منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2008, 01:20 AM   #1
abu abdalah
هاوي جديد

حبيت اسوي حوض سمك على شكل مثلث بالزجاج

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخواني الاكارم الله يسعد الله ايامكم .. عندي استفسار ..

بغيت اسوي حوض سمك فدورت في البيت مكان اضع فيه الحوض فلم اجد سوى مكان و احد و على شكل مثلث غير متساوي الاضلاع مثل الشكل التالي :

فهل ينفع اني اسوي مثله لأني رحت عند الي يقصون الزجاج قالي ما يمدي , لكن بالظبط ما عرفت ليش ممكن الرجال ما يعرف ؟! او لأن الحوض ماراح يستحمل ؟ و للعلم انا لا اريد ان اضع غطاء للحوض من الزجاج و انما من الفلين ليسهل رفعه عند تنظيف الحوض .

ارجوا الاجابة ..

ام اعمل الحوض بهذا الشكل :

ارجوا ان استفساري يكون واضح وهل راح يكون الحوض قوي ام ممكن انه يتفكفك طبعا انا راح استعمل صمغ السيليكون و راح اشتري مادة تزيل رائحة السيليكون او اني انتظر 5 ايام لو الفلوس ما كفتني .. و اذا تبغوا صورة للموقع في بيتي الي راح احط الحوض فيه بس قولولي و انا ان شاء الله احطها فوراً

شكرا مقدما .. اخوكم هاوي الطيران عن بعد و عضو في نادي الطيران السعودي ( ابو عبدالله )
abu abdalah غير متصل  
قديم 16-11-2008, 03:08 AM   #2
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

رد: حبيت اسوي حوض سمك على شكل مثلث بالزجاج

حياك الله اخوي ابو عبد الله .!

اولا اهنيــــك على الافكار يا مبدع .!! وفكرتك بصراااحه رووعه .!

ومين قالك ان الحوض ما يتحمل .. لا بالعكس الابعاد حقت الحوض مناسبه جدا ..

وانا اايد هالفكرة .!! وبعدين اذا راح تعمل غطأ للحوض سويه من الخشب واصبغه بلون على حسب الديكور الموجود عندك .!!

واعتقد ان صاحب محل الزجاج .. ما يعرف للفكرة هذي او خاف من ان يعملها غلط فقالك ما اعرف .. او ما يضبط .!!

لا بالعكس الفكرة غريبه نوعاما بس روووعه .!! وراح يكون شكله كأنها قطعه من نهر .!!

وبالتوفيق واذا بغيت اي سؤال او اي خدمه انا تحت امرك .!

وشوف هذي الصورة لسماكه الزجاج المطلوبه بالمتر ممكن تفيدك .!!

وخبرنا عن اي شي يحصل معااك ..
قديم 16-11-2008, 03:27 AM   #3
abu abdalah
هاوي جديد

ابهجني ردك اخي الغالي انجل مان .. بس الصراحة احس انك بالغت كثير بكلمة مبدع !!! لكن حلوة و اشكرك بكل ما تعنيه كلمة شكر على تشجيعك لي .. الله يحفظك و يرعاك ..

و بالنسبة للحوض الحمد لله ان الفكرة ان شاء الله ناجحه .. طيب اخي الحبيب في نظرك ايت تكون اجمل الطريقة الاولى ام الثانية ؟؟
و ان شاء الله راح ابدأ بالعمل غداً و راح اوافيكم بالصور الى ان يتم العمل و باذن الله راح يكون الموضوع حصري لهذا المنتدى الرائع و لمنتداي منتديات هوايات ...
و بالنسبة للجدول فجزاك الله خير عليه بالفعل فهو مهم لمعرفة سمك الزجاج الذي ساستعمله .. و راح اخذ بنصيحتك في الغطاء و راح يكون ان شاء الله بخشب الابلكاش لما له من قوة و وخفة و ملمس ناعم ... لأني استعملته في صناعة طائرتي الريموت كنترول ..

و اي احد من الاخوان الاكارم عنده ملاحظة او تدخل فساكون فرحا بها ...

اشكرك اخي الغالي مرة اخرى على التشجيع و الدفعة المعنوية القوية و شي رائع ن اجد شخصا اعجب بالحوض ... اتمنى لكم التوفيق و السداد و بارك الله فيكم .. و تصبحون على خير .. اخوكم ابو عبدالله
abu abdalah غير متصل  
قديم 16-11-2008, 04:12 AM   #4
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

لا تشكرني اشكر افكار الحلوة .. .!!

وبالكعس انت مبدع .. والله .!! مين يفكر بحوض مضلع .!!

انا على تربيتي وهوايتي للاسماك .. ابدا لم تخطر على بالي نهائيا .!!

والله يوفقك يارب .. بعد ما تخصل من الخطول الاولى .. ابدأ بالحطوه الثانيه .. اختيار الاسماك اولا .. في بالك طبعا لا تشتريها .!!

عشان تركب ديكورات تناسب بيئه السمك اللي انت راع تربيه .. مثلا انجل فيش .!! تحتاج حوض دافى وشويه نباتات سواء بلاستيكيه او طبيعيه ..

مثلا السيكليد بانواعه .. يعتاج حوض وجرش وصخور كبيره بالحوض.. وهكذاا ..

بس انت خلص الخطوة الاولى .. وانا راح ادعمك بقد ما اقدر .. وبالتوفيق يا الغالي ..

ملاحظه ..:

نسيت اقولك ..

الفكرة الاولى انسب .. لان الثانيه فيها قص زجاج ومسأله اعقد من الاوله .. ممكن الشريحه الجانبيه لا تتحمل ويسبب تسريب في الحوض .!!
قديم 16-11-2008, 07:35 AM   #5
abu abdalah
هاوي جديد

اشكرك اخي لغالي بارك الله فيك و رفع قدرك .. صراحة تشجيع مية في المية و اعطيتني دفعه قوية للبدء باقرب وقت ...
ان شاء الله يوم راح انتهي من بناء الحوض راح ابدأ بالخطوة الثانية و الي شايل همها من الان فانا محتار في نوع السمك فالسمك الي احبه كثير لكن الله يكون في العون ...

هذي صورة حية للموقع :

و مميزات الموقع كالتالي :
1- ان يكون بعيد عن غرفة والداي فلا يسبب لهم اي ازعاج اثناء النوم بسبب الاكسجين و ايضا رائحته فماشاء الله ولدتي تشم رائحة الحوض من مسافة .
2- ان المكان قريب جدا من المغسله و ايضاً دورة المياه اكرمكم الله ...
3- يعطي شكلا جميلا و منظرا رائعا عند شروق الشمس.
4- قريب من افياش الكهرباء مما يجعلني استغني عن التوصيلات الكهربائية.
5- لا تتسلط عليه اشعة الشمس و ايضاً بعيد عن التيارات الهوائية.

و المشكلة الوحيدة هي ان الحوض راح يكون صغير و ايضاً قريب من الاطفال صح اني ( راح اضعه فوق ماصة ) لكن اذا جائني ضيوف ماراح اقدر انتبه عليه و هذه اكبر عقبه.

اخوي انجل مان و اخواني الاكارم اذا عندكم اضافات و توجيهات ارجوكم فانا مبتديء في تربية الاسماك كنت في الصغر اربي اسماك لكن ما كان يقعد معي اكثر من 6 اشهر فقط ثم يموت ..
abu abdalah غير متصل  
قديم 16-11-2008, 09:41 AM   #6
سلفر9
هاوي متميز

الصورة الرمزية سلفر9

بالنسبه للشكل المثلث لنتستطيع استعمااااااال في مكاااااااان اخر لو ارت تغييره يوما من الاياااااام

ولكن بالنسبه للمكااااااان اتوقع من جاااااااانب خبره متواضعه ان

الحوض الربع دائره انسب وخصوصا انه يعطيك ان الحوض اكبر واوسع وامتن

من وااااااااااقع خبره جدا متواضعه

مهندس معماري لكن لست متخصص بالاحوض مجرد اقترااااااااح
سلفر9 غير متصل  
قديم 16-11-2008, 12:43 PM   #7
abu abdalah
هاوي جديد

اشكرك اخي الغالي سلفر9 على الاقتراح ... الصراحة انا كان في بالي انه يكون نصف دائري لكن المشكلة اني ما اقدر احصل محل هنا في الطائف ممكن انه يعملي حوض على شكل نصف دائري و لو وجدت راح يكون غالي بالحيل .. و الميزانية ما تسمح ... اشكرك اخي الغالي وهو بالفعل النصف دائري افضل و اقدر اغير مكانه بكل سهوله ... شاكر و مقدر مرورك و اقتراحك الجميل .. اتمنى لك التوفيق اخي
abu abdalah غير متصل  
قديم 16-11-2008, 06:15 PM   #8
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu abdalah مشاهدة المشاركة
اشكرك اخي لغالي بارك الله فيك و رفع قدرك .. صراحة تشجيع مية في المية و اعطيتني دفعه قوية للبدء باقرب وقت ...
ان شاء الله يوم راح انتهي من بناء الحوض راح ابدأ بالخطوة الثانية و الي شايل همها من الان فانا محتار في نوع السمك فالسمك الي احبه كثير لكن الله يكون في العون ...
لا لا لا .. بجد مو انا اللي راح اشهد لك لوحدي .. راح تشوف ان شاء الله باقي الاعضاء كيف راح يثنون على فكرتك ..

ويسعدني كونك سعودي .. من لحمي ودمي .!

اقتباس:
هذي صورة حية للموقع :

مشاء الله تبارك الرحمن .. الموقع ممتااز .!! وان شاء الله يكون رائع .! وبأمكانك عمله كمستطيل .!!

راح ينفع معااك .!!

اقتباس:
و مميزات الموقع كالتالي :
1- ان يكون بعيد عن غرفة والداي فلا يسبب لهم اي ازعاج اثناء النوم بسبب الاكسجين و ايضا رائحته فماشاء الله ولدتي تشم رائحة الحوض من مسافة .
2- ان المكان قريب جدا من المغسله و ايضاً دورة المياه اكرمكم الله ...
3- يعطي شكلا جميلا و منظرا رائعا عند شروق الشمس.
4- قريب من افياش الكهرباء مما يجعلني استغني عن التوصيلات الكهربائية.
5- لا تتسلط عليه اشعة الشمس و ايضاً بعيد عن التيارات الهوائية.
مميزاته حلوة .. بس عندي تعليق بسيط .!! بالنسبه للرائحه .. والازعاج .. الحل عندي .!!

لو امك تتنشق الحوض .. ماراح تلاقي فيه ولا ريحه .!! واسأل مجرب ولا تسأل طبيب خخخخ

اقتباس:
و المشكلة الوحيدة هي ان الحوض راح يكون صغير و ايضاً قريب من الاطفال صح اني ( راح اضعه فوق ماصة ) لكن اذا جائني ضيوف ماراح اقدر انتبه عليه و هذه اكبر عقبه.
انا معاك بهذا الشي .! انا عندي اولاد خواتي مرررة قللق .. كل يوم الاقي شي بالحوض .!!

مرة اللعاب .. ومرة وانتو بكرامه ( جزم ) ومرة الاقي ملاعق مرميه .!! يعني شي فضيع .!! بس حطيت حد للمهزله هذي ههههههههااي

ركبت بالغطاء قفل .!! عشان ما ينفتح .!! واحين انا مرتاح .!!

وعلى فكره .. لو تفصل له طاوله افضل .!! لاني الماصه ممكن تكون قصيره نوعا ما .! وممكن ايضا قليله تحمل كميه المياه .!

اقتباس:
اخوي انجل مان و اخواني الاكارم اذا عندكم اضافات و توجيهات ارجوكم فانا مبتديء في تربية الاسماك كنت في الصغر اربي اسماك لكن ما كان يقعد معي اكثر من 6 اشهر فقط ثم يموت ..

لا ان شاء الله راح اساعدك بكل ما اقدر .. وبدال ما يعيش السمك عندك 6 اشهر ..راح تعيش عندك بأذن الله سنيين ..

واي خدمه اعتبرني اخوك .. وانا تحت امرك .!! ولا تردد ابدا بأي سؤال او تشوف ان فيه احرااج ..

بالعكس هذا الشي يسعدني جدا .. وبالتوفيق يا الغالي ..
قديم 16-11-2008, 07:02 PM   #9
abu abdalah
هاوي جديد

اخي الغالي و الله اني حاس مسوي شي مررره كبير .... لا اروح اغتر في نفسي خخخخخ

اخي الغالي و الحبيب تكفه طلبتك الحقني بالحل ترا عندي حوض او ما اسميه حويض (تصغير حوض) و ماشاء الله الوالدة تشم ريحت الحوض و هي في نهاية الغرفة .. تكفا الحل لا هنت .. انا جربت وضعت في كل لتر من الماء ملعقة شاي من ملح الطعام صح ان الريحة خفت لكن الموية تعكرت ..

و الله فكرة القفل رائعه لكن كيف راح احط القفل لأني لا استطيع ان امسك القفل في الزجاج !! لكن انا فكرت اني اغطيه حتى من الاعلى و عمل فتحة بسيطه من الاعلى في الزاوية علشان يوم اريد انظفه يكون سهل .. و فتحات اخرى مثلا اللمبات و الفلتر ... و ما الى ذلك .. لكن فكرة القفل و الله اعتقد انها احسن لأن قص الزجاج راح يكون صعب و احتاج الى مكينة لقص الزجاج .. .. و بالنسبة للطاولة انا فكرت اني اصممها على نفس شكل الحوض لكي لا تكون بارزة لكي تكون بعيدة عن الاقدام (اكرمكم الله) ..

و اخي الغالي بالنسبة للفلتر انا و جدت فلتر في الانترنت هذه مميزاته و سعرة تقريبا مع الشحن مع كل شيء 90 ريال سعودي هذا هو :

For Aquariums Up To 3 Gallons

Highly efficient mini-filter for all aquariums up to 3 gallons / 12 liter
  • Adjustable flow control for a variety of aquarium styles and sizes. Easy to install and maintain.
  • Super silent operation.
  • For indoors use only.
This super small filter delivers really big results for all aquariums up to 2 gallons. It combines mechanical, chemical and biological filtration for superior results, with an integrated adjustable flow rate. Easy to install with an adjustable depth inlet tube, Maintenance is a breeze. Super silent operation makes this the optimum choice for all your micro aquarium needs.

ما رأيك به ؟ هل يكفي لأنه يقول انه يكفي ل 12 لتر فقط ام تنصحني اشوف واحد اكبر ؟
abu abdalah غير متصل  
قديم 17-11-2008, 07:05 PM   #10
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

اقتباس:
اخي الغالي و الله اني حاس مسوي شي مررره كبير .... لا اروح اغتر في نفسي خخخخخ [/SIZE][/COLOR][/FONT]
هههههههههههههههههااااي لا عادي بالعكس كل انسان له مواهب بس ما يدري عنها ..

الله يقويك ..

اقتباس:
اخي الغالي و الحبيب تكفه طلبتك الحقني بالحل ترا عندي حوض او ما اسميه حويض (تصغير حوض) و ماشاء الله الوالدة تشم ريحت الحوض و هي في نهاية الغرفة .. تكفا الحل لا هنت .. انا جربت وضعت في كل لتر من الماء ملعقة شاي من ملح الطعام صح ان الريحة خفت لكن الموية تعكرت .. [/SIZE][/COLOR][/FONT]
طيب طيب .. ابشر ..

اولا اذا كان عندك محل قريب للاسماك .. انزل له وقول ابي كربون .!!

واذا حصلته يمكن تلاقيه بـ 10 ريال في كرتون ..!!

غسله بالمويه عشان التراب الاشياء العالقه . وضعه بالحوض .. وادعلي تكفى .!!

واذا ما حصلته او المحل بعيد عليك .. جيب قطعه فحم متوسطه الحجم وغسلها ونظفها ..

وضعهابالحوض .. وراح يمتص ابو الوائح .. ..

ملاحظه: بين فترة وفتره غير القطعه .. او بالشهر مرة .. استبدلها بقطعه جديده لان الكربون اذا تشبع .. راح يطرد ما تشبع به .!! فأنتبه للنقطه هذي .!! عشان ما تقول انجل غشني ههههه

اقتباس:
و الله فكرة القفل رائعه لكن كيف راح احط القفل لأني لا استطيع ان امسك القفل في الزجاج !! لكن انا فكرت اني اغطيه حتى من الاعلى و عمل فتحة بسيطه من الاعلى في الزاوية علشان يوم اريد انظفه يكون سهل .. و فتحات اخرى مثلا اللمبات و الفلتر ... و ما الى ذلك .. لكن فكرة القفل و الله اعتقد انها احسن لأن قص الزجاج راح يكون صعب و احتاج الى مكينة لقص الزجاج .. .. و بالنسبة للطاولة انا فكرت اني اصممها على نفس شكل الحوض لكي لا تكون بارزة لكي تكون بعيدة عن الاقدام (اكرمكم الله) ..[/SIZE][/COLOR][/FONT]
اذا كان الغطا من خشب ركب فيه قفل .!! عادي يتركب .!! وانت لو تشوف الاحوض واغطيتها الجاهزة طبعا راح تعرف .!

واذا تحب اصور لك اغطيه الاحواض الموجوده عندي انا حاضر .!

اقتباس:
و اخي الغالي بالنسبة للفلتر انا و جدت فلتر في الانترنت هذه مميزاته و سعرة تقريبا مع الشحن مع كل شيء 90 ريال سعودي هذا هو
ما رأيك به ؟ هل يكفي لأنه يقول انه يكفي ل 12 لتر فقط ام تنصحني اشوف واحد اكبر ؟[/COLOR][/FONT]
بالنسبه للفلتر .!! اذا تبي فلتر خارجي .! المعلق يمشي حاله بس تحتاج لاثنين او 3 .!!

واذا لقيت اكبر .! من 3 جالون ,. افضل .. لان سعه حوضك راح تكون على حسب المقاسات المذكورة ..

Liters 269.50

Gallons 71.15

الاول باللتر والثاني بالجالون .!

وعلى فكرة الباور هيد كويس للمتر .!! او لحوضك .. خذ لك 2 وقيمته 25 ريال للواحد .. وسعته 1200 ل/ س لتر بالساعه .!!

وراح يكون حوضك ان شاء الله كريستال .!

وبالتوفيق يالغالي .. واي سؤال انا حاضر .!

Bookmarks