منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-07-2008, 03:06 AM   #1
ماروكو
عضو برونزي

الصورة الرمزية ماروكو

Angry اجراااااااااام..الرجاء الدخول من الجميييييع

مرحبا كيفكم...انا بدي احكيلكم شي مهم ...
و انا طبعا فاهمة انو كل واحد عندو رأيو الخاصبهالدنيا
بس يا جماعة افهمو....
العمليات الي بتعملوها للحيوانات حراااااام.. زي انكم تشيلو رحم الانتى او تخصو الذكر
..........غير انو حرام عند الله هالحكي...بس ما رح افوت عليكم بهالحكي ...وتحكو هاي جاية تتمشيخ علينا .............بس انا بدي اجيكم من باب الانسانية
يا صحاب فكرو منيح قبل ما تعملو هيك عملية...
انا بالنسبة الي بعتبرها اجرام بحقوق الحيوان........
يعني شوفو معي ازا قدرتو تجيبو بسة او بس .....
واتحملتو اتغيرولها التراب كل يوم و تقصولها اضافرها واتحمموها كل اسبوع و اتمشطو شعراتها و تخترعو خلطات اكل مفيدة وتسهرو عليها بس تمرض وتوخدوها عالبيطري ...
كيف اخر شي ما بتتحملو نداء حيوان ضعيف بدو يتزاوج ..
حرام عليكم اتحملتو كل هالمصاريف و التعب واخر شي ............
تحرموهم من شي موجودفيهم
انتو بتشيلو فطرة فطرها الله عليها ..يعني الله خلقهم و حط فيهم شهوة التزاوج زي شهوة الاكل
..انتو هيك بتحرمو بسة انها تخلف او بس من فطرتو بالتزاوج .... يا صحاب حرام والله حرام مو متحملين بسة تخلف او بس بموي عندكم ليش بتجيبوه من الاساس ....ازا كنتو بدكم تمشو حيوان يتأقلم لعيشتكم بالشكل الي بدكم اياه...لا تجيبو ...هاد حرام من جهة واجرام بحق كائن ما بيعرف يدافع عن حالو قدام انسان ...هاد اجرااااااااااااااااااام بحقوق الحيوان...
والله اجرام.. اتخيلو حالكم مكانهم ..بأزالة الرحم او الاخصاء..
شفتو..اتخيلتو حالكم؟؟؟؟...ازن هاد اجرام
قديم 13-07-2008, 03:15 AM   #2
ماروكو
عضو برونزي

الصورة الرمزية ماروكو

رد: اجراااااااااام..الرجاء الدخول من الجميييييع

ياصحاب الي عندو اراء او ردود وحاب يناقشني او يدافع عن وجهت نضرو يكتب ولا يتردد
قديم 13-07-2008, 05:45 PM   #3
www1422
هاوي

الصورة الرمزية www1422

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماروكو مشاهدة المشاركة
ياصحاب الي عندو اراء او ردود وحاب يناقشني او يدافع عن وجهت نضرو يكتب ولا يتردد
هذا الخطاب أو الكلام للمسلمين

أقول لك بارك الله فيكي

يقول الله عزوجل ( و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضي الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم و من يعصي الله و رسوله فقد ضل ضللاً مبيناً )

ويقول جلا وعلا (( وما اختلفتم فيه من شىء فحكمه إلى الله ))

ويقول سبحانه (( فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون ))

وأنقل لكم هذه الفتوى من موقع الشيخ محمد المنجد حفظه الله وقد نقل لنا أقوال أهل العلم مثل الشيخ محمد العثيمين

يقول السائل

لدينا هرّ في البيت ونحن نبقيه عندنا على أنه حيوان أليف نستمتع بوجوده . وسؤالنا يتعلق بالخصي/استأصال المبايض وقلع أظفار الحيوانات . هل يجوز لنا قلع أظفار يدي القط الأماميتين بشكل دائم من أجل حماية أفراد العائلة وحماية أثاث المنزل من خدش أظفاره ؟ وهل يجوز إجراء عملية جراحية له تمنعه من التناسل (مع أنه يمكنه القيام بالأعمال الجنسية لكن لا يمكنه أن يتوالد) ؟ لقد أخبرنا البيطري أنه ما لم تجرى عليه عملية لخصيه , فإنه من المتوقع أن يقوم بتحديد منطقته عن طريق التبول على الأثاث وفي أماكن عديدة داخل البيت.

الحمد لله
أولاً :

لا بأس – إن شاء الله – من قلع أظفار القط ، لكن بشرط أن يكون ذلك من غير أذى ، والطرق الطبية في هذا الوقت كثيرة ، وأذية البهائم محرمة .

ثانياً :

منع قطتك من التناسل منع لغريزة فطر الله خلقه عليها ، ولا شك أن البهائم حكمها أهون من الإنسان ، لكن لا يعني هذا التعدي على خلق الله تعالى .

وإذا تسببت هذه العملية بأذى ، أو أحدثت مضاعفات مع القطة فإن هذا الفعل لا يجوز ، وتحريم الأذى عام في البشر والبهائم ، وهذه بعض الأحاديث الدالة على ذلك :

عـن ابـن عمـر رضي الله عنهما: عن النَّبيِّ قَالَ : " دَخَـلَت امْرأةٌ النَّارَ في هِرَّةٍ رَبَطَتْهَا ، فَلَمْ تُطْعِمْهَا ، وَلَمْ تَدَعْهَا تَأكُلُ مِنْ خَشَاشِ الأرْضِ " .

" خشاش الأرض " : هوامُّها مِن فأرة ونحوها .

رواه البخاري ( 3140 ) و مسلم ( 2242 ) ، وعندهما عن أبي هريرة كذلك .

وعن جابر بن عبد الله: أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم مَرَّ عَلَيْهِ حِمَارٌ قَدْ وُسِمَ في وَجْهِهِ فقَالَ : " لَعَنَ الله الذي وَسَمَهُ " .
رواه مسلم ( 2217 ) .

وقد اختلف العلماء في خصاء غير الآدمي على أقوال :

فالحنفية قالوا : إنه لا بأس بخصاء البهائم ؛ لأن فيه منفعة للبهيمة والناس .

والمالكية قالوا : يجوز خصاء المأكول من غير كراهة ؛ لما فيه من صلاح اللحم .

والشافعية : فرقوا بين المأكول وغيره ، فقالوا : يجوز خصاء ما يؤكل لحمه في الصغر ، ويحرم في غيره، وشرطوا أن لا يحصل في الخصاء هلاك .

أما الحنابلة : فيباح عندهم خصي الغنم لما فيه من إصلاح لحمها ، وقيل : يكره كالخيل وغيرها .

وقد قال الإمام أحمد : لا يعجبني للرجل أن يخصي شيئاً ، وإنما كره ذلك للنهي الوارد عن إيلام الحيوان .

انظر : " المجموع " ( 6 / 155 ) ، " الآداب الشرعية " ( 3/ 144 ، 145 ) ، " الفتاوى الهندية " ( 5 / 358 ) وفيها التنصيص على خصاء القط بقولهم : ( خصاء السنور إذا كان فيه نفع أو دفع ضرر لا بأس به، كذا في " الكبرى " ) ، " الفواكه الدواني " ( 2 / 346 ) .

لذا نقول : إذا كان في خصاء القط منفعة ، ولم يكن فيه هلاكٌ له : فيجوز .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

إذا كانت القطط كثيرة مؤذية ، وكانت العمليَّة لا تؤذيها : فلا حرج ؛ لأن هذا أولى من قتلها بعد خلقها .. وأما إذا كانت قططاً معتادة ولا تؤذي : فلعلَّ في بقائها تتنامى خيراً .
قديم 13-07-2008, 04:48 AM   #4
نجوان
هاوي

الصورة الرمزية نجوان

هلا خيتوو

اول شي اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

ثاني شي كيف من باب الانسانية ونحن نتكلم عن حيوانااات؟؟!!

ثالث شي انا برأيي انوا ما ننظر للعمليه من هالباب !!

يعني انها تحرمه من التزاوج ومن فطرته ومن الاشياء اللي يبيها يعني نظرة سلبيه !!

بالعكس ننظر لها نظرة إيجابيه من باب انها تقيهم من امراض كثير وانها افضل لهم من الحبوب ومن الابر
وبعدين مو كل المربين عندهم إمكانيه انهم يوفرون مجموعه إناث للذكر عشان حضرته كل ما يطلب تزاوج يلقى انثى جاهزة !!!

