منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-09-2012, 03:56 AM   #1
سمكاويه
هاوي فعال

الصورة الرمزية سمكاويه

حاله السمكه قبل ماتموت ؟؟

السلام عليكم ..
اليوم ماتت عندي سمكه الجرين وبصراحه انا مستغربه من موتتها لانها اليوم الي قبل ماتموت كانت نشيطه وشهيتها مفتوحه لكن اليوم الثاني عكس الي قبلو والاعراض الي كانت عليها انو التهاب في جلد السمك وتاكله والوان السمكه باهته والزعانف مبهذله وماتتحرك راكد في اسفل الحوض وماتاكل وسباحه السمكه غريبه وللعلم كانت السمكه تعاني من مرض النقاط البيضاء من قبل ماتموت بكم يوم وحطيت العلاج لكن للاسف ماتت وكانت حاله السمكه سيئه لدرجه ماتوصف وبعد ماوصفت حالت السمكه ياليت تقولون لي وش المرض الي عانت منها عشان اعرف اتصرف ثاني مره اذا واجهتني نفس الحاله وايش اسوي عشان اخاف انو السمك الثاني يكونو انعدو لنو بشوف عليهم زي النقاط البيضاء الصغيره وانا حاطه لهم علاج النقاط ...معليش كثرت عليكم .
سمكاويه غير متصل  
قديم 28-09-2012, 04:47 AM   #2
Goldfisher
هاوي

رد: حاله السمكه قبل ماتموت ؟؟

لا أعتقد ان السبب من النقط البيضاء طالما تقولين من كم يوم وليس من فترة كبيرة لأن هذا المرض ليس شرس .. اذا كان عندها التهاب او شيء زي أحمرار في الجلد هذا غالبا تسمم أمونيا او نيترات وهو بسبب سوء حالة الماء , ممكن يكون السبب الأسراف في الطعام او كثرة عدد الاسماك او سوء تنظيف الحوض من تغيير دوري وفلتر ..
عندي سؤال بخصوص سباحتها الغريبة هل كانت السمكة مستلقية علي الجرش ثم تتحرك بعصبية وسرعة وتنزل مرة اخري؟ فهذه من أعراض تسمم النيترات

نصيحتي حاولي أن تعرفي سبب سوء حالة الماء , وطبعا تغيير علي الأقل نصف ماء الحوض لكن أنقلي السمك لحوض أخر او غيري الماء تدريجيبا حتي لا تسببي صدمة للأسماك

بخصوص النقط البيضاء انا لا أضع اي دواء او ملح فقط أرفع الحرارة وبعد فترة يزول المرض .. هذه طريقتي من تجارب كثيرة لكن ممكن الخبراء يفيدونك
Goldfisher غير متصل  
قديم 28-09-2012, 06:00 AM   #3
سمكاويه
هاوي فعال

الصورة الرمزية سمكاويه

من ناحيه حاله الماء فانا اقوم بتغير ربع الماء اسبوعين مع مزيل الكلور وانضف الفضلات من الجرش وانضف اسفنجه الفلتر من نفس الماء وبصراحه مهتمه في نضافت الحوض وحاله الماء يعني ماعتقد انو من الماء وبصراحه انا انوع لهم في الغذاء مره ربيان مجفف ومره ربيان طازه ومره دود مجمد ومره دود الارض وزي كذا يعني مغذيتهم احسن غذاء ..
بخصوص السؤال كانت سباحه السمكه قبل المرض عاديه لكن بعد مامرضت تحاول تعزل نفسها وتكون راكده على الجرش . وهل اغير ماء الحوض كامل واغسل الجرش والتحف. لنو بصراحه كثرت الامراض في حوض مدري ايش السبب ؟
سمكاويه غير متصل  
قديم 28-09-2012, 06:43 AM   #4
Goldfisher
هاوي

لالا التغيير الكلي للماء وتنظيف محتويات الحوض مطلوب في أمراض معينه فقط لأنك ستدمرين الدورة البيولوجية
تغيير نصف الماء يكفي لكن تأكدي اولا ان السمكة كانت مصابة بتسمم النيترات وأعراضه كما قلت التهاب أو احمرار جزء او اجزاء (ذيل - زعانف - خياشيم - جسم) من السمكه وايضا التصرف الغريب في السباحة

أعتقد تغيير ربع الماء كل أسبوعين غير كافي التغيير الأسبوعي أفضل ..
عندي سؤال أخر هل الحوض جديد يعني مجهز مؤخرا او وضعتي سمك فيه لأول مرة مؤخرا أم ظهرت به المشاكل فجأة؟ وهل أكتملت الدورة البيولوجية؟
Goldfisher غير متصل  
قديم 28-09-2012, 07:14 AM   #5
keo
هاوي متميز

الصورة الرمزية keo

ياريت صور + ماتوقع تجي كل هالاعراض يوم واحد فقط وهو يوم الوفاء !!!

This moment, we own it
keo غير متصل  
قديم 28-09-2012, 07:18 AM   #6
سمكاويه
هاوي فعال

الصورة الرمزية سمكاويه

كنت اتمنا لو اني نزلت صور لكن السمكه ماتت ورميتها .. بصراحه انا مالحضت شي على السمكه قبل ماتموت لكن كانت تعبانه من النقاط البيضاء وحطيت العلاج حق النقاط وزودت الحراره وبصراحه كانت السمكه تحك نفسها في الجرش وكانت عاديه وشهيتها مفتوحه لكن اليوم الي بعدو لقيت السمكه حالتها متدهوره فعزلتها ووجدت ماذكرت في الموضوع ...
سمكاويه غير متصل  
قديم 28-09-2012, 11:13 AM   #7
Piranha man
موقوف

لا يا اختي .. مرض النقط البيضاء مرض غير قاتل ابدا والسمكه لا تعاني منه الا اذا وصل الى مراحل متقدمه جدا وحتى في هذه المرحله فنادرا ما يقتل السمكه

السمكه اصيبت لديكي بمرض معين في الجلد ويجب صوره حتى نعرف المرض
Piranha man غير متصل  
قديم 28-09-2012, 12:02 PM   #8
basil-ramahi
موقوف

شباب سبب الموت على الاغلب انو مجهول لعدم توفر الصور كونو السمكة ماتت

متابعة نموذجية ورائعة من العضو الجديد GOLDFISHER ما قصر نهائيا

اختي سمكاوية اقراي محاضرة صيانة الاحواض الدورية المثبتة مع المحاضرات
والله يعوضك
basil-ramahi غير متصل  
قديم 28-09-2012, 06:27 PM   #9
سمكاويه
هاوي فعال

الصورة الرمزية سمكاويه

بصراحه السمكه تقدرون تقولو جديده على الحوض يمكن لها شهر ونصف لكن مالحضت اي اعراض مرض عليها ولا اي شي ممكن تكون جايبه معاها المرض .. واشكر الاخ Goldfisher على اهتمامه لموضوعي وسعيه في معرفه المرض واشكر الاخوان الثانين على المساعده وانقول الله لا يحرمني منكم ..
سمكاويه غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لاتموت, السمكه, حاله