منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-01-2013, 05:15 PM   #31
ذكريات كوكتيل
هاوي

الصورة الرمزية ذكريات كوكتيل

رد: قصة تربيتك للبادجي من خلال تجارة او زينه ........?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اختي ام عيسى على طرحك هذا الموضوع لاكثر من رائع

انا قصتي انه من يوم ماخلقني ربي وانا اعشق ((الحيوانات))وخصوصا الطيور وطبعا كان الخوف منها زائل فكنت من عمري 7 سنوات وانا اقرأ موسوعات علمية واتابع برامج واقرا وطبعا ((عندي حب للقراءة)) مابقيتك كتاب في مكتبة المدرسه ماقريته وخصوصا عن الحيوانات والطيور وانا عمري 8 سنوات سافرنا وسكن صديق الوالد ببيتنا فترة واا طالعين ورجعنا ولقيناه حط لنا كناري قبل مايطلع وانا استانست مووت وكنت انا ارعاه واحط له المويه وكل يوم اروح عنده واغني له اغاني سبيستون براءة الطفل واسولف معه((كنت غير محبوب ماعندي اصحاب اني دافور+سواليفي ماتعجبهم لانهم يحبون سواليف السيارات)) المهم خرجنا عن الموضوع رحنا فتحنا جروح قديمة المهم ابوي راح شرا له اكل وانا نبهته قلت له يصحيني اتفحص لاكل يناسبه والى لا لاكن ابوي ركب راسه وحط له حبوب كبيرة لقينها اليوم الثاني مخنوق بحبه ومرمي على ارضية القفص بكيتلايام وصار عندي حاله نفسيه المهم امي ماتحب الطيور لاتطيقها وما تروم معها في العيشه او وجودها المهم شرا لي ابوي وامي 4صيصان ربيتهم معا اختي الكبيرة وربيناهم شهور لين كبرو وكانو يلاحقوننا في البيت كله((اذا طلعو اهلي طبعا))وبعدها انتقلنا وبعناهم وكان عمري وقتها 11 سنه قعدت 2سنوات بدون ما اشوف ولاطير الممهم صار عمي13 دخلت منتدانا العزيز منتدى وتووز وقعدت سنتين اقرا عن الببغاوات واكتسبت الخبره والمعرفه وجربت ونجحت وفشلت تحت اسم ((مروض كوكتيل)) لاكن لاداره اشتبهت ان عنجي عضوبة وحذفوني المهم شريت كروان وروضته وبعته وبعدها شريت زوج بادجي استرالي وشريت فرخين غر وربيتهم ومات واحد من الجوع رحت البر وعيوا هلي اخذهم معي ومات واحد من الفروخ من الجوع والثاني حي وربيته وكبر واجبروني اهبلي ابيعهو لان انا معي جوز بادجي منتج انتج عندي ونتتظر لانتاج القادم قريبا جدا انشاء الله ادعولي

ارجو ان اعجبتكم قصتي

اخوكم/ذكريات كوكتيل...
قديم 01-02-2013, 01:06 PM   #32
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

الصورة الرمزية لمســة خيـــال

63 رد: قصة تربيتك للبادجي من خلال تجارة او زينه ........?

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد 24 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
الحقيقه اناربيت طائر البادجي من خلال صديقي حيث اهداني زوز بادجي
وتعلقت به وربيته وانتج
تقبلي مروري
وعليكم السلام
شرفتنابمرورك اخوي
مرورك زاد الموضوع اهميه

لمســة خيـــال غير متصل  
قديم 01-02-2013, 01:13 PM   #33
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rami Ghabar مشاهدة المشاركة
أنا كمان ربيت البادجي عن طريق الصدفة ،انا ما كنت بدي اربي بادجي و لا اشي بس في يوم من الأيام كانت الوالدة على البالكونة و شافت عصفور واقف على حبال الغسيل فنادت علينا عشان نمسكه ما كان عارف يطير فمسكناه بدون اي مقاومة من الطائر ، فقررنا انو نجيب كمان طائر فجبنا بدل العصور ثلاث فصار عنا زوجين و العصفور يلي لقيناه مات قبل فترة قصيرة بس هيني بستنا انتاج الزوج الثاني
تقبلي مروري و اسف على الاطالة
هلاومرحبا باهل فلسطين
صراحه خبرموت الطائراحزنني
وانشاء الله يعوضك الله وتشوف انتاجهم وانبارك لك
شكرا على القصه وسلامي للولده
مرورك زاد الموضوع اهميه وقيمه

لمســة خيـــال غير متصل  
قديم 01-02-2013, 01:27 PM   #34
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات كوكتيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اختي ام عيسى على طرحك هذا الموضوع لاكثر من رائع

انا قصتي انه من يوم ماخلقني ربي وانا اعشق ((الحيوانات))وخصوصا الطيور وطبعا كان الخوف منها زائل فكنت من عمري 7 سنوات وانا اقرأ موسوعات علمية واتابع برامج واقرا وطبعا ((عندي حب للقراءة)) مابقيتك كتاب في مكتبة المدرسه ماقريته وخصوصا عن الحيوانات والطيور وانا عمري 8 سنوات سافرنا وسكن صديق الوالد ببيتنا فترة واا طالعين ورجعنا ولقيناه حط لنا كناري قبل مايطلع وانا استانست مووت وكنت انا ارعاه واحط له المويه وكل يوم اروح عنده واغني له اغاني سبيستون براءة الطفل واسولف معه((كنت غير محبوب ماعندي اصحاب اني دافور+سواليفي ماتعجبهم لانهم يحبون سواليف السيارات)) المهم خرجنا عن الموضوع رحنا فتحنا جروح قديمة المهم ابوي راح شرا له اكل وانا نبهته قلت له يصحيني اتفحص لاكل يناسبه والى لا لاكن ابوي ركب راسه وحط له حبوب كبيرة لقينها اليوم الثاني مخنوق بحبه ومرمي على ارضية القفص بكيتلايام وصار عندي حاله نفسيه المهم امي ماتحب الطيور لاتطيقها وما تروم معها في العيشه او وجودها المهم شرا لي ابوي وامي 4صيصان ربيتهم معا اختي الكبيرة وربيناهم شهور لين كبرو وكانو يلاحقوننا في البيت كله((اذا طلعو اهلي طبعا))وبعدها انتقلنا وبعناهم وكان عمري وقتها 11 سنه قعدت 2سنوات بدون ما اشوف ولاطير الممهم صار عمي13 دخلت منتدانا العزيز منتدى وتووز وقعدت سنتين اقرا عن الببغاوات واكتسبت الخبره والمعرفه وجربت ونجحت وفشلت تحت اسم ((مروض كوكتيل)) لاكن لاداره اشتبهت ان عنجي عضوبة وحذفوني المهم شريت كروان وروضته وبعته وبعدها شريت زوج بادجي استرالي وشريت فرخين غر وربيتهم ومات واحد من الجوع رحت البر وعيوا هلي اخذهم معي ومات واحد من الفروخ من الجوع والثاني حي وربيته وكبر واجبروني اهبلي ابيعهو لان انا معي جوز بادجي منتج انتج عندي ونتتظر لانتاج القادم قريبا جدا انشاء الله ادعولي

ارجو ان اعجبتكم قصتي

اخوكم/ذكريات كوكتيل...
وعليكم السلام
الشكر لك اخوي على مرورك الرائع الذي اضاف للموضوع قيمه واهميه
جميع اعضاء توزوو الاعزاء اصدقائك
وانت شخص ثقتك بانفسك قويه ومثقف لذلك لاتجعل احد يهزك
والله يعوضك بطيورك الي ماتو وانشاء الله نبارك لك بانتاجهم قريبا
قصه جميله شكرالانك طرحتهافي متصفحي

لمســة خيـــال غير متصل  
قديم 02-02-2013, 09:22 PM   #35
فهد 24
هاوي

الصورة الرمزية فهد 24

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عيسى مشاهدة المشاركة
هلاومرحبا باهل فلسطين
صراحه خبرموت الطائراحزنني
وانشاء الله يعوضك الله وتشوف انتاجهم وانبارك لك
شكرا على القصه وسلامي للولده
مرورك زاد الموضوع اهميه وقيمه
شكرا استاذه ام عيسى
الله يوفقك
قديم 02-02-2013, 09:34 PM   #36
شادى مجدى
محترف