اوكي انا معاكي انها قسووة

بس السؤال : هل هي اقسى من ان يعيش الحيوان بالشااارع بدون بيت يرعاه او شخص يهتم فيه ويوفر له الطعام وايضا يحميه من اعتداءات اخرى عليه كحيوانات اخرى او شباب متهور بسيااارات ؟؟

اذا اردت ان تطاع فأمر بما يستطاع

انتي بتتكلمي من ذا الباب وانا اجزم 100% انك غير مهتمه بقط او كلب اهتمام مباااشر

جربي موسم التزاوج مع قط ذكر في بيتكمـ

وبعدها اطرحي ذا الموضوع

هذآ اذا تحملتيه اصلا ً او اهلك استطاعوا انهم يتحملونه

من كلامك

اقتباس:
(انتو بتشيلو فطرة فطرها الله عليها ..يعني الله خلقهم و حط فيهم شهوة التزاوج زي شهوة الاكل)
هل تقارنين التزاوج بالاكل؟؟!!

ومن كلامك ايضاً

اقتباس:
(ازا كنتو بدكم تمشو حيوان يتأقلم لعيشتكم بالشكل الي بدكم اياه...لا تجيبو ...هاد حرام)
رجاءً لا تفتين ..

اقتباس:
والله اجرام.. اتخيلو حالكم مكانهم ..بأزالة الرحم او الاخصاء..
شفتو..اتخيلتو حالكم؟؟؟؟...ازن هاد اجرام
وانا ما اتخيل نفسي مكان حيوان لان ربي فضلنا عن الحيوانات بنعمه العقل ,, بس لو كنت حيوان ما كنت راح اعرف ايش اللي يفيدني وايش اللي يضرني (^_^)

دمتِ بخير
قديم 13-07-2008, 02:35 PM   #5
*عاشقة القطط*
عضو برونزي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوان مشاهدة المشاركة
هلا خيتوو

اول شي اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

ثاني شي كيف من باب الانسانية ونحن نتكلم عن حيوانااات؟؟!!

ثالث شي انا برأيي انوا ما ننظر للعمليه من هالباب !!

يعني انها تحرمه من التزاوج ومن فطرته ومن الاشياء اللي يبيها يعني نظرة سلبيه !!

بالعكس ننظر لها نظرة إيجابيه من باب انها تقيهم من امراض كثير وانها افضل لهم من الحبوب ومن الابر
وبعدين مو كل المربين عندهم إمكانيه انهم يوفرون مجموعه إناث للذكر عشان حضرته كل ما يطلب تزاوج يلقى انثى جاهزة !!!

اوكي انا معاكي انها قسووة

بس السؤال : هل هي اقسى من ان يعيش الحيوان بالشااارع بدون بيت يرعاه او شخص يهتم فيه ويوفر له الطعام وايضا يحميه من اعتداءات اخرى عليه كحيوانات اخرى او شباب متهور بسيااارات ؟؟

اذا اردت ان تطاع فأمر بما يستطاع

انتي بتتكلمي من ذا الباب وانا اجزم 100% انك غير مهتمه بقط او كلب اهتمام مباااشر

جربي موسم التزاوج مع قط ذكر في بيتكمـ

وبعدها اطرحي ذا الموضوع

هذآ اذا تحملتيه اصلا ً او اهلك استطاعوا انهم يتحملونه

من كلامك

هل تقارنين التزاوج بالاكل؟؟!!

ومن كلامك ايضاً

رجاءً لا تفتين ..

وانا ما اتخيل نفسي مكان حيوان لان ربي فضلنا عن الحيوانات بنعمه العقل ,, بس لو كنت حيوان ما كنت راح اعرف ايش اللي يفيدني وايش اللي يضرني (^_^)

دمتِ بخير

معليش اختي

انا ابغى أقولك انو كلامك خطأ 100%

ياختي الله خلق الحيوان ليعيش بطريقة ما كتبها الله عليه

تقوموا انتوا تحاولوا تغيروها

ربك يااختي عارف الي ينفع ولا ماينفع للحيوان اكثر من كل هالناس

وبسبب هالعمليااات قد تنقرض القطط

مع اني انا منزله موضوع عن عمليه الاخصاء و ازاله الرحم

وهذا من باب اني انشر معلومات فقط لا اكثر

وانا او اختي العزيزه ماروكو مارح نقدر نمنعكم من عمل هالعمليات للقطط

ولا تنسوا ياناس ويا عالم

(كما تدين تدان)

ومافي شي يبقى على حاله

يعني يوم القيامه زي مااحنا عارفين انو انتي الي رح تصيرين مكان القطه الي سويتيلها العمليه

والقطه حتصير بمكانك وتسويلك نفس الي سويتيه

وكما نعلم جميعنا أن إمرأة دخلت النار في قطه

بسبب لاهي اطعمتها وسقتها وجعلتا تأكل من خشاش الارض فماتت

فدخلت فيها النار

فما بالك بمنع قطط صغار من الخروج إلى هذه الدنيا والتنفس والمرح

حسنا...لننظر من الموضوع من الجهه الايجابيه كما انتي تفضلين

طيب اذا سوينالها للقطه الانثى هالعمليه هيصير كالآتي:

مارح تصيب هرره يزعجونا ويكلفونا ويوسخولنا ويضايقونا

وبالنسبه للذكر

مارح يصاب بالشبق المزعج لنا واللي يسبب حركات مزعجه منها

رش البول والتبول بمكان خاطئ والقيام بتصرفات غريبه واخراج اصوات غريبه ومرعبه نوعا ما

هل تعتقدين ان هذه الأشياء إيجابيه؟؟..

إلاجابه هي نعم ولا (الإجابتين معا)

وانا رح اشرحلك كيف

الاجابه نعم بالنسبه لك يعني رح ترتاحين من اشياء كثير

والاجابه لا بالنسبه للقطه

استحلفك بالله ان تجاوبيني

هل تتمنين ان يكون لك أبناء يلعبون وتهتمين بهم وترعيهم ويكبون امامك

اما اذا كان لك اولاد(حفظهم الله) الستي سعيده بهم وكلما رأيتهم بصحه وعافيه تشعرين انك ستطيرين من الفرح

فاللقطه نفص الشعور بذلك فهي ستحب ابناءها وكلما حاول عدو الاقتراب منهم هاجمته

الن يرق قلبك على قطتك وقطط غيرك

فأتمنى من الجميع عدم القيام بهذه العمليااات

اين الرحمه يا إخوان....اين العطف على الحيوان الذي امرنا بها الله ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم

واشكرك اختي ماروكوا كثير الشكر على فتح الموضوع وفتح الجدال في هذا الموضوع

لانه بالفعل موضوع يستحق النقااااش

أكرر شكري

...

متابعه

منحونا مشآعر
ربماَ من الصعب ..
ان يمنحنا اياها [ بشر ] !
*عاشقة القطط* غير متصل  
قديم 13-07-2008, 05:27 AM   #6
محمل الأفلام
هاوي جديد

اوكي معاكي انو الحيوان زي الانسان عندو شهوة بس مهما كن يبقى حيوان...

(( ولقد كرمنا بني ادم وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا )) او كما قال الله تعالى..

والأخصاء راحة له عشان مايتعذب يعني الله سخر الحيوان للأنسان ماسخر الإنسان للحيوان اذا صاحب القط مايبغى يزاوجه من حقه انه يخصيه مو لازم عليه انه يزاوجه.. وللانثى نفس الشي انو يشيل رحمها..

اتمنى انك تتقبلين وجهة نظري.. ومشكوره على انسانيتك بس هذي حيوانات
محمل الأفلام غير متصل  
قديم 13-07-2008, 02:28 PM   #7
ماروكو
عضو برونزي

الصورة الرمزية ماروكو

لأ ان متأكدة اني رح اتحملو يعني انا من هسا بدورلها لكمونة عن بس لأني ما بعرف كيف بتسير بس بدها تتزاوج ..........و بطلعها للبسس الي برة ازا كانت حبة تشم هوا .......وبعمل شو ما بدها ...
وانا لما حكيت من باب الانسانية مو معناها البس انسان بس قصدي انو نتصرف كأنسان عااااااادي وننسى كل شي و نفكر منيح بالي بنعملو ...
وهاي العمليات ممكنة ازا زادت اعداد الحيوانات بالطبيعة لحد بضر التوازن البيئي ...او بضرها نفسها لأنها ما رح تلاقي اكل توكلو ........
وكمان انا ما بفتي من عندي اسمعتها من شيخ ما بعرف شو اسمو هاد الضعيف وبيلبس نضارات كأنو .هو حكى انو هاد حرام
واخر شي هي ما بتعرف شو الي بفيدها اوكي ماشي ..وما بتعرف انك عملتلها العملية برضو اوكي ...
بس هي مخلوق بحس و بفهم مو بالمرة ما في عقل ..يعني بس توخد ابن البسة منها وهو لسا زغير رح تنجن البسة و رح اضل تموي اكيد بتحس انا متأكدة ...وهاد مو لمصلحتهم للحيوانات انكم تعملو عملية مشان ما بتقدرو انتو ادبرو انثى ..لانو المصلحة بتعود الكم انتو ..وهاي انانية...هاد رأيي ...
وفطرت الاكل زي فطرت التزاوج كان قصدي فيها انها انوجدت كشي اساسي بالمخلوقات زي فطرت الاكل والنوم والدفاع عن النفس ..يعني ما بفكرو مين بدو يورث بعديهم ....
يعني بتيجهم مرحلة التزاوج وبتزاوجو .وهاد رأيي وانا بحترم ارائكم كتير..بس برضو بحزن عليهم اكتر
قديم 13-07-2008, 04:22 PM   #8
SPAIDY_CAT
هاوي جديد

