منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-09-2006, 09:24 PM   #11
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

رد: اريد اعرف كيف افرق بين الذكر من الانثى في سمكة الديسكاس؟!

اختي العزيزة بسبوسة 000 اخي العزيز بلاك جوست

اولا اشكرك اخوي على توضيحك وماقصرت 000 وفعلا سمكة الديسكس من الاسماك الحساسة
ولازم توفير الظروف المناسبة للحوض ومنها :

1- درجة الحرارة : الديسكس بيحب درجة الحرارة العالية لانه من اسماك التروبيكال او الاستوائية

فدرجة الحرارة المثلي تكون 27 - 28
2 - درجة شفافية المياة : لابد لابد لابد من فلتر ممتاو في حوض الديسكس وكمان يكون اتجاه الخارج منه مش بيعمل تيار في المياه يعني تكون مياه نضيفة من غير تيار

3 - درجة الاضاءه وافضلها زي ماذكر اخوي كوبرا في موضوع سابق الالترا فويلد uv او اضاءة الاشعة فوق البنفسجية
ويكون معدل الاضاءه من 12 -14 ساعة في اليوم

4- مقاس الحوض : المهم للديسكس يكون العمق لانه بيحب حوض عميق

5 - درجة ال ph : اختي العزيزة بسبوسة ده مجرد مقياس للماء من ناحية اليسر والعسر
وده تقدري توفريه للديسكس باضافة مجموعه من فروع وجذور الاشجار المتحجرة ودي بتعمل على معادلة حموضة الماء كمان وجود نباتات زي الامازون مهم جدا للديسكس

6 -الاسماك الموجوده في نفس الحوض : ودي لازم تكون اسماك هادئة ومسالمه زي الانجل او البلاك جوست والكات فيش ويراعي في اضافة السمك مستويات العوم يعني احنا بنحط الكات فيش لانه بيعوم في القاع فمش راح ياثر على مكان تواجد الديسكس وكمان الاهم انه بيتغذي على بقايا للطعام وبالتالي مش بيدي فرصه لفساد مياه الحوض

7 - الاكل : الديسكس سمكه ذكية وحساسة وافضل شيء ليها الاكل الحي زي الدود وصغار اسماك الجوبي والسمك الولاد وكمان الاكل المجفف المخصص لديسكس وده بتقري على العبوه مكون بروتيني عالي

اعتقد يا اختي ان المشكله عندك في الحوض تخص الاكل :
القاعده الذهبية ان السمك يفضل جائع بمعني اننا مش بنديله غذائ اكتر من الحد اللا زم والا راح يفضل ويعكر الحوض زي ماحصل عندك ويسمم المياه ويبدا الديسكس في الصيام والامتناع عن الاكل

اهم مرض بيجي للديسكس مرض اسمه الهولي هيد ( holy head ) او الراس المفتوح وده بيجي عن طريق طفيل بيعيش داخل بطن السمكه وكان بيعتقد الاول انه بيعيش داخل الحفرة في راس السمكه ولكن ثبت انه بيعيش في المعده وبنلاحظ ان السمكه راسها بقي فيها حفر صغيره
وبنلاحظ رفع السمكه ومتناعها عن الاكل

وده ليه علاج حبوب بتضاف للمياة

فلازم دلوقتي نضبط درجة الحرارة ونتاكد انها 27 - 28 وكمان نتاكد ان الفلتر مناسب للحوض وان المياه نضيفة وشفافة

وبعدين نحط ليهم دود حي او ضحي بجزء من صغار الجوبي وامرك لله لتشجيع الديسكس على الاكل وانا متابع معاكي
redshark غير متصل  
قديم 07-09-2006, 08:16 AM   #12
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخوي Black Ghost .. بدايتا اريد اقولك انه شرحك صحيح للموضوع بالنسبه انه لون الديسكس تغيير بشكل كبير ..

بس اخوي كيف ممكن اني احصل هذا النوع من التقطير لانه ممكن ما ينوجد .. فشو ممكن اسوي هل ممكن استخدم ماء الشرب العادي الي نشرب منه يكون للديسكس في حوض مش عميق جدا وافصلهم عن هذا الحوض .. او اتركهم مثل ما هم واستعجل في الحوض .. لانه الصراحه اشكالهم جدا جدا مريض ..
passposse غير متصل  
قديم 07-09-2006, 08:25 AM   #13
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

اشكرك اخوي redshark عذبتك كثير وياي .. اخوي انت قلت انه اضحي ببعض صغار الجوبي انا بضحي لكن في مشكله انه مافي غير واحد قدر يعيش للحين .. المهم انا بحاول اني اقدم لهم الافضل .. بغيير الماي وبشتري سخان جديد وفلتر افضل من هذا ما يسوي اي تعكر للماي ومن ناحية الكات فيش فعندي اكثر من نوع من غير الزبال الاسود الكبير .. بس اعتقد انه الفلتر هو السبب اذا ما خاب ظني .. انا بحاول ع قد ما اقدر او اني اغير لهم الحوض بشكل جذري .. اخواني جبت لكم مساحة كل حوض الي فيه الديسكس (45 * 37 * 80) والحوض الي فيه الجوبي (23 * 27 * 40) .. وشكرا لكم وااااااااااااااايد ..

سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 07-09-2006, 01:57 PM   #14
Black Ghost
هاوي جديد

الصورة الرمزية Black Ghost

أخي ريد شارك مشكور على معلوماتك و لكن المعلومات الي عم تعطيها للأخت بسبوسه عم تقدما بطيرقه صعبه و الأخت بسبوسه هلأ بس بها تقدر تأنقذ الديسكس الي عندها و أنا عم حاول أعطيها أشياء عمليه يعني ما بدها عزاب كتير و بالنسبه للماء المقطر اخت بسبوسه فهاد بتحصلي عليه من الصيدليات أو من مغاسل السيارات بس اذا بدك تستخدمي لفترة فهوه مكلف فأنا عندي طريقه أسهل انتي أكيد عند بالبيت جهاز تكييف و اجباري كل جهاز تكييف الو انبوب بيطرح منو المي اذا بتئدري وضع أي وعاء تحت الأنبوب و حطيها بدل الماء المقطر و بالنسبه للسخان لازم ترفعي درجة حرارتو لـ 30 _ 31 أنا وقت مرضو عندي أو ما كنت مبتدأ فيهم رفعتو لل 33 بس لفتره معينه فانتي ركزي عالـ31 و بالنسبه لماء الشرب ما بينفع للديسكس لأن بكون فيه كلور و الكلور بضر بأي سمك و بكون فيه أملاح معدنيه و درجة قساوتو عاليه و شغلة تانيه مؤقتا حطي نقطة خل في لتر مي و حركيها و بعدين ضيفيها للحوض و وزعيها على كل الحوض و أي سؤال تاني أنا جاهز .......
قديم 07-09-2006, 02:42 PM   #15
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

اخي العزيز بلاك جوست هههههه :

الله يهديك في اللي بتقوله 000 عموما خلينا نشوف
redshark غير متصل  
قديم 10-09-2006, 07:14 AM   #16
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا اخواني Black Ghost و redshark اشكركم ع تواجدكم ونصايحكم ..

بس اخواني انا ما طرحت هل موضوع للتضارب ع الاراء .. انا اسمع كل رأي وكل رأي معقول اسويه .. بس اقوللكم انه ما صار شي للحين لاني مخليتهم مثل ما هم وثنينه منهم ماتوا وبقى واحد في القريب ممكن يموت لانه شكله جذيه قريب بيموت فأمري لله ما اقدر اسوي شي اذا كانت ارادت الله ومره ثانيه اذا كنت اريد اربي هل نوع بربيه لوحده ان شاء الله وبكون جاهزه له من كل النواحي بإذن الله ..

مشكورين وايد والله يعطيكم العافيه .. سلاماتو ..
passposse غير متصل  
قديم 10-09-2006, 02:53 PM   #17
Zizoo
هاوي جديد

الصورة الرمزية Zizoo

طيب يا اخواني الاساتذة انا صارت معي نفس المشكلة ..
الي حصل اني شريت جوزين ديسكاس ومن الانواع الغالية جوز discus Marlboro وجوز Snake skin
.. الي صار انه جوز Marlboro ماصار ياكل ودايم راسهم على تحت واوقات يكونوا على جنب ... مع ان الماي صافي ودرجة الحرارة 28 والاكل الخاص بالدسكاس وصارت الوانهم تتغير الى الداكنة .. والجوز الثاني skin سليم ومايعاني من اي مشكلة !! ايش المشكلة هنا يا اخواني الكرام ..
قديم 13-09-2006, 01:22 PM   #18
passposse
هاوي فعال

الصورة الرمزية passposse

السلام عليكم ..

هلا فيك اخوي Zizo .. هل حاولت انك تجيب لهم دود حي او ممكن تجيب لهم اطفال الجوبي .. ممكن ياكلون اذا كنت موفر لهم كل شي .. انت حاط لهم جذوع اشجار متحجره لحموضه المياه ..

وكل شي مكتوب في الموضوع .. وفي موضوع ثاني يخص الدسكس في كل شي ..

تفضل الوصله للموضوع http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=11685

سلاماتوا ..
passposse غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks