منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 24-11-2008, 06:49 PM   #1
imad8686
هاوي متميز

الصورة الرمزية imad8686

قصتي مع البادجي وقصتك كذلك إنضموا.......

(وللإضافة هذه الصورة من صنعي )
لقد شاهدت في أحد المواقع هذه الفكرة فأعجبتني أتمنى أن تعجبكم كذلك وهي أن يحكي كل منا قصته مع البادجي يعني كيف وقع في غرام هذا المخلوق اللطيف سأحكي لكم أولا عن قصتي كيك أحببت البادجي وأصبحت من مربيين هذا الطير الجميل .
وأنا أتجول في أحد الأسواق الممتازة أي السوبر ماركت كنت متعودا على الذهاب لجناح الكتب وبينما أتجول لفت إنتباهي كتاب به صور هذا الطائر طبعا كنت أعرف نوع هذا الطائر لأنني كنت أحب أن أتعرف على جميع الحيوانات كان حلمي هو طبيب بيطري المهم قرأت هذا الكتاب وهو كان كتاب باللغة الفرنسية به أجمل ألوان البادجي لكن ما أدهشني هو أنني قرأت فيه أنه من الممكن تدريب هذا الطائر على الوقف في اليد والكلام فطلبت من أبي أن يقتني لي الكتاب طبعا لأن سني كان يناهز 12 سنة فإقتناه لي أبي أطال الله في عمره فقرأته بتأني وحفظته تقريبا وطلبت من أبي أن يعطيني نقود لشراء واحد فبدأت أبحث عن بائع لهذا النوع لمدة أسبوع وأخيرا إقتنيت أنثى جميلة لونها سماوي صافي الجناح كانت فرحتي أكبر مما تتصورون رغم أن البائع باعني إياها بثمن غالي شئا ما لكن أنا كنت أريد فقط الطائر وهكذا دربت الطائر حسب تعليمات الكتاب في مدة شهر وطبعا إنبهر الجميع لما شاهدوا طائري مدرب من طرفي وأنا في سن 12 لكن الهواية هي كل شئ .أتمنا أن لاأطيل عليكم لأنني أحببت أن تعرفوا قصتي مع البادجي إلى حد الآ التي بلغت 10 سنوات والحمد لله أنا مستمر وأود أن لا تبخلوا علينا بقصصكم مع البادجي أي كيف كان أول لقاء لأن هذا سيعرفنا ببعضنا أكثر ويقربنا من بعض أتمنا أن تنال فكرتي إعجابكم وننتضر قصصكم .

imad8686 غير متصل  
قديم 24-11-2008, 08:08 PM   #2
من هواة الحيوانات
هاوي فعال

الصورة الرمزية من هواة الحيوانات

رد: قصتي مع البادجي وقصتك كذلك إنضموا.......

صرآحة موضوع رائع ..
وفكره أروع ..

وقصة أروع وأروع ..

بسم الله :

أولا أنامن هواة جمييييييييييع الحيوانات من يوووم اني صغير وكنت اذا طنت براسي اشتري الحيوان هذا نشببببببببت لأبوي لين يجيبه لي ,, والنهاية موت هذا النوع لاني كنت صغير ولا أعرف شيء ولا أحب أطعمها ولااااااااا شيء بس ودي أتفرج عليها وألعب معها ..

لكن بعد ان اطلعت على هذا المنتدى أفضل منتدى على الاطلاق 2zoo اصبحت خبير وفكرت بشراء البادجي

وكنت أبحث عنه داااااااااايما قعدت شهرين تقريبا وأنا بس ادعي متى اشتري متى اشتري وعلى حالي لين بعد عيد الفطر بيوم 22 / 10/1429 كنت مسافر للرياض ورحنا أنا وأبوي الغالي لسوق الحمام ولفيناه يمكن 9 مرات مافيه الا واحد بس يبيع أجواز وبعضها مو جاهزة للتزاوج وأنا صبرت بما فيه الكفاية قلت خل نشتري ونصبر لين يصيرون جاهزين وشريت لي حوز الذكر أخضر والأنثى زرقاء ....... والحمدلله ..

