منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-10-2008, 02:11 PM   #1
دموع الامل
هاوي جديد

Unhappy بسرعه ساعدوني سالي تنتف الريش

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خيرا على هذا الموقع المفيد والمهم لكل من يقتني ويعتني بالحيوانات
منذ مده وانا اقراء في هذا المنتدى ولكن انا اليوم عندكم عضوه جديدة وكل رجائي انكم تساعدوني
القصة ومافيها انا عندي طير الكاسيكو واسمه سالي بس ما ادري هو ذكر او انثى لكن المهم
انه تعباااااااااااااااان مريض ما ادري وش بلاه عمره يمكن من6 الى 8 شهور على كلامكم في هذا المنتدى العزيز
وين المشكله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشكله انه ينتف ريشه كل يوم وكل لحظه وديته عن البيطري واكثر من واحد قالوا عطيه ترمس او ذره وفواكه ومات حسن قالوا روشيه بشوي ديتووول وماء وكمان ماتحسن
عجزت معاه كل ريشه راح واذا طلع بعد ريش جديد ينتف قال لي بيطري لبسيه طوق حول الرقبه ولكن لفيت الرياض كلها وماحصلت بيطري اخرى اعطاني سبريه وفيتامين وطلعيه الشمس وانا الان مستمره معاه ومافي فايده انا ابي منكم ياكرام الحل
والان تعالوا نشوف سالي وعلاجاته ايه نسيت اقولكم ان سالي تاكل وتكسر العمود الخشبي الي تجلس فوقه ؟ ما ادري كلهم كذا او هي غبيه سالي عنيده واحيانا حبوبه واحيانا شرسه يعني متقلبه

التعديل الأخير تم بواسطة : دموع الامل بتاريخ 29-10-2008 الساعة 02:21 PM. السبب: الصور ماتتطلع
دموع الامل غير متصل  
قديم 29-10-2008, 06:37 PM   #2
عاشقة الطيور
عضو برونزي

الصورة الرمزية عاشقة الطيور

رد: بسرعه ساعدوني سالي تنتف الريش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في طيور فيهم نفس حالة سالي ملبسينهم طوق .. على العموم اختي فهمت من اخر سطر ان سالي تنتف المجثم الي توقف عليه تدرين ليش ... اختي اهي تبي شي تلعب فيه تعضضه وتكسره فيمكن ماحصلت شي غير ريشها والمجثم الي توقف عليه ترى حتى سيكو ببغائي يسوي جذي اعترف اني للحين ماشريت له اللعاب ان شاءالله بعد امتحانات المنتصف

المهم اختي اذا ماحصلتي له اللعاب او محل الالعاب وايد بعيد عندكم في مواضيع مثبته للاخت لي لي او في في المهم وحده منهم الله يعطيهم العافيه مسوين العاب صج صج حلووووه تقدرين تستفيدين من الافكار واطبقينها وظروري تحطين لسالي العاب في نفس حالتها واحاول تقعدين وياها اكثر

والله يشافيها وبالتوفيق
قديم 30-10-2008, 12:34 AM   #3
دموع الامل
هاوي جديد

لك كل الشكر اختي عاشقة الطيور
والله يسعدك على الرد والاهتمام الان بروح ابحث العاب حق سالي وان شاء الله يتحسن وعقبال تجيب العاب حق طيرك
لك مني اجمل تحيه
دموع الامل غير متصل  
قديم 30-10-2008, 02:09 AM   #4
الكاسيكو
هاوي فعال

الصورة الرمزية الكاسيكو

اختي العزيزه استخدمي زيت الزيتون وسوف يتوقف مباشره عن التنتيف ولاكن بشرط ان يتم ترويشه كل اسبوع ثم تكرر العمليه وبالنسبه للاكل ابعدي عنه الفول السوداني واكثري من الخضروات والفواكه وخاصه القرع ويكون مطبوخ ضعي قليل من الفيتامينات في الماء( ملتيفيتمين) وكذلك قطعه خشب وتكون نظيفه وسهله التكسير اي الخشب الابيض ابعديه عن مصادر الدخان اذا كان احد يدخن في اللبيت ضعي الطائر في مكان هادى وبعيد عن الازعاج ويفضل في مكان مظلم لينام فترات طويله وهذه مجربه ليأخذ قسط كبير من الراحه لينسى عاده تنتيف الريش وفي بعض الاحيان يكون الطائر بالغ اي مرحله التزاوج وهذه واحده من مشاكل نتف الريش

نفذي ماقلته واعطيني الخبر خلال اسبوع
الكاسيكو غير متصل  
قديم 31-10-2008, 10:16 PM   #5
دموع الامل
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسيكو مشاهدة المشاركة
اختي العزيزه استخدمي زيت الزيتون وسوف يتوقف مباشره عن التنتيف ولاكن بشرط ان يتم ترويشه كل اسبوع ثم تكرر العمليه
اعتقد يا555 انه قصد الاخ الكاسيكو دهن الطير وهذا ما فعلت انا وانت جرب ايضا يمكن يجيب معاك فايده

التعديل الأخير تم بواسطة : دموع الامل بتاريخ 31-10-2008 الساعة 10:18 PM. السبب: ؟؟؟
دموع الامل غير متصل  
قديم 30-10-2008, 02:28 AM   #6
Nitro
هاوي جديد

اختي انا مرة كا في ببغاء كاسكو عند خالي وكان ينتف ريشة يوم وداه لم البيطري تدري وش قالة....

قالة انة يشعر بالوحدة لانة تغير علية الجو طبعا هذا سبب بس مب كل الاسباب يمكن في اسباب ثانية على كل خلني اكمل عطاة البيطري زي طوق حول الرقبه عشان ما يقدر ينتف ريشة وجلس على الحالة وهو معاة الطوق تقريبا 3 شهور بعد ما فكة الطوق رجع الببغاء طبيعي وما ينتف ولا شي .

طبعا اول ما ركبة جلس خالي اسبوعين بعدين فكة شافة لسة ينتف بريشة بعدين خلاه 3 شهور.

طبعا اختي لو تروحي لم البيطري وتسئلية يمكن انة يشعر بالوحدة.
قديم 30-10-2008, 10:37 AM   #7
دموع الامل
هاوي جديد

كل الشكر لك اخي الكاسيكو ومن اليوم بطبق كلامك وامس حطيت عندها العاب والبارح نومتها في مكان هادي
بس تعذبني اذا بروشها تصير حرب بس ارش عليها ماي سهل
وبحاول معاها بالاستحمام وباقي الامور الثانيه لك الف شكر ولك من الف تحيه
nitro الف شكر على المرور الكريم وبالنسبه للطوق ما حصلت بالرياض اذا تعرف مكان محدد ياليت تقول ليه ولك مني الف شكر
دموع الامل غير متصل  
قديم 31-10-2008, 02:36 AM   #8
فتفوته
محترف

الصورة الرمزية فتفوته

اختي ببغائك اضا ما فيه فطريات ,, الظاهر يشعر بالوحدة والملل وفريله العاب وضعيه في مكان يجلسون فيه الاهل بكثرة وارفعي القفص عن الارض بمسافة متر او مترين بالكثير ,, واجلسي معاه فترة كلميه ولاعبيه ,, ايضا اهتمي بالغذاء المتوازن من خضروات وفواكه وحبوب منوعة وابعديه عن الفول السوداني لانه هو من احد اسباب نتف الريش ,, ويفضل لو تطلبين من الطبيب فيتامين وانتبهي تروشينه بالديتول مجربته على ببغائي صار له مثل التسلخات بالجلد وبدا يحك وينتف اكثر من اول الين وديته بيطري محل فيفا وصرف له فيتامين و بطل هالعادة الحمدلله ..
قديم 31-10-2008, 02:40 AM   #9
فتفوته
محترف

الصورة الرمزية فتفوته

وعلى فكرة
جربت الزيت الزيتون معاه اول اسبوع بدا يخف التنتيف الاسبوع الثاني مافاد معه ..بعدها وديته الى البيطري ,,
قديم 31-10-2008, 01:19 PM   #10
دموع الامل
هاوي جديد

تسلمي لي يافتفوته والله نفستي زفت بسبب النتف طير صار اصلع من يومين احط زيت زيتون مافي فايده
العبه واروشه واكلمه واعطاني البيطري سبريه للفطريات ومافي فايده
سقول لي الحل الاخير لبيسه طوق وانا ماحصلت الطوق
دموع الامل غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks