاجه انو ينقلب وراس الجنين بيكون من الجهه العليا للبيضه من فوء (يعني الجهه مش اللي عالارض لتحت).. وهادا بيئول حتى لو كانت البيضه شكلها بيضوي وطويله الجنين بدو يخرج بس من الجهه اللي لفوء, يعني المكشوفه واتجاهها مش عالارض - من الاطراف او الوسط بيخرج!!
بالطبيعه البيض بيضلو ليفئس لحالو وعوامل الطبيعه الها تأثيرها لحالو ادا ما تدخل الانسان فيها, بس بالمربى بيكون غييييير
ولمن تبيض الانثى مننقل البيض لعلبه تانيه بعيد عن الام, النقل بيكون باسرع وئت بعد الوضع, حتى انضلنا محافظين على رطوبة البيض وادا ما نشفت البيضه وضلت برطوبتها ممكن انو نفصلهن بحال كانو ملتصقين بس ما بيضر كتيير ..

وئبل النقل وتحريك البيض لازم وضع علامات لتحديد وضعية البيض - راس الجنين (متل عند الانسان الجنين بيبدا يتطور حسب قاعده ومش احنا منغير اتجاه راسو ).. العلامات بتكون بقلم او عن طريق العين للمحترفين , وحفظو بالحاضنه بيكون بنفس الوضعيه لمن الام باضتو, متل بالصور وضعية البيض القشره لفوء وبتضلها نفسها, وانا حطيت علامات:

حتى لو كانو ملتصقين بنفس الوضعيه بيضلو وما بنغير اتجاههن:

والفيديوهات اللي حطيتها استاد جميل بتبين بشكل واضح كيف بيتم نقل البيض من تحت الحيه للمربى بنفس الوضعه وبنفس الاتجاه بطريقه احترافيه وبتدل عالخبره, حتى عملية الفصل بين البيض سريعه لانو بعدها طريه القشره,, وكمان منشوف بيض اللي عليه علامات لاتجاه البيض..
وبالاخير كل البيض اللي عم يفقس ويطلع منو الصغار كانو بيطلعو من الاطراف او الوسط بس مش من تحت البيضه, وادا كان وراس جنين لتحت ما بيئدر يطلع وبيموت!!

وان شاء الله وباذن الله تعالى يا استاد جميل انو نشوف فيديوهات تانيه فيها بتبين خروج الصغار تبعونك ..
بتمنى ما اكون طولت كتيييييييييييييييييييير ويعطيك الف عافيه!!
كاسه مي وحياتكو ريئي نشف
عروس الجليل غير متصل  
قديم 01-07-2009, 03:08 AM   #52
Jameel2006
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Jameel2006

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروس الجليل مشاهدة المشاركة
ما شاء الله وتبارك الله..
مبروك وكمان الف مبرووووك وان شاء الله بتشوفهن يفئسو ويطلعو الصغار!!
الموضوع كتيير لذيذ وكمان بنفس الوئت ئوي, واللي زاد من ئوته اكتر الجدال البناء اللي صار بيناتكو يا استاد جميل انت وليمتيد..
هو كتيير منيح لانو بيطلعنا من جو الردود التقليدي وكمان بيفتح وبيطور افكار ومعلومات تانيه عند الاعضاء, بس الصراحه انا دوخت من كتر الحكي وراسي صار مئلوب وحسيت انو كل واحد فيكو بيشرح وجهة نظرو المختلفه عن التاني وما عم توصلو لنفس النئطه والهدف >>

عنشان هيكا حبيت اجمع شوي بين حكيكو لتوصل الفكره أوضح:

بالنسبه لطريقة وضع البيض عند الزواحف (افاعي, سحالي, سلاحف) بتختلف عن طريقة الوضع عند الطيور, بانهن ما بيرقدو على البيض او حتى ما بيقلبوه كل عدة ايام متل عند الطيور (غير في انواع معينه من الافاعي اللي بتحفظ البيض جواتو ليفئس ويطلعو منو الصغار)..
من هيكا ربنا اعطاها مقدره على انها تبيض البيض وينزل من جسمها بوضعيه وحده, يعني ما بيكون بحاجه انو ينقلب وراس الجنين بيكون من الجهه العليا للبيضه من فوء (يعني الجهه مش اللي عالارض لتحت).. وهادا بيئول حتى لو كانت البيضه شكلها بيضوي وطويله الجنين بدو يخرج بس من الجهه اللي لفوء, يعني المكشوفه واتجاهها مش عالارض - من الاطراف او الوسط بيخرج!!
بالطبيعه البيض بيضلو ليفئس لحالو وعوامل الطبيعه الها تأثيرها لحالو ادا ما تدخل الانسان فيها, بس بالمربى بيكون غييييير
ولمن تبيض الانثى مننقل البيض لعلبه تانيه بعيد عن الام, النقل بيكون باسرع وئت بعد الوضع, حتى انضلنا محافظين على رطوبة البيض وادا ما نشفت البيضه وضلت برطوبتها ممكن انو نفصلهن بحال كانو ملتصقين بس ما بيضر كتيير ..

