منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-02-2011, 06:19 PM   #11
Black.Hawk
هاوي

رد: استفسار..بخصوص طائر الكروان

8
8
8
مكرر
Black.Hawk غير متصل  
قديم 04-02-2011, 01:36 AM   #12
الطائــر الغامــض
موقوف

بالنسبــة للذكــرر ,, أنــاا أنصحــكـ تفتــح جناحــهـ إذا منقــط يعنــي أنثــى وإذا مــوو منقــط يعنــي ذكــرر ,, للتأكــدد مــن جنســهـ السليــم ...!!

هالأمــرر واللهـ يــدل علــى أنهــم يحبــوون المداعبــة !! بــس كلهــم يتهاوشــوون ميــن يداعــب ميــن ؟!! فـ أنــت مــاا عليــكـ غيــرر الصبــرر ومــع الوقــت بيصيــروون متوالفيــن عالآخــرر ويلقحــووا ويبيضــووا انــ شــاءاللهـ ,, بــس زيــ ما قلتلــكـ تأكــد مــن جنــس اللوتينــوو ...!!

.:. تحيـــــــــــــــــــــــــاتي لكـ .:.
الطائــر الغامــض غير متصل  
قديم 04-02-2011, 11:01 PM   #13
Black.Hawk
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الطآئر^^الغامض** مشاهدة المشاركة
بالنسبــة للذكــرر ,, أنــاا أنصحــكـ تفتــح جناحــهـ إذا منقــط يعنــي أنثــى وإذا مــوو منقــط يعنــي ذكــرر ,, للتأكــدد مــن جنســهـ السليــم ...!!

هالأمــرر واللهـ يــدل علــى أنهــم يحبــوون المداعبــة !! بــس كلهــم يتهاوشــوون ميــن يداعــب ميــن ؟!! فـ أنــت مــاا عليــكـ غيــرر الصبــرر ومــع الوقــت بيصيــروون متوالفيــن عالآخــرر ويلقحــووا ويبيضــووا انــ شــاءاللهـ ,, بــس زيــ ما قلتلــكـ تأكــد مــن جنــس اللوتينــوو ...!!

.:. تحيـــــــــــــــــــــــــاتي لكـ .:.
شكرا على مشاركتك

والله انا خايف من الذكر انه يطلع انثى مع اني من اول ما جبتة وانا اشك انه انثى والله

وان شاء الله بكرة باخدة على محل كنت اتعامل معه من زماان وصاحب المحل ادمي وكويس وعندة خبرة كبيرة بطيور وان شاء الله يكشف عنة ويشوف اذا ذكر او انثى

وشكرا مرة اخرة على مشاركتك **الطآئر^^الغامض**

وتقبل اجمل التحياتي..

سلام
Black.Hawk غير متصل  
قديم 05-02-2011, 12:04 AM   #14
عاشق الكوكتيييل
عضو فضي

الصورة الرمزية عاشق الكوكتيييل

أخي الكريم عليك اولا التأكد من جنسهم الا اني اظن ان الطيرين انثى لكن لا استطيع اثبآت ذلك لك من الشكل الخارجي!!!

ولكن سأعطيك طريقة سهلة وبغمكانك ان تعرف جنسهم الصحيح

افتح جناح الطير وشووف,اذا كان يوجد به نقاط او خطوط من اوله الى آخرة يعني انثى وذلك ينطبق على الانثى البآلغة والاثى الغير بآلغة...

والآن طريقة الذكر البآلغ والغير بآلغ

افتح جناح الطيور وشووف,اذا لم ترى به نقاط او خطوط يعني ذكر بآلغ.هذا للذكر البالغ فقط واذا وجدت ريشة او ريشتين يوجد بهم نقاط هذا لا يضر!!

هذة الطريقة للذكر البآلغ

والآن طريقة للذكر الغير بآلغ

افتح جناح الطير وشووف,اذا رئيت نصف الجناح يوجد به نقاط او خطوط والنصف الآخر لا يوجد به يعني ذكر غير بآلغ...

اتبع هذة الطريقة وهي اسهل طريقة رغم وجود طرق عديدة لكن هذة افضلهم!!

اما بالنسبة الى انهم دايما يمسحوا على بعض وثم يتنآقروا!!