...................................................................................

وأقولك قصتك راااااااااااااائعة جدا..

يشرفني أكون أول من رد على موضوعك المتألق ..

دمت بحفظ الله ورعايته
قديم 24-11-2008, 10:06 PM   #3
imad8686
هاوي متميز

الصورة الرمزية imad8686

شكرا لك أخي الحبيب والله لا يحرمنا منك وأين الإخوة 13مشاهدة ورد واحد لا تبخلوا علينا بقصتكم ولو في سطر واحد

imad8686 غير متصل  
قديم 25-11-2008, 12:08 AM   #4
بادجي المغرب
محترف جدا

الصورة الرمزية بادجي المغرب

السلام عليكم إخواني
قصتك جد رائعة أخي عماد

وقصتك أخي من هواة الحيوانات أيضا روعة
و سأضع قصتي إن شاء الله أخي عماد

تحياتي
قديم 25-11-2008, 12:31 AM   #5
بادجي المغرب
محترف جدا

عندما كنت صغيرا أقل من 10 سنوات كان لدينا زوج بادجي إشتراهم أخي ولقد أحببناهم
وفي أحد الأيام إستطاع أحد الطيور الهرب بعد أن إستطاع كسر أحد القضبان ولم يمضي الكثير حتى مات الآخر لا أعرف في تلك الوقت الذكر من الأنثى و إنتهنت قصتهم .
وبعد مرور ثلات أو أربع سنوات إشترينا زوجا أصفر كما أتدكر كنت أضعهم بجانب المطبخ وفي أحد الأيام بينما كان المنزل ممتلئا بالضيوف شب حريق بالمطبخ بسبب زيت القلي ولاكن لم يتأدو ولاكن أصبح لونهم أسود بالدخان . وبعد مرور بضع أشهر أخرى ماتو أو هربو لا أذكر
و في سنة 2006 إشترى أخي زوجا جديدا و قد كانو صغار وهده صورهم :

و في يوم من الأيام قال لي أخي لقد أعطيتهم لك هدية ففرحت كثيرا
فوضعت لهم عشا إخترعت بنفي لم يكن له أية علاقة بأعشاش البادجي هههههههههههه
وضعت هدا العش ليس لتبيض فيه الطيور بل لتنام فيه كما كنت أعتقد . فقد كنت أقول لا يمكن أن يفقس البيض إلا عند المحترفين فكنت خاطئا .
وبعد أن كبرت الطيور إد بي أجد في العش بيضت ثم أربعة و مع دالك كنت متأكدا بأنها لم تفقص و في أحد الأيام إد بي أرى فرخا صغيرا ساقطا على أرضيت القفص فحملته بملعقت خوفا عليه و أرجعته إلى العش فكبرت الصغار . إتنان فقط وهده صورتهم :

وبعد هدا عرفت أن طائر البيروش إسمه بالعربي البادجي
فبحت عنه في الأنترنيت فوجدت 2zoo تم بحت و تعلمت حتى أصبحت خبيرا و إزداد عدد طيور
حتى أصبحت كما ترونني
قديم 25-11-2008, 12:35 AM   #6
بادجي المغرب
محترف جدا

أتمنى أن تعجبكم قصتي
قديم 25-11-2008, 12:36 AM   #7
الجناح الأصفر
هاوي فعال

الصورة الرمزية الجناح الأصفر

قصصكم رائعة أخي عماد و أخي خليل ، أما أنا فقصتي مع البادجي موجودة من يوم 18-11-2008 في الصفحة الثالثة من هذا المنتدى ...........
قديم 25-11-2008, 12:42 AM   #8
ienna
هاوي فعال

الصورة الرمزية ienna

بسم ا لله ما شا ء الله

قصص كلها جميله

ربنا يبارك لكم في طيوركم

تحياتي

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا
ienna غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks