منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2014, 07:57 PM   #1
m7atar
هاوي جديد

57 محتار جدا مع قطتي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الله يعطيكم الف عافيه

اولا حالت قطتي حيرتني جدا اللآن عمرها كمل 11 شهر

لديها التواء في اعلى الزيل و عندما اتاها الشبق اول مره وديتها الى محل نظيف اعرفه
لعملية التزاوج ولكن لاسف كان ردت فعلها عنيفه جدا باحكم بانها باحياتها كلها لم ترى غيري في البيت
و ذهب توقيت الشبق ولم تحمل و اتاها مره ثاني و ذهبت بها الى المحل مره آخره و الحمد الله ردت فعلها اقل با كثير و قبلت ان يلمسها الذكر ولكن لم يستطيع ان يتم التزاوج باشكل كامل يوقف فوقها و ياحول كثيره جدا يتعب و يبعد عن الانثى اكثر من مره يحاول الى ان رفضها كليا و صارت القطه هي التي تودد له ولك رفضها راحت مرحلة الشبق و بعدها اتتها مره اخره كان لي صديق عنده ذكر في البيت وديتها له ولكن لاسف ردت فعلها كانت جدا عنيفا خاف على قطه و لم يصبر عليها يوم واحد
قررت ان اشتري لها ذكر بابيت و الحمد الله يوم واحد و الثاني يوم اتاها الشبق مره اخره و الآن يحاول معها كثيره باشكل مستمر ولكن يتعب جدا و ينام لانه لا يستطيع الوصول الى منطقة الرحمة ليتم التزاوج يتعب جدا جدا يحاول باقدر 5 دقائق ولكن لا يتم اللقاح ولكن اعتقد والله اعلم بانه مره وحده قدر ان يوصل الى منطقة الرحم و تم التزاوج و صرخت صوت مزعج دليل التزاوج ولكن السؤال هو لماذا لم يلحس نفسه بعد التزاوج و لماذا لما قام من فوقها و صارت القطه تلف حولين نفسها بانفس الوقت مسكها مره ثانيه و يريد ان يلقحها مره اخره سؤالي قطتي حيرتني جدا جدا جدا لا اعلم كيف احل موضوعها علما اني حلقت لها شعر الذيل و حولين منطقة العانة لانها كثيفة جدا جدا شعرها ليساعد الذكر على اللقاح
ملاحظة بان القطه تطلب الشبق كل 5 ايام بعد انتهاء الشبق الاول
ملاحظة ثانية بانه القط نفر منها يوم و نصف كاملين وهي تصرخ و تنوي ولكن من دون فائده لا يكترث لها كرها يعني ههههه عنجد جننتني القطه
انا مربيها و عمرها شهر واحد بعد مرض امها ووفاتها ومتعلقه فيني لدرجة لا استطيع ان انام لوحدي باغرفه الا ما تكون نايمة جمبي افيدوني هل الزيل هو المشكله في حالتها يصعب الوصول الى رحمها لانه ملتوي الى فوق قليلا ؟
m7atar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2014, 01:04 PM   #2
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

رد: محتار جدا مع قطتي

اوضح شي وهو المشكلة مب في الذيل بل المشكلة بقطتك لان سن التزاوج عند القطة سنة او 11 شهر فما فوق و المفروض تخلي القط الذكر في غرفة وهي في غرفة اخرى

و لكن لدي سوال لك وهو ليش شو هو المرض الذي كانت تعاني منه ام القطة لان احتمال يكون مرض معدي او شي اخر و هل القط مطعمة او لا

و ممكن صورة لقطة ما عني اشك انها قطة فارسية
قديم 29-03-2014, 11:39 PM   #3
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

اهلا بيك
ياريت نصور الديل عشأن نفهم اكتر
والقطه عمدها 11 شهر يعنى مش شرط تحمل دلوقتى
وممكن تكون اتكوزت بس عندها زيأده هرمونات
وطبيعى التلقيح بيحصل كذأ مره مش مره واحده
بس. دة بيرجع بردو للذو. اذأ كان كبير ولا صغير
واتمنى انك تفكر ف ةموضوع التعقيم

شاهستا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2014, 12:13 AM   #4
m7atar
هاوي جديد

السلام عليكم اولا باخصوص الصورة رفعت لك صوره

اما باخصوص الزيل اخي العزيز الزيل من راس الزيل يعني ولو صورتها ما راح يبان انها فيها مشكله في الزيل

هي بان عندي بانها تلقحت 3 مرات طلع لها صوت عالي و صارت تفرك با ارض

ولكن احتمال لانها 11 شهر لا تحمل

ولكن عندي سؤال ثاني الذكر عندي بعده يلاحق الانثى و فترة الشبق انتهت و هي لا تطلب التزاوج الان هل المنع الذكر من الاقتراب منها ؟
ان شاء الله تحمل و ان لم تحمل ان شاءالله تحمل في فترة الشبق الثانية لانها ما شاء الله الله يحميها اذا لم تحمل في فترة الشبق بعد نتهائها با 5 ايام ترجع و تطلب الاتزاوج مره آخره و ربك يسهل و تحمل في يوم من الايام

m7atar غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2014, 04:57 PM   #5
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

التواء الذيل ماله علاقه بالتزاوج - عندي وحده من قططي فيها نفس الشي من صغرها

اخر الذيل كنه مكسور بس في الحقيقة مائل فقط

اعتقد شي يخص النفسيه انت اصبر عليهم وبترجع تطلب مره ثانيه بعد كم يوم

..

Bookmarks

Tags