منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-08-2009, 09:37 AM   #1
Z.khaled
هاوي

44 بالله عليكم افيدوني

انا قيل كذا خبرتكوا انو الانثى اللي عندي باضت بيضة واحدة و نشكر الله اصبحوا اربع بيضات

و لكن اللي ميحيرني لماذا الانثى لا ترقد على البيض طول النهار ؟ يعني بتروح ترقض ربع ساعة و بعدين تطلع. مع العلم انا كل يوم اتفرج على العش و اشوف كم بيضة اصبح عند الانثى, هل هذا مضر للبيض اني اتفرج عليهم كل يوم؟

و الرجاء افيدوني ماذا افعل حتى تنجح الاربع بيضات

متأسف للاطالة بس بالله عليكم افيدوني
Z.khaled غير متصل  
قديم 26-08-2009, 03:14 PM   #2
صوغة
محترف جدا

الصورة الرمزية صوغة

رد: بالله عليكم افيدوني

اولا مبروك عليك البيض وان شاءالله تفرخ

ثانيا من قراءاتي وليس لدي الخبره ينصح خبراء الزيبرا هنا بالمنتدى بعدم التطفل بكثره على العش حتى لاتهجر الانثى البيض اتركها لاتزورها كثيرا فقط وقت تغييير الماء والاكل .. وايضا مما قرأت ان الانثى لاترقد على البيض وقت طويل الا بعد ماتضع اخر بيضة فعطها وقت واتركها وقد تكون صغيره ليس لديها خبرة وهذه اول بيوضها .. على العموم مما قرأت ايضا ان ذكر الزيبرا متعاون مع الانثى ان تركت البيض للاكل يرقد مكانها فاتركهم في حالهم .. وان شاءالله ترقد على البيض وتفرخ ..
صوغة غير متصل  
قديم 27-08-2009, 10:09 AM   #3
Z.khaled
هاوي

رد: بالله عليكم افيدوني

مشكور اخي

بس انا اليوم شفت العش ما لقيت ولا بيضة او ممكن الطيور غطت البيض بي مواد التعشيش

ارجوك افيدني
Z.khaled غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags