قديم 31-03-2012, 10:26 PM   #1
صمت الأمل
عضوية شرفية

الصورة الرمزية صمت الأمل

◦˚εїз˚◦ ضيوفنا الجدد + خلطة طعام خاصتي للزغاليل ◦˚εїз˚◦

السلام عليكم ورحمة اللهـ وبركاتهـ .

اسعد اللهـ صباحكم \ مسائكم عطرا وسرورا .

اشتقنا لكتابة مواضيع جديدهـ وحصريهـ للمنتدى .. لي فترهـ ماكان ببالي موضوع محدد حتى اكتبهـ .

سافرنا للديرهـ في هالإجازهـ , وكان عند خالتي عش كبير خاص للحمام ,, يربوها لفترهـ ثم يذبحو الإنتاج من البسابيس للغداء ..

قلت لها ابي الطش لي جوز (( بالعافيهـ لقيت يسابيس بالأعشاش كلها خذوها وأكلوها )) وافقو وجبتهم معي للبيت .

والآن بسبب بسابيسي (( الزغاليل )) الجدد حبيت اشارككم بطريقة رعايتهم وخلطهـ من راسي لإطعامهم .

نوريكم صور الحلوين :

هههههههههـ انا ما اربي كرتون بسكوت شاهي .. هذي هي صورتهم وانا ماخذتهم طازهـ من العش في طريقنا للعودهـ من السفر :

عذرا الصورهـ ردئيهـ لأن الكاميرا ماكانت موجودهـ معي ,, فقط كاميرا الجوال .

الآن نجي للأكل .. فتحت دولاب المؤن وطلعت لي :

حبوب القمح :

كورن فليكس (( حتى يساعد على امتصاص الماء الزايد ويعطيهم كربوهيدات ,, يمكن ابدالهـ بخبز جاف او رز مسلوق وقت الإطعام فقط ))

حبوب مشكلهـ :

عندي بلابل فسرقت منهم شوي من حبوب الفلارس المخلوطهـ مع فيتاميناتها :

نطحن كل ماسبق ذكرهـ من الحبوب بمطحنة كهربائيهـ ماعدا الكورن فليكس لأنهـ مايستاهل ,, النجر يكفيهـ .

نجمع المكونات في حافظهـ حتى يتم استخدامها في اي وقت وتكون جاهزهـ للإطعام :

نضع المقدار اللي نبيهـ وقت الإطعام في صحن مع ماء دافيء حتى يكون مثل مايطعمهـ أهلهـ :

هنا كانو جالسين بالعش وتحمسو بزيادهـ وهم يهزون بجنحانهم وخربو الصورهـ :

والحمدللهـ اكلوهـ بالعافيهـ :

ماربيت طيور صغيرهـ من فترهـ طويلهـ وماكانت الإبرهـ متوفرهـ وقتها ,, أكلتهم يدويا وانصحكم بالإبرهـ حتى مايتوصخو كثير ,, أهم شيء تنظيف الزغلول بعد اطعامهـ حتى مايلصق على ريشهـ وتعاني لاحقا في تنظيفهـ .

هذي ساحة الجريمهـ ,, قصدي ,, مكان الإطعام :

بعد ما أكلو وشبعو خذو قيلولهـ لكن صحيتهم شوي عشان نصورهم لكم :

هنا فيديو لهم , اعتذر على التأخير لكن وقت اطعامهم البيت فااااظي مافيهـ احد يساعدني بتصويرهم .

ماصدقت خبر اليوم أمسكـ اختي واقول لها تعالي ساعديني بليز طلبتكـ لاتردين طلبي ..

ووافقت أخيرا بعد بعد انتظار طويل أحد يعطيني وجهـ بالبيت بدون فايدهـ .

تقدرو تزيد او تنقصو في الخلطهـ براحتكم ,, هذا اللي كان متوفر عندي من الحبوب .

اذا اردتم تبديل حبوب الماش او غير متوفرهـ عندكم .. حبوب الحلبهـ بديل جيد بشرط تكون كميتها قليلهـ جدا .

ان شاء اللهـ استفدتم ,, كنت ابي اكتب موضوع عنهم ولعل وعسى نفيدكم ولو بالقليل .

وبإذن اللهـ راح اصورهم فيديو بالإطعام اليدوي للي مايقدر يوفر الإبرهـ ,, مع تحديث لهم ان شاء اللهـ على خير .

استودعكم اللهـ الذي لاتضيع ودائعهـ .

التعديل الأخير تم بواسطة : العتيبي2011 بتاريخ 12-04-2012 الساعة 10:36 AM. السبب: اضافة الفديو على الموضوع
صمت الأمل غير متصل