الصورة الرمزية شادى مجدى

شيء مماثل لي يا زكريات الكوكتيل لكني لا حظط في بعض الاعضاء يربو البادجي من اجل التجاره وليس الهوايه انا اشتري ولا ابيع
قديم 03-02-2013, 05:20 AM   #37
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

السلام عليكم شكرا يا أخت أم عيسي علي هذا الموضوع أما أنا فحكايتي منذ نعومة أظافري و أنا أحب الحيوانات أسعي الي امتلاكها ولكن للأسف أمي لم تكن ترضي ولا أبي فلجأت الي الرسم منذ الصغر يعني رسم الحيوانات حتي أحس بقربي منها ولما بدأت أكبر أصبحت أحضر أي حيوان أجذه وأربيه خفية عن أمي و أبي وعندما كانل والدي يجدوهم يرموهم ولكن كانت عندي رغبة جامحة لتربية الحيوانات فكنت لا أفوت أشرطه الحيوانات أبدا وبذأت علاماتي في الدراسة تنزل فعرض علي أبي عرض ألا وهو اهتم بدراستك وبذلك يمكنك أن تصبح بيطري أعجبتني الفكرة فوضعت نصب عيني هذا الهدف فلما وجدني أبي جديا في الدراسه تركني أربي الحيوانات وبما أن شغفي كان كبيرا بالحيوانات لم أترك ولا حيوان ما ربيته سواء كان حشره أو حيوان المهم بدأت بالحمام القطط الكلاب الدجاج الجراد السلاحف الضفادع المهم كنت كل مرحلة أحضر حيوان ولكن لقلة الامكانيات لم أوفق كثيرا ولما حصلت علي شهادة البكالوريا أرردت الالتحاق بكلية البيطرة لكن الوالد الكريم رفض وقال لي يابني اترك موضوع الحيوانات هواية وأدخل كلية الهندسة الحقيقة أنا اقتنعت وتذكرت قوله ص أنت و مالك لأبيك هأخترت كلية المحروقات ودرست الهندسة الكيميائيةوأثناء الجامعة أحضرت زوج كناري لكني لم أوفق لأن البائع غشني ولم يقل لي أن هذه الأنثي متوحشة تأكل صغارها ولمل سئمت منهم أهديتهم لصديق أما بالنسبة لأحبابي طيور البادجي فقد عشقتهم منذ كنت في الجامعة لكن لم أستطع احضارهم لأني كنت أدرس في ولاية بعيدة ثم بعد أن استقريت وبينما أنا أطالع كالعادة حول الحيوانات علي شبكة الانترنت ظهر لي هدا المنتدي الجميل وأول ما رأيت رأيت مشاركتك يا أخت أم عيسي و رأيت مشاركة الأخت الجوهرة و الأخت الكادي و الأخ بلاك بيري ففهمت أن هناك في العالم البعيد من يشاركني هوايتي هنزلت وأشتريت صغيرتي سكاي طائر البادجي وأتبعته برينبو الذكر هذه قصتي و عفوا علي الاطالة وهذه كانت قصتي ومن أهم ما كنت أطمح اليه أن أكون عالم حيوان لكن ليس كل ما يحلم به المرء يدركه المهم لقد وجدت ضالتي في هذا المنتدي وعفوا علي الاطالة

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل  
قديم 03-02-2013, 05:32 AM   #38
أمين بادجي
محترف

الصورة الرمزية أمين بادجي

بما أنك طرجت هذا الموضوع ياأختي يا أم عيسي ان هذا المنتذي أصبح المتنفس الوجيد لدي حيث أحس أن هناك أناس مثلي يهتمون بالحيوانات ويشاركونني هوايتي علي الأقل لم أعد أحس أنني عريب مشششششششششكووووووووووووووووره أختي علي رعم أني أعرف أني خرجت علي الموضوع

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
أمين بادجي غير متصل  
قديم 03-02-2013, 05:42 PM   #39
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادى مجدى مشاهدة المشاركة
شيء مماثل لي يا زكريات الكوكتيل لكني لا حظط في بعض الاعضاء يربو البادجي من اجل التجاره وليس الهوايه انا اشتري ولا ابيع
شكر على مرورك اخي
صحيح بعض الاشخاص يربي لغرض

