منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-09-2012, 09:37 PM   #1
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

الصورة الرمزية مهوس قنافذ

Unhappy مساعده باسرع وكت ممكن ارجووووووووكم

اغوانتي سكر على ذيلها باب الحوض وطلع منه دم ونعوج شوي حطيت نسكفي وثلج وليمون ووقف الدم في شي اسويه بعد قولولي بسرعه
مهوس قنافذ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2012, 10:48 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: مساعده باسرع وكت ممكن ارجووووووووكم

ما تستني حد يرض ودية للبيطري بسرعة عشان ما يفقد دمة ما تستني و لو اليوم
قديم 13-09-2012, 11:45 PM   #3
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

خلاص وقف النزيف
قديم 13-09-2012, 11:56 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

خلاص استني الخبراء ههههههههههه
قديم 14-09-2012, 12:21 AM   #5
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

لو سمحت بلاش استهبال
قديم 14-09-2012, 12:28 AM   #6
abdelrhman ahmed
محترف

اسف يا اخي ان فقط بمزح و بجول الحقيقة ان لست خبيرا بالاغوانا انا حاولت اساعدك في الاول وجلت وديها عند البطري عشان النزيف والمرة الثانية بجول استني احد الخبراء متل الاخ بايثون ولكن بفكاهة وهذة حقيقة انا جاهل بالغوانا بس حاولت اساعدك ولكن ليس بعلومات خاطئة ما تزعل وانا اعرف احساسك مات فبل كدة 3 سلاحف وحزنت عليهم كتير
قديم 14-09-2012, 03:06 AM   #7
راح
هاوي نشيط

نسكفيه وليمون وسكر وثلج

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2012, 07:19 AM   #8
عاشق عود
هاوي

الصورة الرمزية عاشق عود

ياخي
أش علاقة النسكافية والليمون ؟؟؟؟

الثلج اوكيه يساعد على تخثر الدم

لكن النسكافية والليمون ؟؟؟

أنا أقترح توديها للبيطري
اذا الجرح صغير حط عليه لصق جروح
واذا كبير لف عليه شاش

وراجع بها البيطري
عاشق عود غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-09-2012, 09:20 AM   #9
abdelrhman ahmed
محترف

تفضل يا اخي تقلتة وترجمتة من احد المواقع الاجنبية اتمني يفيدك بس معلش في بعض الجمل غير المفهومة عشان الترجمة من جوجل

التعامل مع الإصابات
بادئ ذي بدء، يرجى ملاحظة أنه من المهم جدا أن يكون طبيب بيطري الزواحف اصطف لالإغوانا الخاص بك قبل أي شيء يحدث له. إذا قمت بذلك، فسوف تكون أبدا اشتعلت الهرولة حولها مع الصفحات الصفراء تبحث عن طبيب بيطري الزواحف بينما الإغوانا الخاص بك هو نزيف أو المعطلة. وجود طبيب بيطري أن كنت مرتاحا ودراية تنقذ لكم قدرا كبيرا من وجع القلب. أسأل الطبيب البيطري قبل الموعد المحدد أو إذا كانت يفعل حالات الطوارئ. إذا كانت أو لم، اطلب منهم أن رجلا كان أم امرأة يشير المرضى الزواحف لها للحصول على الرعاية في حالات الطوارئ.

التخفيضات، الورطات والجروح اللحم

إذا الإغوانا الخاص بك وتصبح بجروح في بعض الطريق، أولا وقبل كل شيء، لا داعي للذعر! ويمكن إجراء العديد من الإصابات أسوأ إذا كنت مذعورة وتلمس اصابع الاتهام. الثانية، وتقييم الوضع. إذا كان الضرر يشمل التخفيضات، الورطات أو جروح الجسد، والتحقق من المنطقة على الفور أن الدم يأتي من، وتقييم الجرح. إذا كان الجرح أو يتدفق الدم يتدفق، وليس هناك وقت لنضيعه في الحصول على الإغوانا الخاص بك إلى الطبيب البيطري على الفور. إذا كان الجرح يتقاطرون فقط أو ناز طفيفة الدم، ويبدو أن تخثر، وهناك المزيد من الوقت لتجنيب. اذا كان جرحا الواضح اللحم غير مميتة من نوع ما، نقع الجرح في مزيج ™ المياه وBetadine (ما يكفي لتشويه لون الماء)، أو رذاذ أو نقع الجرح في ™ Nolvasan المخفف (الكلورهيكسيدين ثنائي الأسيتات) وضمادة فضفاضة في شاش معقم للحفاظ على نظافة. وينبغي النظر اعتمادا على حجم الجرح والمكان، وزيارة للطبيب البيطري. يمكن يهتم جروح طفيفة معظم في المنزل من قبل الدؤوب وحارس اليقظة.

بيئة نظيفة خارج أمر لا بد منه لتضميد الجراح. تمرغ يوميا في ™ ™ Betadine أو مخاليط Nolvasan الواحد، فضلا عن طلاء ضوء كريم أو مرهم مضاد حيوي ثلاثي يساعد في عملية الشفاء. لا ينبغي أن تضميد الجراح بعد توقف تدفق الدم لديه ومتخدر، لالضماد يمنع الشفاء. والاستثناء الوحيد هو عندما كان الجرح في مكان ملوث بسهولة، مثل قيعان القدمين أو البطون.

ملاحظة هامة: إذا اخترت لرعاية جرح بسيط في المنزل من دون رؤية طبيب بيطري، فإنه من الأهمية بمكان أن كنت تراقب عن كثب جدا على الجرح حين أنه هو شفاء. تراقب عن كثب لتورم، والحنان، واحمرار (مؤلمة عند اللمس)، تتمزق من المقاييس المحيطة بها، وتشكيل كتل صغيرة في مكان الجرح. وأشار أي من هذه الأشياء وحدها، أو بالاشتراك، والعدوى و / أو خراجات الناجمة عن العدوى. التهابات وخراجات يجب أن تؤخذ من الرعاية من قبل طبيب بيطري، دون تأخير. الجروح الكبيرة التي تعجل المشاكل الرئيسية فقدان الدم يجب أن يتم معالجته من قبل الطبيب البيطري. إذا الإغوانا الخاص يعاني من جرح كبير، التعامل معه بأقل قدر ممكن واستدعاء الطبيب البيطري فورا. (نأمل أن يكون لديك بالفعل واحدة، لأنه إذا لم سيكون لديك لمطاردة والعثور على واحد في جميع أنحاء عندما يكون الوقت هو جوهر المسألة. العثور على طبيب بيطري مؤهل herp ليس من السهل أبدا، وأنا لا يمكن أن أؤكد بما فيه الكفاية على أهمية إقامة علاقة مع طبيب بيطري قبل تحتاج واحد.) إذا كنت تشعر بالراحة القيام بذلك، جدا، نظيفة جدا وبلطف ضمادة فضفاضة الجرح قبل اتخاذ الإغوانا إلى الطبيب البيطري. فإن الضماد يساعد كثيرا على الحفاظ على الجرح نظيفا أثناء النقل. فإن معظم الزواحف مع الجروح الكبيرة قد تكون غرز مخدرة خفيفة ومعين، وكذلك بدأت في تنفيذ برنامج مضاد حيوي ل'تعزيز' الجهاز المناعي.

كسر أطرافه وأرقام

إذا كنت تعتقد أن الإغوانا الخاص بك يحتوي على أطرافه مكسورة، من المهم جدا أن تقوم نقله أقل قدر ممكن لتجنب تعقيد فواصل وتسبب الألم. لا تحاول الزهر أو أحد أطرافه جبيرة كسر نفسك! الحيوان يحتاج إلى أن ينظر من قبل طبيب بيطري على الفور الزواحف أو عاجلا. لنقل، تحتاج إلى الحفاظ على الإغوانا الخاص بك كما متحرك ممكن. بلطف (جدا، بلطف شديد!)، وكما مع حركة أقل قدر ممكن، نقل المصاب الإغوانا الخاص على سطح مستو وثابت لنقله على. ثنى منشفة فوق رأسه لمنعه والهدوء والسكينة ممكن. التحرك ببطء مع حيوان المصاب والتحدث بهدوء. لتحديد ما هو كسر، وبالتالي كيف سيكون تحتاج إلى تعيين، سيتم اتخاذ تصوير شعاعي (أشعة إكس). الطبيب البيطري سوف تخدير ربما له خفيفة جدا من أجل تعيين العظام ويلقي الطرف. جميع ectothermic (بدم بارد) الحيوانات شفاء أبطأ بكثير من الثدييات. توقع انتعاش بطيء مع تسلق المقيدة والنشاط مضنية قليلا.

لا يزال الألم وتخفيف الآلام في إغوانة غير مفهومة، والاطباء البيطريون معظم herp (حتى الجيدة منها)، لا تمارس بشكل منتظم حتى الآن. ولكن تذكر، الزواحف لا يشعر بالألم! التحدث مع الطبيب البيطري حول مسكنات الألم والآثار على إغوانة. يجب أن رجلا كان أم امرأة أن تكون سعيدا للبحث عنه والعثور على مسكن للآلام والدواء الصحيح لالإغوانا الخاص.

الذيل فقدان
قديم 14-09-2012, 12:39 PM   #10
مهوس قنافذ
هاوي نشيط

مشكور
النسكفيه مسكن الم لوجود مادة الكافين
واليمون يساعد على اغلاق الجرح
وانا ماحطيت سكر
والثلج معروف يساعد على توقف النزيف