منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-12-2006, 12:52 PM   #11
عاشق المكاو
هاوي فعال

الصورة الرمزية عاشق المكاو

رد: قصينا الجناح وما شفنا خير

نصيحه ياأخي وممن سبقنا في التربيه واتفق عليها جميع المربين عند قص الجناح او تقليم الأضافر يفضل ويجب ان تذهب للبيطري حتى لايصبح لدي الطائر موقف غير جيد نحوك وبالتوفيق ان شاء الله ...
قديم 23-12-2006, 10:14 AM   #12
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

انا استمتع وانا اسمع سرد قصتك مع الطائر .. الله يخليه لك .. بس معليش علمني كيف خليته اليف وكم المده الي خليته فيها يتعود على المكان لان انا الي عندي نفس حالت طيرك لمن اشتريته ..ويخاف مني لمن ادخل ايدي في القفص يهرب ويخبط في القفص احيانا ..
وما ياكل الا الحبوب .. ابي استفيد من خبرتك فاياليت ما تقطع عنا ..
تراني جديدة غير متصل  
قديم 26-12-2006, 02:12 PM   #13
kfsh
هاوي جديد

يالجديده ...... الله مير يسلمك ويطول عمرك بطاعته .. قولي آمين

إحنا يا المحترفين ما اتقنا هاذي ألشغله بين يوم وليله تعبا وسهرنا الليالي بعز الحر وتحت والمطر ويا ما أكلنا على رؤوسنا ...... لا لا .. تراني امزح لا تأخذين كلامي على محمل الجد مثل ما يقولون بالمسلسلات المكسيكية

أنا والعياذ بالله من كلمة أنا اصغر واحد من هالموجودين بالمنتدى العملاق ولكن تقدرين تقولين (الصبر) بمعنى أخر طوووووووولي بالك كثيييييييييير وشوي شوي راح تتعلمين.

أهم شي انك بالبداية تستخدمين قفازات جبره كالمستخدمة بالمطبخ مثلا ويكون مبطن من الجهتين عادةً حتى يحمي اليد من حرارة الفرن.. نرجع للموضوع

انتبهي لازم تكونين بغرفه مسدولة الستائر علشان ما يخبط بالشباك (النافذة) وينشلخ رأسه..

وتحاولين تمسكينه وهو بالقفص .. واهم شي تكونين واثقة من نفسك يعني راح يصرخ وراح يعضك وأنتي ولا يهمك.. (بس هاه مو تضغطين عليه وتفغصينه وبعدين تجين تقولين لي أنت السبب أنت السبب ترى ما لي شغل)

عدنا .. وأنتي مستمرة يتمسيجه مره على رأسه من الهامة إلى الذيل وحاولي انك تلمسين المنقار بهدوء اكرر بهدوء لمدة خمس إلى عشر دقائق وبعدها ترجعينه للقفص ومن بكره نفس ألطريقه ومع الوقت راح يألف عليك.والله يوفقك وتتمتعين به.

فيه شغله واحده لازم تكونين هادئة وتتكلمين معه يعني سوووووولفي عليه غثيه بالسوالف رحت للسوق وشريت ذيك ألقطعه إلي تهبل وبعدين وديتها الخياطة الله يستر لا تخربها بس هاه انتبهي مو تخلين الخياطة تخرب لك فستانك مثل ما صار مع جارتنا أم خماس .... ههه ههه متأثر بالمسلسل الكرتوني الفريج.

تحياتي
kfsh غير متصل  
قديم 26-12-2006, 03:22 PM   #14
تراني جديدة
هاوي فعال

الصورة الرمزية تراني جديدة

هههه .. نسيت تقول قصي اجنحته .. احس اني داخله عرض وبالقوه بطلع محترفه عملاقه وبصراحه تخلص السواليف وهو ما غير يتصدد .. لا ويعمل نفسه مشغول ينظف حاله كل ما قربت منه .. بجرب طريقتك وبتفضى له على نهايه الاسبوع وبشوف يا انا يا هو ..
الله يوسع صدرك بالعافيه
تراني جديدة غير متصل  
قديم 04-01-2007, 08:21 PM   #15
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخوي العزيز قفش

كلك ذوق والله ضحكتني ن اسلوب الجميل والله يديم عليك الصحة والعافية

اخوي عن العض بحنية ده لازم لان الطير بيجس اول بمنقاره قبل مايطلع فده عادي
اما عن العسل فده كمان مفيد وقت الشتاء وانت ممكن تحطله مره او مرتين بالاسبوع

والفاكه ماعليك بس حطله اياها وهو راح يتصرف