منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-11-2011, 07:33 PM   #1
بحر الكلام
هاوي نشيط

الصورة الرمزية بحر الكلام

54 كيف احترافيه تربيه الكاسيكو بسهوله !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الكرام اليوم حبيت اتكلم عن نفسيا شخصيا ومسيرتي في تربيه الببغاء وخاصه الكاسيكو والله الذي لااله الا هو اني كنت اخاف من شي اسمه ببغاء وكنت اسال الناس الي عندهم خبره زمان بالتفصيل الممل حتي بعضهم صار مايرد علي وكنت اخاف من عضه الببغاء هذا مايدور بفكري وذهني دايما قصتي اشتريت ببغاء عمره تقريبا 7 شهور والله ياجماعه انه كان يجعر ن بعد 3 امتار تقريبا من بره القفص بس تكون واقف جنبه المهم جبته للبيت لاهلي وجلس الببغاء تقريبا شهرين او ثلاث شهور وهو يجعر بس احط له الاكل ويطلع فوق القفص ويدخل بسرعه يخاف المهم والله اني ماكذبت عليكم كان داخلي شي مقهور دايما افكر اقول في نفسي ليه اخاف من طير والناس ماتخاف وش معني انا ماقدر امسك طيري المهم قمت يوم الخميس الصباح والله صليت ونزلت له فجئه كذا والله العظيم انه جاني شعور داخلي بعدم الخوف وطلعت الببغاء فوق القفص مع العلم الببغاء يعض عض كان والله العظيم اني حطيت له ذراعيني الثنتين حوله ضميته بقوه وجلس يعضض فيني يمكن ساعتين وانا العب معه واقوله عيب انه يدي الثنيتن اغلبها جروح ودم صرت يوميا اسويه له نفس الحركه لمده اسبوع الببغاء صار من افضل اصدقائي بالبيت والله طبعا بعد ماشعرت في عضه الببغاء وهي بصراحه ماهي مؤلمه حيل لكن تحس في عضتها شوي حاره صرت اطبق له حركات انا اخترعها والله انه صار يسويها لي مثل انه ينام في حضني والعب ببطنه صار يتكلم علي يدي صار هو يطلب مني اني ابوسه صار يسلم علي طبعابعد ماجلست معه تقريبا 8 شهور من الدتريب بعد ماتروض وصار الحين يدورني في البيت والله انه هو يقولي تعال او مادخل البيت اكتشفت صفه الببغاء الكاسكو طير جميل فوق ماتتخيلون طير وفي لصاحبه طير يحب العب كثير طبعاا انت نفسك تخلي طيرك جرئ انه يتكلم قدام الناس مع العلم طبع الكاسيكو خجول جدا حاول انك تفهم طيرك من العشره الي بيني وبينك وصدقوني راح توصولون لمفتاح الطير نفسه الطير لو حب راعيه من الحركات الي يمكن مايعرفها الجميع لما تقرب جنب طيريك وهو يعبر عن شعوره يطلع لك صوت كلام الطيور كانه يكلم طير ثاني هذا دليل علي حبه لك وابي اقولكم شي ياجماعه ترا كل الطيور تتروض وانا اؤمن انه في تفاوت في ذكاء الطيور كما الناس ماتفاوته بالذكاء لكن اغلب الببغاوات طيور ناطقه ومتكلمه ومرحه وتغار علي راعيها كثير فالان الحمدالله ودي اشتري طير الامازون واجرب معاه نفس الحركات الي اكتشفتها في تربيه الببغاوات فالعزيمه والاصرار وعدم الخوف وعدم الترردد صدقوني هي الي تخلي طيرك يطلع توب وصدقوني ياجماعه الي يبون يشترون طيور فروخ ويربيه تربيه وتدريب علي يده لما يتكلم طيرك في المستقبل صدقني بتحس بطعم تربيه الطيور وكل تعبك الي سويته بيصير لك بخار ماراح تحس فيه وراح تتمسك بطيرك اكثر واكثر انا اسف لو طولت عليكم لكن والله اني كنت حاب اعبر عن تجربيتي في تربيه الببغاء وحبي لهذا الطير مع العلم عندي كلام كثير عنه بس حبيت اختصره لكم واتمني اني افدتكم تحياتي لكم اخوكم بحر الكلام
بحر الكلام غير متصل  
قديم 16-11-2011, 08:49 PM   #2
ahmad_xx
هاوي

رد: كيف احترافيه تربيه الكاسيكو بسهوله !

والله كلام رووووووووعة اشكرك انا كنت متردد وخايف اشتري ولا لا بس يوم سمعت كلامك بشتري انشاء الله بس محتار وش اشتري كاسكو ولا امزون
ahmad_xx غير متصل  
قديم 16-11-2011, 11:35 PM   #3
بحر الكلام
هاوي نشيط

تسلم يالغالي وهذي حقيقه انت راح تجربها بالنسبه للبغاء الافريقي له مميزات والامازون له مميزاته طبعا الامازون بالكلام تقريبا افضل والجرائه افضل لكن الكاسكو يحفظ كلام اكثر من الامازون بمراحل كثيره والله يوفقك في اختيار الطير المناسب
بحر الكلام غير متصل  
قديم 20-11-2011, 04:03 AM   #4
فارس خبير طيور
موقوف

ماشاء الله تبرك الله عليك
فارس خبير طيور غير متصل  
قديم 20-11-2011, 05:13 PM   #5
كسكو كرموش
هاوي نشيط

الصورة الرمزية كسكو كرموش

ما شاء الله تبارك الله ابدااااع
قديم 20-11-2011, 07:20 PM   #6
بحر الكلام
هاوي نشيط

شكرا لكل من علق علي الموضوع لاخلي ولا عدم منكم ونبقي حنا تلاميذ عندكم وشكرا للجميع اخوكم بحر الكلام عاشق الببغوات
بحر الكلام غير متصل  
قديم 20-11-2011, 07:51 PM   #7
حبي كاسيكو 999
هاوي جديد

الصورة الرمزية حبي كاسيكو 999

شكرا شكرا
حبي كاسيكو 999 غير متصل  
قديم 20-11-2011, 11:57 PM   #8
أم صدى
هاوي فعال

الصورة الرمزية أم صدى

بصراحه كلامك جميل وصحيح ميه في الميه
كل طير وله طريقه
حاولت انا مع طيري كل الطرق الي في النت ما مت الآن ممكن يوقف على يدي صحيح لما يشوف القفص يعاندني وما يعطيني وجه
أول كان يربر علي هلحين لا مسوي اضراب ..بس اذا وقف على يدي يقعد يصفر ويحك ظهره
والجاي احسن
وارجع اشيد بكلامك التربية يبي لها صبر واصرار وحزم
ومعرفة المفتاح الخاص للببغاء
أم صدى غير متصل  
قديم 22-11-2011, 02:47 PM   #9
TIGER
هاوي فعال

الصورة الرمزية TIGER

كلام في قمة الروعه والجمال أتمنى لك التوفيق في هوايتك الجميله
قديم 22-11-2011, 04:38 PM   #10
mffhi
هاوي

كلام جميل
وهذا الكلام ينبطق للي عنده صبر
بعض الناس الله يهديهم ماعنده صبر ووده يوالف طيره بين يوم وليله

شكراً لك اخي الكريم
mffhi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسيكو, احترافيه, تربيه, بسهوله