منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-06-2008, 04:01 PM   #1
jojo79
هاوي جديد

Cool أم ساندي عضو جديد اتمنى افيد واستفيد....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا عضو جديد بالمنتدى ومبتدأة بتربية الطيور فعلا....
اتمنى افيد واستفيد...

واتمنى تفيدوني...أنا عندي ساندي من عشرة ايام بالضبط...مشكلتها انها تخاف جدا جداااااا...
تسمحلي احيانا اقرب من القفص بس لما اغيرها الاكل او الموية...

تصفر وتلعب...لكن انا نفسي اعرف اذا كان المكيف يضرها مع اني ما اشغلو على البارد كتير ابدا...و انا احط تحت بالقفص ورق جريدة تقطعوا باسنانها يسببلها هدا الشيء مشاكل او عادي؟؟

وكيف الطريقة عشان ابدا بتدريبها وترويضها هي عمرها بين الـ8 شهور كدا إلى السنة...عرفت هذي المعلومات عن طيق الموقع...نفسي اخليها على الاقل ما تخاف لما اقرب من القفص هي تصرخ وترتعش من كتر الخوف...انا حاطة القفص قريب من الشباك لأن هي تحب تتفرج من الشباك وحاطتلها مروحة بالغرفة عشان الحر...نفسي اعرف اذا كانت الشمس مع العلم من انها مش مسلطة عليها تضرها او عادي كدا اخيها قريبة من الشمس...وكيف اخليها تتعود عليا اكتر وتبدا ما تخاف...

انا من جد متوترة وخايفة اكون اتصرف تصرف يضرها من غير ما اعرف...وبصراحة اول مرة احس ان تربية الطيور مسؤولية لهدي الدرجة...فنفسي تساعدوني وتوجهوني انا استفدت من الموقع والحمد لله هي تحسنت كتيييييير من اول يوم جبتها...لكن ايش الخطوة التانية بعد ما اتاقلمت على المكان خلاص؟؟...

ارجو ان تفيدوني من جد...وشكرا لكم جميعا...
jojo79 غير متصل  
قديم 01-06-2008, 04:34 PM   #2
افريكانو
هاوي متميز

الصورة الرمزية افريكانو

رد: أم ساندي عضو جديد اتمنى افيد واستفيد....

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،،
اهلا و سهلا بكي عضوه جديد في المنتدى و بالنسبة للببغاء لم تذكري لنا ما نوع الببغاءلكي نعلم كيف نفيدك في تربية الببغاء و كسر حاجز الخوف عنده ارجو منكي توضيح نوعه و الاعضاء و المشرفين سوف يفيدونك كثير
افريكانو غير متصل  
قديم 01-06-2008, 06:39 PM   #3
TIGER
هاوي فعال

الصورة الرمزية TIGER

رد: أم ساندي عضو جديد اتمنى افيد واستفيد....

يا هلا وسهلا بالضيفه الجديده وتو مانور المنتدى بوجودك يالغاليه ...

أتمنى لكي طيب الاقامه معنا في هذا المنتدى الرائع والاستفاده منه زي ماراح انتي بالمقابل تفيدينا من خبراتك

كل استفساراتك الي تفضلتي فيها ولها اجوبه عباره عن مواضيع بحد ذاتها قامو بكتابتها الاعضاء الاكثر من متميزين هنا في تو زو

اقتباس:
أنا عضو جديد بالمنتدى ومبتدأة بتربية الطيور فعلا....
البداية في كل شي يا عضوتنا الجديده الغاليه تبدأ بالإثاره وفضول التعلم , والتعلم الصحيح يجي عن طريق المعلومات الصحيحه واخذها من مكانها الصحيح وهذا يتوفر ولله الحمد في تو زو .

وياليت يا عضوتنا الجديده الغاليه تكون أسألتك مختصره وواضحه ومحدده حتى يتسنى لنا معرفة المشكلة بشكل دقيق والرد عليها يكون حسب ما سألتي ..

اقتباس:
انا من جد متوترة وخايفة اكون اتصرف تصرف يضرها من غير ما اعرف...وبصراحة اول مرة احس ان تربية الطيور مسؤولية لهدي الدرجة...فنفسي تساعدوني وتوجهوني انا استفدت من الموقع والحمد لله هي تحسنت كتيييييير من اول يوم جبتها...لكن ايش الخطوة التانية بعد ما اتاقلمت على المكان خلاص؟؟...
ما في اي داعي انك تتوترين او تخافين الامور ماشيه تمام التمام , وكل شي فالدنيا يحتاج مسؤليه منا تجاهه عشان ننتج ونبدع فيه خصوصا بالتعامل مع ذوات الارواح فبتربيتنا لها حملنا على عاتقنا حقها امام الله في اكلها وشربها وحياتها ..

أهنيك يا عضوتنا الجديده فتربيت الطيور من أكثر الهوايات اسعادا للنفس ..
وكون انك استفدتي انتي كثير وتحسن طيرك كثير هذا في حد ذاته لازم يكون انجاز بالنسبه لك ..

اما الخطوه الثانيه ...
نصيحتي لك يالغاليه تعرفي اوليات العنايه بالطيور مثل : عدم وضعها امام تيار هوائي مباشر , الاكل الي تحتاجه وانه يوضع له من مره الى مرتين باليوم كذلك عدم وضع جريده اسفل القفص لاحتوائها على احبار صناعيه ذات سميه قد تؤثر على هضم الطائر في حالة بلعها لاسمح الله , اعطائها الشور بشكل منتظم ايضا تعريضه لاشعة الشمس بالصباح الباكر او عند الغروب ..

واي استفسار فأنتي على الرحب والسعة
دمتي بود
فواز ,,

Bookmarks