منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-07-2013, 04:19 PM   #1
رامي سعد
هاوي فعال

الصورة الرمزية رامي سعد

61 سؤال بسيط

مرحبا كيفكو اولا انا بستغل الفرصة عشان احكيلكو كل عام وانتو بالف خير يا احلي ناس بالدنيا بمناسبة انو رمضان علبواب الله يبلغكم اياه وتكونو بالف خير وصحة تانيا: انا عندي سؤال صغير انا عندي الحمام ماشي الحمدلله صار ينتج وكلو بفضلكو انا ما كنت اعرف حاجة عن ترباية الحمام بس بفضل هالموقع الحمد لله سرت اعرف عنهم منيح سؤالي هو عندي زوج زغاليل صاروا حمام الهم شهر تقريبا او شهر ونص واليوم شفت الدكر يلقح الانثي انا انجنيت لسة صغار معقول بدهم يبيضوا بس لسة ماإلهم عش ولا محكر عشان يبيضوا فيه اصلا اول مرة اعرف انهم متزوجين شو رايكم ياحلوين وبدي اعرف قديش عمر الزغلول بسير لما يسير يبيض ويتزوج عارف طولت عليكو .........
رامي سعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2013, 04:29 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: سؤال بسيط

اولا :: وأنت ب الف خير وينعاد عليك ب الصحه والعافية ان شاء الله .

ثانيا :: كل توفيقك ب فضل الله اولا وآخرا يا اخي ..

ثالثا : بالنسبة ل استفسارك .

اذا تقصد انه صارلهم شهر ونصف طاليعن من العش يعني عمرهم حاليا في حدود الشهرين ونصف .. يا اخي الحمام مستحيل يبيض ب العمر هذا .. يبيض ب عمر 7 شهور او 8 شهور وفوق .

واذا فيه اي اشي او استفسار تفضل اسأل .
bird96 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2013, 04:29 PM   #3
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي سعد مشاهدة المشاركة
مرحبا كيفكو اولا انا بستغل الفرصة عشان احكيلكو كل عام وانتو بالف خير يا احلي ناس بالدنيا بمناسبة انو رمضان علبواب الله يبلغكم اياه وتكونو بالف خير وصحة تانيا: انا عندي سؤال صغير انا عندي الحمام ماشي الحمدلله صار ينتج وكلو بفضلكو انا ما كنت اعرف حاجة عن ترباية الحمام بس بفضل هالموقع الحمد لله سرت اعرف عنهم منيح سؤالي هو عندي زوج زغاليل صاروا حمام الهم شهر تقريبا او شهر ونص واليوم شفت الدكر يلقح الانثي انا انجنيت لسة صغار معقول بدهم يبيضوا بس لسة ماإلهم عش ولا محكر عشان يبيضوا فيه اصلا اول مرة اعرف انهم متزوجين شو رايكم ياحلوين وبدي اعرف قديش عمر الزغلول بسير لما يسير يبيض ويتزوج عارف طولت عليكو .........
كل عام وانت بالف خير وجميع المسلمين

اعتقد طبيعي حتى لول لم يكونوا جاهزين للبيض والتفريخ لكن الامر طبيعي

كنت اشاهد مثل هذا في فراخ الدجاج رغم انه عمرها صغير
قديم 02-07-2013, 04:38 PM   #4
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مجدل مشاهدة المشاركة
كل عام وانت بالف خير وجميع المسلمين

اعتقد طبيعي حتى لول لم يكونوا جاهزين للبيض والتفريخ لكن الامر طبيعي

كنت اشاهد مثل هذا في فراخ الدجاج رغم انه عمرها صغير

فراخ الدجاج عندها التلقيح المبكر هذا طبيعي جدا الديك يبدأ في الصعود عالدجاج في عمر اكثر من 4 شهور ولكن لا يلقح يعني تكون فقط صعود ومحاولة .. التلقيح الي يسوي تخصيب الصحيح يبدأ في عمر 7 شهور او 6 شهور .

انا كانت تصير معي ب فروخ الحمام الصغار ولكن بلا فائدة بلا جدوى يعني فقط يلقحو بعض نظريا اما فعليا لا .

بالتوفيق اخوي
قديم 02-07-2013, 04:57 PM   #5
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

السلام عليكم

طبعا كلام اخوانى صحيح مية بالمية
الحمام تووووه صغير على التلقيح والبيض هو بس اكيد شاف الذكر والانثى الثانيين يسوون هيك فقرر يجرب

واضافة على كلام اخوانى فى اناث تضع البيض فى عمر بين 4 شهور و5 شهور والذكر يكون بالغ ومضمون مية بالمية تلقيحة فى عمر 5 شهور الى 6 شهور
تقبل مرورى
قديم 02-07-2013, 05:08 PM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WORLD OF ANIMAL مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

طبعا كلام اخوانى صحيح مية بالمية
الحمام تووووه صغير على التلقيح والبيض هو بس اكيد شاف الذكر والانثى الثانيين يسوون هيك فقرر يجرب

واضافة على كلام اخوانى فى اناث تضع البيض فى عمر بين 4 شهور و5 شهور والذكر يكون بالغ ومضمون مية بالمية تلقيحة فى عمر 5 شهور الى 6 شهور
تقبل مرورى

انا كان عندي انثى باضت في عمر 3 شهور و يمكن 10 ايام فقط لا غير !!!!! والذكر فوق السنه ..

ولكن هذه حالات نادرة جدا وقليلة الحدوث فلا تضع الأمل عليها .
قديم 02-07-2013, 05:19 PM   #7
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة

انا كان عندي انثى باضت في عمر 3 شهور و يمكن 10 ايام فقط لا غير !!!!! والذكر فوق السنه ..

ولكن هذه حالات نادرة جدا وقليلة الحدوث فلا تضع الأمل عليها .

اى صحيح كلامك انا كمان عندى حاليا انثى باضت بعمر بين 3 شهور و4 شهور كنت شاريها من السوق وللحين عندى وصراحة ما شفت انتاج افضل من انتاجها هالانثى قبل ما اخذ الفروخ من تحتها عشان اذبحهم تكون هى ليها على الاقل 10 ايام بايضة سريعه جدا فى البيض وحاضنه جيده لا بل ممتازة وما حصلت انثى مثلها ابداااااااا
قديم 02-07-2013, 06:10 PM   #8
رامي سعد
هاوي فعال

الصورة الرمزية رامي سعد

مشكورين علي ردوكم انا اليوم حسبت عمرهم لقيتو 3شهور واسبوع طيب لو زوجت الانثي لذكر كبير وبالغ غير اخوها بتتزوج وبتبيض ولا لسة صغيرة
قديم 02-07-2013, 06:15 PM   #9
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

لالا لا انصحك يا عزيزي .

سبق وقلنا حالات نادرة .. وكتير كانت تصير معي انه ذكر يأخذ انثى عمرها صغير وتبقى معه 3 شهور او 4 لحتى تبيض وهذا خاطيء ولكن كان يصير عندي هيك لأني كنت اربي تربية جماعيه وليست محاكر .

انتي خلي هذول الصغار يكبرو مع بعض وأن شاء الله يبقو احلا جوز .

بالتوفيق خيو .
قديم 02-07-2013, 06:45 PM   #10
رامي سعد
هاوي فعال

الصورة الرمزية رامي سعد

انا بربي الحمام عندي تربية جماعية خلص بدي اخليهم لما يكبرو ويتزوجو لحالهم مشكورين علي رودكم
رد

Bookmarks

Tags
بسيط, سؤال