منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-05-2012, 04:45 PM   #11
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

رد: سؤال

انا الحين لها 19 يوم راجنه يمكن باقيلها يومين او يوم او ثلاث ايام لاكن انا متأكد 100% أنه في صيصان راح تموت هذا اذا مو كلها لأن مافيه مكان يحوي الدجاجه فمادري هل ممكن يتربون معها و مع باقي الدجاج و انشالله ادبر لها مكان او اشيل الأرانب و احطها بقفصهم بس المشكله انه يقولون اذا شلتها يمكن ما ترجن
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2012, 07:09 PM   #12
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

لماذا اخي تفأل خيرا تجده ان شاء الله وسوف ترى بأذن الله يفقسو كلهم ولم يبقى الكثيرمن الوقت .دبر لها المكان ولما يفقس البيض ضعهم في المكان المناسب .أنا غيرت لهم البيت قبل اليوم 19 لكن لم اغير العش لما كانت الدجاجة تأكل أخدت الكارتون الي فيه البيض ووضعتو في بيت أخر أأمن من ألأول والحمد لله عندما كملت الاكل رجعت الى العش عادي .انشاء الله البيض يبدأ غدابالفقس وتفرح بيهم لكن لا تنسى الصور حظ سعيد
ليندا71 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2012, 07:51 PM   #13
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo abdulaziz مشاهدة المشاركة
انا الحين لها 19 يوم راجنه يمكن باقيلها يومين او يوم او ثلاث ايام لاكن انا متأكد 100% أنه في صيصان راح تموت هذا اذا مو كلها لأن مافيه مكان يحوي الدجاجه فمادري هل ممكن يتربون معها و مع باقي الدجاج و انشالله ادبر لها مكان او اشيل الأرانب و احطها بقفصهم بس المشكله انه يقولون اذا شلتها يمكن ما ترجن

اخوي الغالي ابو عبدالعزيز :

انا اعرف ظرفك ومشكلتك المكان

بس فيه حل سهل جدا وما بدو اية مشاكل وتفكير

مش الدجاجه ب دلو ؟ امسك غطاء وسكر باب الدلو وشيل الدلو ب حذر شديد وهي فيه الدجاجه .. متى هالحكي بس تشوف صوص يعني بكره مساء او بعد بكره وضع الدلو في السطح وضعها ب زاويه وضع على الحفه العليا من السطح كرتون او خشبة مسطحها عريض وكبير حتى ينحمو من الشمس . .او تزبط لها الغرفه اللي بالسطح . - احكي تقول اعرف بيتكم هههه - بس خايف انهم يروحو عليك ودجاجك ب صراحة شرس والصوص وجبه حلوه

دير بالك اخوي انا كنت مربي بالسطح وشي رااائع وياما فقست بالسطح

اما عن اختي ليندا ... بالتوفيق ويا رب ما يكون خسائر .. وانشاءالله تستمتعي ب تربيتهم
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2012, 08:59 PM   #14
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

أخي بيرد شكرالك الله يوفقك .لكن عندي سؤال .اليوم الدجاجة خرجت مع الكتاكيت كي تأكل .انا ضنيت انها ان ترقد على البيض الذي لم يفقس لذلك بدلت لها القش ونظفت المكان ورحت وضعت البيض في الماء طفت بيضتين وفقستهم لاني كنت اعلم انو عندي 2 غير مخبتين رميتهم و2 غاصو في الماء لكن ليس كليا .رحت كشفت بالمصباح رأيت شئ اسود لكن لا يتحرك رجعتهم الى العش وبعد نصف ساعة رجعت الدجاجة ورقدت على البيض ولم تقم .ماذا أفعل ربي يجازيك خير
قديم 30-05-2012, 11:34 PM   #15
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اها انا صارت معي هالشغله ودجاجتي ضلت راقده 25 يوم زي هيك ههه او 26 ..

المهم : البيضتين اللي وضعتيهم داخل العش بكرة اذا لم يفقسو ف اكسريهم انتي ولا تزعلي او تتحسفي اذا لقيتي صوص يتحرك ف انتي تكسريهم ل صالح الدجاجه + الصيصان لكي تعتني بهم

بس بسأل سؤال : عندما وضعتي البيض قبل 22 يوم وضعتيه كلو ب نفس الوقت اوالفرق 3 ايام ؟؟ اذا كلو ب نفس الوقت ف اكسريهم وتوكلي على الله اذا مو نفس الوقت يجب ان يكون الفرق 48 ساعه عالأقل ف اكسريهم ع كل الأحوال اذا طلع صوص يتحرك ونموه مكتمل اضعيه تحت الدجاج
قديم 31-05-2012, 12:24 PM   #16
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

نعم وصعتهم في نفس الوقت .سأكسرهم .الحمد لله أنا كنت اتمنى يفقس ولو بيضة لأن دجاجاتي تعبت ولكن ربي أكرمني وفقست 6 الحمد لله كثيرا يارب يكبرو بصحة هم وأمهم .وشكرا لك أخي أنت وكل أعضاء المنتدى و المشرفين لقد ساعدموني ولم تبخلو علي بخبرتكم انا مررت بأيام لم أكن أعرف مذا أفعل فوجدتكم نعم العون .فلكم مني جزيل الشكر والتقدير وجعل الله هذه الاعمال الطيبة في ميزان حسناتكم .شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
قديم 31-05-2012, 02:08 PM   #17
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

تسلمي اختي .

انا شفت الدجاجه بالصور ماشاءالله عليها حجمها ممتاز اللهم صلي عالنبي يعني .

المره القادمه ولا تخافي ولا تقلقي انها تتأثر .. اضعي تحتها عالأقل 13 بيضه ماشي اوكي 13 او 15 كمان

يفقس عندك عدد اكتر وتكون انتي والدجاجه فرحانين بالصيصان

بالتوفيق اختي
قديم 31-05-2012, 02:49 PM   #18
ليندا71
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ليندا71

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااا
قديم 31-05-2012, 09:19 PM   #19
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

اخوي بيدر انا الحين بطرد الأرانب يروحو بستين داهيه على قولة اخوانا المصريين هههههههههه خليهم يموتو ماعلي منهم و بحط الدجاجه فقفص كبير جدا بالنسبه لها مساحته 4 او 3 متر عرضه متر ونص و مغطا من الشمس ارتفاعه 3 متر و مزبط برمل و كل شيء لاكن المشكله اني اخاف انها ماترجن يعني الحين ودي اروح امسكها و احطها بس اخاف ما ترجن و تترك البيض مع انها بكره تكمل 20 يوم او 21 يعني عادي لو شلتها و حطيتها فيه و حطيت بيضه ورا بيضه ولا لازم بسطل نفسه عشان ما تتركه ؟
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2012, 09:51 PM   #20
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

انا اقولك بس تفقس يا حبي بس تفقس يا اخووي وتشوف صوص طالع انقل
رد

Bookmarks

Tags
سؤال