وئبل النقل وتحريك البيض لازم وضع علامات لتحديد وضعية البيض - راس الجنين (متل عند الانسان الجنين بيبدا يتطور حسب قاعده ومش احنا منغير اتجاه راسو ).. العلامات بتكون بقلم او عن طريق العين للمحترفين , وحفظو بالحاضنه بيكون بنفس الوضعيه لمن الام باضتو, متل بالصور وضعية البيض القشره لفوء وبتضلها نفسها, وانا حطيت علامات:

حتى لو كانو ملتصقين بنفس الوضعيه بيضلو وما بنغير اتجاههن:

والفيديوهات اللي حطيتها استاد جميل بتبين بشكل واضح كيف بيتم نقل البيض من تحت الحيه للمربى بنفس الوضعه وبنفس الاتجاه بطريقه احترافيه وبتدل عالخبره, حتى عملية الفصل بين البيض سريعه لانو بعدها طريه القشره,, وكمان منشوف بيض اللي عليه علامات لاتجاه البيض..
وبالاخير كل البيض اللي عم يفقس ويطلع منو الصغار كانو بيطلعو من الاطراف او الوسط بس مش من تحت البيضه, وادا كان وراس جنين لتحت ما بيئدر يطلع وبيموت!!

وان شاء الله وباذن الله تعالى يا استاد جميل انو نشوف فيديوهات تانيه فيها بتبين خروج الصغار تبعونك ..
بتمنى ما اكون طولت كتيييييييييييييييييييير ويعطيك الف عافيه!!
كاسه مي وحياتكو ريئي نشف
تستاهلي كاسة من افخر انواع العصير

على هذه المداخلة المفيدة ياعروس الجليل

وكلامك وشرحك مقنع جداً

ويوضح اشياء غير واضحة

وهي ان الجنين ممكن يخرج من الجنب او من الاعلى

ويتوقف هذا على وضعية البيضة وقت خروجها من الانثى

وانا منتظر موعد التفقيس باذن الله

لمراقبة البيض والتدخل اذا لزم الامر

ويكفيني شرف المحاولة

واني حاولت التصرف باي شكل ولم اقف مكتوف الايدي

ومنكم نستفيد
Jameel2006 غير متصل  
قديم 01-07-2009, 11:36 AM   #53
LiMiTeD
عضوية شرفية

الصورة الرمزية LiMiTeD

الصراحه احيييج ياعروس على هالرد القوي الي يشرح النقطه الي قلتها ومدعمه بالصور التوضيحيه

ويا اخوي جميل انا لم كلمتك حبيت افيدك لا اكثر ولا اقل لكنك رفضت وكأنك تعلم مدى كلامك وحبيت انك تثبت كلامك بالفيديوات الي بردودك وكانت للاسف تثبت كلامي

على العموم الحمدلله طلعنا من الموضوع واحنا معلمينك سر من اسرار بيض الثعابين
قديم 01-07-2009, 12:24 PM   #54
mdd
هاوي فعال

الصورة الرمزية mdd

ماشاء الله الله يوفقك اخي
قديم 01-07-2009, 12:40 PM   #55
عاشق الدواجن
محترف

الصورة الرمزية عاشق الدواجن

شكرا على الموضوع
قديم 01-07-2009, 12:42 PM   #56
الإمـبـراطـور
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الإمـبـراطـور

استاذي الجميل ابو عمر

لنا الفـخـر جميـعا ان نرى واحـد من اعضاء منتدى توزو قام بتفريـخ Corn Snake وهو عمل لم يسبق حتى في المختبرات السعوديـة فـعـلـه ، ألف ألف مبروك والله يحفظهم من العين ..

وبالنسبة للأخ ليميتد كنت ارغب بالرد على جزء من سؤالك الذي يخص تقليب البيض بالحاضنة ولكن الاخت العروس سبقتني بالتعليق والشرح الوافي الذي يدل على عمق اطلاعها وثقافتها ...نعم ان الزواحف والطيور تتكاثر عن طريق البيض ولكن اغلب الزواحف تدفن بيضها وتدعه دون تدخل منها حتى ان جلست حوله ، فللحراسة لا غير وليس للتقليب كما تفعل الطيور.. أما كيفية خروج فرخ الأفعى رأسيا او افقيا فأنتم اهل الخبرة والمعرفة في مثل هذه الامـور...

بصراحة استمتعت واستفدت كثيرا من الموضوع ومن النقاشات المتعلقة بالموضوع...

نهنئك يا بو عمر على انجازك وسبقك الفريد من نوعـه ونتمى دوما ان نشاهد ونتابع جديد مواضيعك ...

بس اعمل حسابك حنا راح نطالبك بحـفـلـة كيك وبيبسي صغيرة لو طلـعـوا من البيض بالسـلامـة ...
الإمـبـراطـور غير متصل  
قديم 01-07-2009, 12:47 PM   #57
mr-jaw
محترف

الصورة الرمزية mr-jaw

مشكووووور اخوووووووووووي

بس ابي اسأل

بكم اشتريت الذكر Ultramel Corn Snake مع الانثى Snnglow Motley Corn Snake

استنى ردك

ودي أموت اليـوم وأعيـش باكـروأشوف منهو بعد موتـي فقدنـي..
منهو حملنـي ليـن ذيـك المقابـروأشكر كل مـن كرمنـي ودفنـي..
mr-jaw غير متصل  
قديم 01-07-2009, 05:36 PM   #58
عروس الجليل
موقوف

اقتباس:
تستاهلي كاسة من افخر انواع العصير

على هذه المداخلة المفيدة ياعروس الجليل

وكلامك وشرحك مقنع جداً

ويوضح اشياء غير واضحة

وهي ان الجنين ممكن يخرج من الجنب او من الاعلى

ويتوقف هذا على وضعية البيضة وقت خروجها من الانثى

وانا منتظر موعد التفقيس باذن الله

لمراقبة البيض والتدخل اذا لزم الامر

ويكفيني شرف المحاولة

واني حاولت التصرف باي شكل ولم اقف مكتوف الايدي

ومنكم نستفيد
تسلملي والله يخليك يا استاد جميل.. الجدال والحكي الكتييير ما بيوصل لاشي, المهم بالاخير انو الكل يطلع مقتنع ومبسوط بالنتيجه اللي عرفها, عنشان منها ينطلق لمرات تانيه وهيكا الواحد بيصير يغذي معلوماتو أو يزيدها أكتر وأكتر ان كان انا عروس الجليل او انت يا جميل او ليمتيد او حتى ايا حدا تاني شاف وفهم شو بيصير
واحنا معك عم نستنى موعد التفقيس ان شاء الله ويا ريت تطلعنا على التطورات اول بأول,
وادا الئصه صار فيها افخر انواع العصير, انا بتنازل عن الكاسه بعد متسمحلنا وبطلب تلات قناني عصير ويا ريت يكون كوكتيل كمان:
وحده لالي طبعا ووحده لالك استاد جميل ووحده لليمتيد
لانو صار بدها ترويقه >> ومع بعض واحد تنين تلاته واشربوووووووووووو ..

اقتباس:
الصراحه احيييج ياعروس على هالرد القوي الي يشرح النقطه الي قلتها ومدعمه بالصور التوضيحيه

ويا اخوي جميل انا لم كلمتك حبيت افيدك لا اكثر ولا اقل لكنك رفضت وكأنك تعلم مدى كلامك وحبيت انك تثبت كلامك بالفيديوات الي بردودك وكانت للاسف تثبت كلامي

ممممممممممم.. طلع تفكيرك متلي
جدالكو كان حلوو ولذيذ وانا كتييييييييييير استمتعت وانا بشوفو >>
بس لمن انت تكون موجه لازم تختار طرق توجيه عنشان تساعد فيها المستئبل لتوصيل معلومتك بشكل اوضح ومفهوم اكتر,
ووبعدين كانت عندك وسيلة مساعده وحده هي الاتصال بصديق, بس انت للاسف ما استغليتها واتصلت بصديق
المهم انو وصلت المعلومه ومش المهم كيف او عن طريق مين وهادا الاحلى

واستنى حفلة المشاوي اللي رح تكون هونا بالقسم بعد فقس البيض ان شاء الله..

ويعطيكو الف عافيه!
عروس الجليل غير متصل  
قديم 01-07-2009, 05:41 PM   #59
Jameel2006
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Jameel2006

اقتباس:

والله ياليمتد

لحد الان ما علمتوني لا انا ولا الاعضاء

واتمنى الاستفادة من خبرتك وخبرة اي عضو

بالعكس هذا شي يفرح ويشرف انه عندنا في المنتدى

اعضاء خبرة في هذا المجال

بس كنت اتمنى تدعم كلامك بصور توضيحية

مثل عروس الجليل

ويكون كلامك مقنع مثلها

بس انت والاخ كنج سنك صورتو الامر كأنه مستحيل

ياريت تتكرم علينا ببعض الصور والمقاطع

لانتاجك ان امكن