منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2009, 10:13 PM   #1
مربي سلاحف
هاوي

عندي مشاكل مع سلحفتي البرمائية

السلام عليكم اعضاء تو زوو انا عندي سلحفة من النوع البرمائي متعبتني في عدة اشياء هي

1-كمية الاكل الى الان مني عارف اش هي كمية الاكل الي اديعا للسلحفاة هي تقريبا 5سم مع الذيل وقطر الصدفة 3 سم انا اديها في اليوم قطعتين من الاكل المخصص واحيانا قطعة خس معاهم هل هذا كافي

2-عضة السلحفة هل هي مضرة ولا لا لاني لمن اديها الاكل تعضني اه

3-الشمس انا صدفة سلحفتي يعني مي مرة لينة لكن اذا مسكتها من الجنب فترة ة طويلة او ضغط عليها تنطوي وقالولي لازم تعرضها للشمس لاكن صعب لانو اجازة وسهر تعرفون يعني وانا ساكن بشقة وما اقدر اشتري اللمبات مادري شسمها هل في حل غير كذه وماقدر اسيبعا في السطح لان في طيورممكن تهاجمها وحصى واوساخ اخاف انها تاكلها وكمان شمس جدة الحارقة والحر الفظيع اخ وما في شمس هادية الا في المغرب اطلع الاقي ما في اشعة شمس

4- كثرة النوم هل السلاحف البرمائية لها سبات شتوي/صيفي هههه لانها ايام تكمن بس نايمة لفترة طويلة وبعدين تصحى

وارجو اني ما اكون ثقلت عليكم

ملحوظة انا ذكر******
مربي سلاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 01:29 PM   #2
عروس الجليل
موقوف

رد: عندي مشاكل مع سلحفتي البرمائية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا مربي السلاحف..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مربي سلاحف مشاهدة المشاركة
1-كمية الاكل الى الان مني عارف اش هي كمية الاكل الي اديعا للسلحفاة هي تقريبا 5سم مع الذيل وقطر الصدفة 3 سم انا اديها في اليوم قطعتين من الاكل المخصص واحيانا قطعة خس معاهم هل هذا كافي
بهادا العمر ما بتحددلها كمية الاكل.. وكمية الاكل المطلوبه لالها هي اللي بتوكلها خلال 10 دقايق, والباقي ما رح توكلو.. واطعامها بيكون كل يوم- يومين.

اقتباس:
2-عضة السلحفة هل هي مضرة ولا لا لاني لمن اديها الاكل تعضني اه
ممكن هي بتعضك لانك بتئدملها الاكل وهي بتكون جوعانه فتحاول انو تلتقط الاكل بتمها.. وادا صار ايا اشي افضل تغسل وتطهر محل العضه خصوصي ادا عضتك بعد ماكلت اشي.. حتى ما يصير التهاب!
بس لتكون بتحكيني عن سلحفاه مائيه من نوع الصدفه الطريه.. لانو الها سوابق انو تعض

اقتباس:
3-الشمس انا صدفة سلحفتي يعني مي مرة لينة لكن اذا مسكتها من الجنب فترة ة طويلة او ضغط عليها تنطوي وقالولي لازم تعرضها للشمس لاكن صعب لانو اجازة وسهر تعرفون يعني وانا ساكن بشقة وما اقدر اشتري اللمبات مادري شسمها هل في حل غير كذه وماقدر اسيبعا في السطح لان في طيورممكن تهاجمها وحصى واوساخ اخاف انها تاكلها وكمان شمس جدة الحارقة والحر الفظيع اخ وما في شمس هادية الا في المغرب اطلع الاقي ما في اشعة شمس
سلحفاتك بعدها صغيره بالعمر يعني مش اكتر من سنه, وطبيعي انو تشعر بدرعها اللين والطري لانو بعدو باول مراحل تطورو,, وكلما تكبر بالعمر والحجم رح يصلب شوي شوي (مفضل تعطيها فيتامينات وكالسيوم خاص بالزواحف), من هيكا هي بتحتاج لانو تعرضها لاشعة الشمس لتنتج فيتامين D3 المسؤول عن الكالسيوم حتى ما يصير عندها هشاشه ونقص.. وانو تعرضها مرتين بالاسبوع سيعتين- تلاته بيكون كتير صحي لالها.. بس بشرط يكون طرف مظلل لتحتمي ادا زادت حرارتها وكمان يكون غطى شبكه على الحوض حتى ما توكلها العصافير ..
وادا هادا مش حل بتئدر تعرضها للشمس المباشره ادا حطيتها جنب الشباك جوات الغرفه (مش من خلال الزجاج) كل يوم عالاقل 10 دقايق.. او انو تستغني عن اشعة الشمس وتحطلها لامبة U.V الخاصه بالزواحف!!

اقتباس:
4- كثرة النوم هل السلاحف البرمائية لها سبات شتوي/صيفي هههه لانها ايام تكمن بس نايمة لفترة طويلة وبعدين تصحى
بالصيف ما في سلاحف بتنام النهار الطويل
بتلائيهن صامدين حالهن تحت الشمس يتشمسو او بالمي عم يسبحو ويغوصو..
ومين ئال انو السلحفاة ادا كان راسها جوات درعها يعني هي نايمه, أكيد ادا جنبها مي بتفوت عليها تبلل جسمها اقل ما فيها..

وبتمنى اكون أفدتك ولو بالقليل.. يا ذكر
عروس الجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2009, 04:36 AM   #3
مربي سلاحف
هاوي

مشكوووووووورة اختي وجزاك الله الف خير

وفي حاجتين نسيت اذكرها وهي

لمن السلحفة تطلع على البر لفترة طويلة تظهر في وسط صدفتها نقط بيضاء باهته اللون هل هاذي مرض وكيف اعالجه؟

انا محطي حوض السلحفة جمب الرسيفر الاحظ انو السلحفة دايما تتجه لجهة الرسيفر ليش؟ حتى من قبل كانت الجهة المائية جنب الرسيفر فكنت احسبها تحب المويه اكثر دحين انا عكست خليت اليابس جمب الرسيفر صارت تقعد في اليابس اكثر ليييش؟

ومعليش تعبتك معاي*****
قديم 31-07-2009, 10:13 AM   #4
عروس الجليل
موقوف

النقط البيضه اللي عم تحكي عنها - بتصير عند ايا سلحفه بتضلها وئت برات المي, بيجف درعها وبينشف من المي,, وبيصير لونو يميل للابيض, بس ادا بللتو بالمي بيروح بسرعه وبيرجع لونها طبيعي.. بس احسن ما تضلها فتره طويله كتيير برات المي, حتى ما يصير عندها تقشرات بالدرع وسطوح..
وبالنسبه لتوجهها لجهة الرسيفر.. انت مشغل مكيف بالغرفه؟ ممكن انو المي بتكون كتييير بارده وبتتجه لجهه دافيه اكتر- الحراره.. او انو بتتجه لمصدر الصوت..
عروس الجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2009, 03:49 AM   #5
مربي سلاحف
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عروس الجليل مشاهدة المشاركة
انت مشغل مكيف بالغرفه؟ ممكن انو المي بتكون كتييير بارده وبتتجه لجهه دافيه اكتر- الحراره.. او انو بتتجه لمصدر الصوت..
والله ممكن لكن هاذي مشكلة ما لها حل نحنا بفصل الصيف والجو نار والمكيفات شغالة 24 ساعة

والمويه تمسك في البرودة مو مشكلة تستحمل شوية
رد

Bookmarks

Tags
مشاكل, البرمائية, سلحفتي, عندي