تجاري

انااربي البادجي هوايه وحب لانه وجميع الحيوانات

رائعه وخلوقات الله سبحانه
شكرالك

لمســة خيـــال غير متصل  
قديم 04-02-2013, 03:17 PM   #40
لمســة خيـــال
مساعد المشرف العام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين بادجي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم شكرا يا أخت أم عيسي علي هذا الموضوع أما أنا فحكايتي منذ نعومة أظافري و أنا أحب الحيوانات أسعي الي امتلاكها ولكن للأسف أمي لم تكن ترضي ولا أبي فلجأت الي الرسم منذ الصغر يعني رسم الحيوانات حتي أحس بقربي منها ولما بدأت أكبر أصبحت أحضر أي حيوان أجذه وأربيه خفية عن أمي و أبي وعندما كانل والدي يجدوهم يرموهم ولكن كانت عندي رغبة جامحة لتربية الحيوانات فكنت لا أفوت أشرطه الحيوانات أبدا وبذأت علاماتي في الدراسة تنزل فعرض علي أبي عرض ألا وهو اهتم بدراستك وبذلك يمكنك أن تصبح بيطري أعجبتني الفكرة فوضعت نصب عيني هذا الهدف فلما وجدني أبي جديا في الدراسه تركني أربي الحيوانات وبما أن شغفي كان كبيرا بالحيوانات لم أترك ولا حيوان ما ربيته سواء كان حشره أو حيوان المهم بدأت بالحمام القطط الكلاب الدجاج الجراد السلاحف الضفادع المهم كنت كل مرحلة أحضر حيوان ولكن لقلة الامكانيات لم أوفق كثيرا ولما حصلت علي شهادة البكالوريا أرردت الالتحاق بكلية البيطرة لكن الوالد الكريم رفض وقال لي يابني اترك موضوع الحيوانات هواية وأدخل كلية الهندسة الحقيقة أنا اقتنعت وتذكرت قوله ص أنت و مالك لأبيك هأخترت كلية المحروقات ودرست الهندسة الكيميائيةوأثناء الجامعة أحضرت زوج كناري لكني لم أوفق لأن البائع غشني ولم يقل لي أن هذه الأنثي متوحشة تأكل صغارها ولمل سئمت منهم أهديتهم لصديق أما بالنسبة لأحبابي طيور البادجي فقد عشقتهم منذ كنت في الجامعة لكن لم أستطع احضارهم لأني كنت أدرس في ولاية بعيدة ثم بعد أن استقريت وبينما أنا أطالع كالعادة حول الحيوانات علي شبكة الانترنت ظهر لي هدا المنتدي الجميل وأول ما رأيت رأيت مشاركتك يا أخت أم عيسي و رأيت مشاركة الأخت الجوهرة و الأخت الكادي و الأخ بلاك بيري ففهمت أن هناك في العالم البعيد من يشاركني هوايتي هنزلت وأشتريت صغيرتي سكاي طائر البادجي وأتبعته برينبو الذكر هذه قصتي و عفوا علي الاطالة وهذه كانت قصتي ومن أهم ما كنت أطمح اليه أن أكون عالم حيوان لكن ليس كل ما يحلم به المرء يدركه المهم لقد وجدت ضالتي في هذا المنتدي وعفوا علي الاطالة
وعليكم الاسلام ورحمة الله وبركاته
الرائع والتميزمرورك اخي الفاضل
اتمنى لك التوفيق في الدراسه
اماالطيورفاتسططيع ان تعرف عنهااكثرمن خلال
القراءه والانترنت والمنتديات فاالحياه اكبرمدرسه

*احب ان اهنيك على اخلاقك وطاعتك واحترامك لوالدك وهذادليل على التربيه الحسنه
وشرف لي انك اشاركة في منتدى توزوو بسبب مشاركتي وباقي الاعضاء الافاضل لتصبح عضوفي اسرتنا

الصغيره توزوو
والله يحفظ لك طيورك ةتشوف انتاجهم قريبا
شكراوجزاك الله كل خير

لمســة خيـــال غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
قصة تربيتك للبادجي ؟؟؟