بإمكان الاناث ان يتوالفوا مع بعض وايضا بإمكان الذكور التوالف مع بعض والتلقيح ايضا!!!

لا تستغرب أخي..عالم طائر الكوكاتيل غريب عجيييب!!!!!!!!!!!

انت اللي عليك ان تفتح جناخهم وتشووف او تصور جناحهم من الداخل وترينا الصور ولكن بشررط

ان تصور الجناح كله لا نصفة

آآآآسف عالاطالة أخي الكريم

لك...أجمل تحية
قديم 05-02-2011, 04:44 AM   #15
وائل سلام
هاوي

في طريقة ضريفة جدأً : هي :
اقلب الطائر و انظر إلى الفتحة التناسلية بعد ان تنفخ لابعاد الريش تحسس فوق الفتحة بقليل جداً
إذا شعرت بان هناك عظمتين متباعدتين قليلاً فهي انثى اكيد
الامر الثاني ان الذكر هو ذو اللون الاصفر أكيد شكل الراس و المنقار غالباً يكون أعلى المنقار فيه قليل من زغب الريش اما الانثى لايوجد فيها زغب نهائياً.
و اجمل مافيه مراقبته لك الدائمة
وائل سلام غير متصل  
قديم 05-02-2011, 03:01 PM   #16
Black.Hawk
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الكوكتيييل مشاهدة المشاركة
أخي الكريم عليك اولا التأكد من جنسهم الا اني اظن ان الطيرين انثى لكن لا استطيع اثبآت ذلك لك من الشكل الخارجي!!!

ولكن سأعطيك طريقة سهلة وبغمكانك ان تعرف جنسهم الصحيح

افتح جناح الطير وشووف,اذا كان يوجد به نقاط او خطوط من اوله الى آخرة يعني انثى وذلك ينطبق على الانثى البآلغة والاثى الغير بآلغة...

والآن طريقة الذكر البآلغ والغير بآلغ

افتح جناح الطيور وشووف,اذا لم ترى به نقاط او خطوط يعني ذكر بآلغ.هذا للذكر البالغ فقط واذا وجدت ريشة او ريشتين يوجد بهم نقاط هذا لا يضر!!

هذة الطريقة للذكر البآلغ

والآن طريقة للذكر الغير بآلغ

افتح جناح الطير وشووف,اذا رئيت نصف الجناح يوجد به نقاط او خطوط والنصف الآخر لا يوجد به يعني ذكر غير بآلغ...

اتبع هذة الطريقة وهي اسهل طريقة رغم وجود طرق عديدة لكن هذة افضلهم!!

اما بالنسبة الى انهم دايما يمسحوا على بعض وثم يتنآقروا!!

بإمكان الاناث ان يتوالفوا مع بعض وايضا بإمكان الذكور التوالف مع بعض والتلقيح ايضا!!!

لا تستغرب أخي..عالم طائر الكوكاتيل غريب عجيييب!!!!!!!!!!!

انت اللي عليك ان تفتح جناخهم وتشووف او تصور جناحهم من الداخل وترينا الصور ولكن بشررط

ان تصور الجناح كله لا نصفة

آآآآسف عالاطالة أخي الكريم

لك...أجمل تحية
شكرا على مرورك وان شاء الله بصور جناحهم ولاحظت من بعد ما فتحت الجناح ان الرمادي فيه نقاط وليس خطوط والذكر الابيض خطوط وهذه الى اتضح لي وان شاء الله اليوم اصور لكم صور وتتأكدون

وشكرا على مرورك وتقبل اجمل التحياتي..

اقتباس:

في طريقة ضريفة جدأً : هي :
اقلب الطائر و انظر إلى الفتحة التناسلية بعد ان تنفخ لابعاد الريش تحسس فوق الفتحة بقليل جداً
إذا شعرت بان هناك عظمتين متباعدتين قليلاً فهي انثى اكيد
الامر الثاني ان الذكر هو ذو اللون الاصفر أكيد شكل الراس و المنقار غالباً يكون أعلى المنقار فيه قليل من زغب الريش اما الانثى لايوجد فيها زغب نهائياً.
ان شاء الله اجربها واتأكد وشكرا على مرورك اخي الكريم

وتقبل اجمل التحياتي...
Black.Hawk غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكروان, استفسار..بخصوص, طائر