منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب > سؤال وجواب لقسم هواة القوارض

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-09-2007, 09:14 PM   #441
البطريقه
عضو ماسي

الصورة الرمزية البطريقه

رد: اسئل هنا عن الارانب؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *عالم الحيوان* مشاهدة المشاركة
السلامـ عليكم.,,
/
/
هلا اختي البطريقهـ ممكن ناقص الارنب فيتامينات.. او جايعـ,,
/
تقبلو مروريـ
/
/
عالم الحيوان
كنت جايبته من الزراعة وماكل حشيش وخضار في نفس الوقت
قديم 14-09-2007, 04:36 PM   #442
رعوود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رعوود

اختي والله هالحاله ماعندي خبر عنها

الافضل تعرضينه على بيطري
قديم 13-10-2007, 01:14 AM   #443
ميود456
هاوي جديد

السلام عليكم مبارك عيدك رعوود وكل عام وانتم بخير جميعاً

رعووود ، اشتريت أرانب هولندية من أيام وبصراحة أستفسر عن طريقة التلقيح ومشكلة صارت لي

أولاً: أنا محطي الأرانب في أقفاص ولما ألقح أدخل الأنثى على الذكر وأتركهم ليوم كامل ثم أنقل الأنثى إلى قفصها

هل أتركها ليوم كامل ؟ وهل يضر إذا ركبت تيوب ليت وشغلته وقت المساء هل يضر الأرانب ؟

والمشكلة أنه اشتريت أنثى ألاحظ أنها ما تأكل وايد ومرات ألاحظها تحك جسمها وبعد أسبوع شفتها منتفه من شعرها وتحب تجلس وايد عرضتها على طبيب بيطري لأني خفت أنه فيها جرب لكن ما قال شي ، شو المشكلة ، مع العلم أنه لما اشتريتها كانت في قفص مع ثلاث أناث أخرى ورجل وفيه إحتمالية أنها حامل ، شو الحل لهذي المشكلة ؟!

الآن صار لها ثلاث أسابيع وفترة وحسب علمي المحدود أنه من فترة تجهيز الأرنب الام للعش إلى الولادة أقل من أسبوع ، والله أعلم ...
ميود456 غير متصل  
قديم 13-10-2007, 01:32 AM   #444
رعوود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رعوود

اخوي بالنسبة للتلقيح انت لو تقدر تخليهم قدامك لما يتزاوجون وبعدها الذكر لما يخلص تلقيح راس ينام على بطنه معناها خلص ساعتها تشيل الانثى

اما بالنسبة للانثى اليممكن تكون حامل

نتف الفرو من الجسم شي طبيعي عشان تجهز العش ومدة حمل الارانب تقريبا شهر وانت تقول من 3 اسابيع يعني باقي بالكثير اسبوع ان شاء الله وتولد
قديم 13-10-2007, 11:23 PM   #445
ميود456
هاوي جديد

شكرا لك رعوود .. الله يسمع منك ..

ممكن سؤال ثاني .. ما بتقصر ...

هل تربية الأرانب داخل الأقفاص أكثر إنتاجية أم التربية في الغرف المغلقة المعدة للحفر في الرمل أكثر ؟
ميود456 غير متصل  
قديم 14-10-2007, 12:58 AM   #446
رعوود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رعوود

والله يا اخي بالنسبة للانتاج وكمية وهل اقفاص او غرف هذي ماعندي خبره فيها لاني ماهتم بالانتاج

انا معلوماتي عن التربية كحيوان اليف وسبق وقريت كم موضوع حلوين عن الانتاج يعني معلوماتي بالانتاج على قدي مو ذاك الزود
قديم 14-10-2007, 11:17 PM   #447
ميود456
هاوي جديد

شكرا لك رعوود ما قصرت
ميود456 غير متصل  
قديم 17-10-2007, 07:21 PM   #448
عاشقة ارنوبي
هاوي جديد

الصورة الرمزية عاشقة ارنوبي

كل عام والجميع بخير

اخوي رعوووود لاحظت على الاناث اللي عندي انهم مو متوالفين
يعنى االام وبنتها ما يجلسون بمكان واحد لازم تعضها او تلحقها عشان تعضها
مدري وش السبب هل ممكن انها تغار منها ؟؟؟

وسؤال ثاني

هل من الممكن ان اربي اناث بدل الذكور لان فكرت اربي اناث مواليد واخليهم عندي واذ كبرو
القح وحدة منهم واخلي الثانية كما هي هل هذا الطريقة جيدة ارجو الافادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عاشقة ارنوبي غير متصل  
قديم 18-10-2007, 12:41 AM   #449
رعوود
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رعوود

اختي بالنسبة لان الام تضرب بنتها

اناث الارانب ما يمكن تربينهم مع بعض الا وهم صغيرات

لو كانت عندك وحده من مده وجبتي انثى ثانية راح يصير بينهم مشاكل لانه القديمة هي المسيطره عالمكان

اما السؤال الثاني فانتي تقدرين تربين انثتين او اكثر مع بعض بشرط تجيبينهم مع بعض من هم صغار

وبالتوفيق
قديم 27-10-2007, 09:17 AM   #450
أزمرل إمبرطور الجمال
هاوي متميز

الصورة الرمزية أزمرل إمبرطور الجمال

السلام غليكم أخويه رعود
أنا من محبين الأرانب وايد أحبهن واموت علشانهن انا عندي في الأمارات أنثى حمراء وذكر اسود وولدة الام و سوت ثالاث ارانب سود صغار وأكلة وحدة منهن....ليش؟... وحدة ماتت بعد فتره يمكن بسبب الحر اللي عندنا هيه ماتت وكان عمرها شهر و بعد ما رديتهن بره ماتت.. بس لا تخاف سويت لهن مكان حلو وهادي تحت شجر مريح بالنسبة للأرانب وهذي الولادة كانت أول شهر 2 هذي السنة وقبل ما سافر المغرب للدراسة - ومازلت في المغرب - قبل شهرين ولدة 4 أرانب صعار حلوين واحد أحمر و ثلاث سود وبعد ثلاث أسابع ثلاث منهم مادري وين راحو دورت عليهم ما حصلتهم مع إن القفص عليه قفل و المهم أنا اشتريت قفص أكبر و أحسن و أنحين عندي أربعة أرانب الأم و بناتها الثنتين السود و أبوهن الأسود و إن شاء الله يوم برجع الأمارات شهر واحد أول السنة الجديدة ابي أشتري ارانب بس المشكلة مب في الفلوس المشكلة بالفصائل نادرة جدا في الامارات بس موجود الارانب العادية و في سوق في الشارجة حصلت فيه فصيلتين من الارانب ابيك تخبرني شو هن و إذا كانوا جيدين للتربية ولا لا انا يعني اباهن للهواية بس مب للأكل ولا للفرو بس يهمني اللون ويهمني الفصيلة و المضهر لمتعتي ..
حصلت ارانب كبيرة الحجم راسها نسبيا كبير ولونها ابيض و حليبي و حصلت ارانب متوسطة الحجم بيضاء مكسوه بالشعر.....ابيك تخبرني عنهن
وفي سؤال واحد بعد ليش لام كل ابنائها سود يعني شو تقترح اغير الاب على فكره الام عزيزة علي وايد وايد فشو الحل الأب اجيبله انثى غير والام اغير رجلها.....ولا شو؟
صبر في سؤال كيف اعرف جنس الارانب المولودة حديثا؟؟؟؟
وشكرا

أزمرل إمبرطور الجمال غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks