منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-09-2011, 12:32 PM   #1
ولد امس
موقوف

ثلاث اسئله تكفون ضروري

بسم الله

السلام عليكم

يا اخوان عندي سؤالين

السؤال الأول انا سافرت لندة خمس ايام و وصيت الجيران على الدجاج انهم يعطونه اكل وماء المهم بس شكله اخذ يوم ونص ولا احد اعطاء اكل وماء المهم رجعت من السفر لاحظت ان كل الدجاج الصغار والكبار والديك فيهم خوف مو طبيعي لدرجة اني بس اقرب منهم يخافون ويطيرون اول ماكانوا كذا وش الحل

السؤال الأثاني الشبك اللي حاط فيه الدجاج الأرضيه مافيها شيء والسطح عندي بلاط المهم انا حاط لوح خشبي يعني بلكاش وحاط عليه تراب والتراب اللحين يمكن له شهر ونص لازم اغيره ولا عادي

السؤال الثالث

انا دجاجي من اول اشتريته وللحين وهو ماشاء الله تبارك الله يبيض بس مدري اللي بيضة من المهم ان الدجاج يبيض في اي مكان في القفص وانا حاط لهم كرتون وصحن والصحن قلبوا فوق تحت يعني بعض الأحيان يبيض في اي مكان وبعض الأحيان يبيض في الكرتون بس المشكله انه مايرجن على البيض
ولد امس غير متصل  
قديم 07-09-2011, 04:40 PM   #2
سميح
هاوي متميز

الصورة الرمزية سميح

رد: ثلاث اسئله تكفون ضروري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد امس مشاهدة المشاركة
بسم الله

السلام عليكم

يا اخوان عندي سؤالين

السؤال الأول انا سافرت لندة خمس ايام و وصيت الجيران على الدجاج انهم يعطونه اكل وماء المهم بس شكله اخذ يوم ونص ولا احد اعطاء اكل وماء المهم رجعت من السفر لاحظت ان كل الدجاج الصغار والكبار والديك فيهم خوف مو طبيعي لدرجة اني بس اقرب منهم يخافون ويطيرون اول ماكانوا كذا وش الحل
لا أخوي هذا شيء عادي جدا , حيث ان الدجاج يعرف بتأقلمه السريع مع البيئة التي يوجد فيها,,أي عند ترك الدجاج أو وضعه في مكان منعزل عن البشر يتأقلم مع البيئة التي لا تحتوي على بشر مما يؤدي الى خوف الدجاجة من اي شخص وعند وضع دجاج متوحش في بيئة حاوية على بشر يتأقلم بسرعة ويتألف عليهم

السؤال الأثاني الشبك اللي حاط فيه الدجاج الأرضيه مافيها شيء والسطح عندي بلاط المهم انا حاط لوح خشبي يعني بلكاش وحاط عليه تراب والتراب اللحين يمكن له شهر ونص لازم اغيره ولا عادي
نعم يجب تغيير الأرضية سواء كانت مغطاة برمل أو نشارة خشب (أو حرثها (عزقها) أذا كان القفص في الحديقة ) كل عشرة أيام لتجنب وصول الحشرات مثل القمل والدود والقراد والتي تسبب أذية كبيرة وخسائر فادحة لمربي الدجاج مثل موت الصيصان حديثة الفقس بسبب أكل الدود لها أو تعرض الدجاج للقمل والقراد والذي يقوم بأمتصاص الدم من جسم الدجاجة والذي يؤدي بدوره الى قلة أنتاج اللحم والبيض

السؤال الثالث

انا دجاجي من اول اشتريته وللحين وهو ماشاء الله تبارك الله يبيض بس مدري اللي بيضة من المهم ان الدجاج يبيض في اي مكان في القفص وانا حاط لهم كرتون وصحن والصحن قلبوا فوق تحت يعني بعض الأحيان يبيض في اي مكان وبعض الأحيان يبيض في الكرتون بس المشكله انه مايرجن على البيض
لا يمكنك التحكم في الدجاجة من ناحية الرجان ولكن يمكنك تأهيل الدجاجة للرجان من خلال :
1- توفير ديك للدجاجة لان الديك في الغالب هو الذي يحث الدجاجة على الرقود (الرجان)
2- توفير مجثم للدجاج(مكان نوم وتبييض الدجاجة ) ويفضل وضعه بأرتفاع مناسب
3- يجب ان تكون الدجاجة من العرق المحلي (البلدي) والذي يشتهر بسرعته الفائقة في الرجان على عكس بعض الأنواع الأجنبية
4- يجب أن تكون عمر الدجاجة من سنة الى سنة ونصف لأن الدجاجة الصغير تكون عصيبة المزاج وتقوم احيانا بكسر البيض وترك الرجان
وشكرا مع تحياتي...
أخوك ..سميح

H.S.U.S
S.P.C.A
{ مشترك في مسابقة افدنا بخبرتك}
سميح غير متصل  
قديم 07-09-2011, 07:55 PM   #3
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

هلا اخوي ولد امس
ما ازيد على كلام أخونا سميح جزاه الله خير
ما قصر اعطاك المفيد
تحياتي لك
وتمنياتي لك بالتوفيق

ابـ اروى ـو غير متصل  
قديم 08-09-2011, 01:16 AM   #4
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

بنسبه للخوف يمكن نسوكـ قريب يتعودون عليكـ او يمكن مايشوفونكـ كثير

وبنسبه للأرضيه خلها فرشه على قد القفص وحط فوقها تراب وغيره كل 20 30 يوم
^ [ملاحظه مب شرط بس افضل لهم] او انكـ تنظفه زين وافضل شيء انكـ تحط لهم رمل

بنسبهـ للبيض انا تصيرلي كثير خلهم هم يحبون الحوس يمكن شافوه جديد وتعرف االدجاج ملقوف يحب يخرب اتركه 10 ايام كذا وبعدها زينه وانشالله يظبط

بنسبهـ للرجن والله الدجاج مزاجي عندي دجاجتين عمرهم 5 سنين للحين يبيضون كل يومين او ثلاثه بيضه ولا رجنوا ووحده عمرها سنتين وثمان شهور رجنت وكلت 16 بيضه وكانت راجنه يعني متى مابغت رجنت بس الأفضل ماتخلي المكان مكشوف ابدا خله بمكان هادي ويكون حلو ومظبط عشان ترتاح فيه يعني مستحيل تجلس 22 يوم او 21 يوم بمكان مب مريح و فيه ازعاج يعني خله صااد شوي بمكان مافيه ازعاج ولا هو مكشوف عشان تطمأن وتظمن انه اذا رجنت مافيه شيء يزعجها او يأذيها

تــحياتي
abo abdulaziz غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
اسئله, ثلاث, تكفون, ضروري