منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-10-2012, 02:23 PM   #1
kambos
هاوي جديد

ارجو المساعده فى حاله هذه الفروخ

السلام عليكم

انا عندلى جوز روز مطلعين 3 فروخ بس لاحظت بعد مرور 3 اسابيع انى الريش بيطلع فى الرأس بطريقه
عادية وباقى الجسم الريش متاخر وحصل الكلام ده فى العش الى فات الفروخ ماتت ماعدا واحد بس
وبيقعدوا اكتر من شهر ونص ويكون الريش مكملش وتقوم الانثى بضربهم علشان هتبيض تانى فارجوا المساعدة هل ده نقص فتيامينات ولا ايه وديه صوره للفروخ بعمر 3 اسابيع وشكرا

kambos غير متصل  
قديم 31-10-2012, 11:24 PM   #2
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

رد: ارجو المساعده فى حاله هذه الفروخ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفروخ لاتعاني من مرض .. سبب حالة الفروخ ان الجوز يقوم بنتف ريش الفروخ لارغامها على الخروج من العش .. وحتى ان كانت صغيرة على موعد الخروج
ويلجأ الى نتف ريش فروخه رغبة منه لانتاج عش جديد
قديم 01-11-2012, 12:25 PM   #3
kambos
هاوي جديد

طبعا انا شاكر جدا على الاهتمام بالرد بس انا متابع الزغاليل من ساعه ما فقست ومكنش عندها اى ريش عشان الجوز ينتفها هو الريش بيطلع بالرأس عادى خالص اما باقى الجسم فالريش بيطلع بس بطئ جدا تصل الى شهر ونص ويمكن اكتر حتى بعد فطم الزغاليل واعتمادها على نفسها فى الاكل تظل بريش خفيف جدا مع العلم انه انتاج العش الماضى كان ثلاثه زغاليل بنفس الحاله وموت اثنين منهم فهل دى نقص فى املاح مثلا ولا عيب فى الجوز نفسه وشكرا مره تانيه على الاهتمام
kambos غير متصل  
قديم 01-11-2012, 06:15 PM   #4
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

العفو اخي
اخي الكريم ماهو النظام الغذائي الذي تتبعه مع الطيور قبل وضع البيض ؟ وبعد فقس الفروخ ؟
وهل تزود الطيور باستمرار " بعظم الحبار " ؟
او انك تعتمد فقط على الحبوب المعتادة ولاشيء اخر ؟؟
ممكن تجيب على هذه الاسئلة
بالعادة الطيور تنتف ريش فروخها لطرد الفروخ من العش رغبة منها لانتاج عش جديد .. وفي احياناً قليلة بسبب التغذية الغير جيدة تنتف ريش الفروخ وتأكل الريش لتعويض المواد الغذائية
قديم 02-11-2012, 07:57 PM   #5
kambos
هاوي جديد

الغذاء المعتداد من حبوب ولب عباد الشمس وجرجير من مره الى ثلاثه فى الاسبوع وقمح منقوع وقت الفروخ وبيض بالقسماط عظم الحبار على طول فى القفص بس انا متابع الزغاليل من اول اسبوع والريش فى الرأس مطلعش خالص فى الجسم او بيطلع بسيط جدا وبعد الاسبوع الثالث كما فى الصوره بالظبط
kambos غير متصل  
قديم 02-11-2012, 08:01 PM   #6
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

اخي هذا النظام الغذائي ممتاز مع طيورك
أذن في هذه الحالة .. الجوز فعلاً ينتف ريش فروخه رغبة منه بانتاج جديد .. واصبح نتف الريش عنده عادة
قديم 02-11-2012, 08:12 PM   #7
kambos
هاوي جديد

طب لو فعلا عاده عندهم ايه العمل فى هذا الجوز مع العلم انى الجوز شاريه من واحد مربى وموفق ذكر وانثى من عنده يعنى مكنوش مع بعض من الاول وشكرا ليك مره تانيه
kambos غير متصل  
قديم 02-11-2012, 08:53 PM   #8
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

العفو اخي الكريم
فيه حلين لحل المشكلة
الاول وهو برفع الفروخ ووضعهم تحت جوز اخر حنون وعنده فروخ بنفس عمر هذه الفروخ ..
الثاني .. اخذ الفروخ من العش واطعامهم يدوياً .. بمعنى عدم اعادتهم للعش مجدداً .. ويقوم المربي بتربيتهم
وفيه طريقة لكن اخاف انها لاتناسب الفروخ او انها تسبب حساسية لهم ..وهي بدهن الفروخ بزيت الصبار .. ولان له طعم مر .. فأن الطيور تتجنب النتف لتجنب الطعم المر .. لاانصح بأن تدهن الفروخ .. لان الطريقة تستعمل للطيور الكبيرة التي تنتف ريشها بنفسها مثل الببغاء الافريقي

Bookmarks

Tags
المساعده, الفروخ, ارجو, حاله