صراحة اول مرة بعرف هذا الشي في ناس بخصوا ذكور القطط وبيشيلو رحم الانثى هذول ما بيخافو الله استغفر الله العظيم احنا عندنا بفلسطين ما في هيك شي ابدا الحمد ما عمرها صارت الحمد لله
SPAIDY_CAT غير متصل  
قديم 13-07-2008, 05:15 PM   #9
sisi_moon
عضوية شرفية

هلا اختي ماروكو

مثل ماقلتي

الموضووع كله وجهاااات نظرر

لان من ناحيه التشريع .. الشرع قال اي شي مافي مضره منه على الحيوان جائــز

ومن ضمنها عمليات التعقيم

أول شي . / انا بتكلم عن الخصي بس للذكر ,, اما اسئصال الرحم مستحييل اسويها لان فيها شق بطن وخياااطه ولا اتحمل اشوف هالمنظر في بطن قطوتي .. يعني انا ضد هالعمليه .. وانا الحين بعت قطوتي موني لان مستحيل اسوي لها العمليه او بظل اعطيهاا حبوب وأبر لانها مضره او اخليها تحمل مره ثانيه لانها مسؤووليه صراحه وفوق كذا الاهل يتذمرون مو وجود كثير قطط في البيت .. فقـلت تاخذها وحده ترعاهاا وبالمره تستفيد من انتااجهاا

ثاني شي . / الحيوان ماعنده عقل عشان يحس انه انحررم من الانجاب

ثالث شي . / التعقيم مامنه أي ضرر على الحيوان ابدا ابدا ابداا

رابع شي . / انا عن نفسي مافيني حيل اجيب كل اسبوع انثى لقطي .. ولا فيني اتحمل الوساخه اللي راح يسويها بالبيت واذا انا تحملت اهلي مابيتحملون .. و ما أبي اشتري وياه انثى .. لاني ابي واحد بس عشان يكون هو بس مركز اهتمامي

و عاشقه القطط .. لا راح ينقرضون القطط وولا شي

لان مب كل انسان بيسوي العمليه لقططه .. كثير ناس يشترون قطط ويخلونهم ينتجون عندهم اما عشان يبيعيونهم او عشان انهم يحبوون كثره القطط في المنزل او .. اوو .. ETC

اما عن مقوله .. ( كما تدين تدان )

انا ماسويت شي مضر لقطي عشان ينرد لي عملي !.!!

بالعكس لو اني ما اخصيه ممكن اني أضره .. اما الاهل يطفشون منه وبيخلونه في الحووش في ملحق ولا غرفه وحده بس .. او انهم بيبيعونه على محلات القطط .. وانتي أخبر بمعاناه القطط في المحلات

والحديث اللي قلتيه عن المرأه الي دخلت النار بسب قطوه .. دخلت النار لانها ضرت القطوه اللي عندها ]
بس اللي بيخصي قطه مراح يضرره فـ ليش يكون هالشي سبب دخوله للنار .!.!.

والقطو او القطوه مراح يفكرون لو ان احنا ماصارت لنا هالعمليه كان الحين شفناا عيالنا يلعبون قدامناا ..!.!

الكل يعرف ان القطط ماعندهم عقل .. يعني مستحيل القطط بتجلس تتحسر على روحهاا

واخر كلامي اقووول

ان الموضوع كلها وجهات نظر لان الشرع ماحرم هالشي دام مافيه مضره

واللي بيسوي العمليه لقطه او قطته قبل لايسويها ياخذ عهد على نفسه انه مايبيعها .. لان اصلا محد راح يطلب قطط مخصيه او معقمه

سلام ..
قديم 13-07-2008, 05:19 PM   #10
الفايلسوف
محترف

الصورة الرمزية الفايلسوف

أنا معك أختي والله حرام تخيل أو تخيلي أنك مكان القط ....

ما أقول إلى الله يصلحكم ..
الفايلسوف غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks