عرض مشاركة واحدة
قديم 23-10-2013, 09:16 PM   #4
الامبراطور...
محترف
 
الصورة الرمزية الامبراطور...







رد: ۩۞۩۩۞۩ دليل الامراض المشتركة (التي تنتقل من الحيوان للانسان)+ امراض الهامستر ۩۞

[SIZE=4][SIZE=5][COLOR=#ff0000]
الجروح و الكدمات










هناك أوقات يجرح الهامستر نفسه بسبب حادث و يتسنى للجرح أن يشفى بنفسه ، و يمكن أن تعالج و تحد من الجروح باستخدام كريم شجرة الشاي ان اردت ذلك، يمكن شراء كريم شجرة الشاي من الصيديلية للحيوانات الأليفة و بديل ذلك استخدام كريم شجرة الشاي الخاص بالبشر.


اذا كنت تقتني اكثر من هامستر واحد في القفص نفسه فإنها فكرة جيدة ان تضع لمسة من الكريم على كل واحد فيهم ليحد من حدوث الجروح و الكدمات عند شجارهم.


إن كريم شجرة الشاي هو مطهر ممتاز للوضع على الجروح و الخدوش و الكدمات ويمكن ان تساعد الهامستر على الشفاء بسرعة.



7

يمكن للهامستر أن يصاب بالخراج نتيجة عدوى بكتيرية التي قد تدخل جسم الهامستر عن طريق جرح .
أسباب إصابة الهامستر بجروح هي: شجار الهامستر مع هامستر آخر ، سقوط الهامستر من القفص.




إن من اعراض الخراج هو تورم الجرح إلى أن يصبح حجمه كبيرًا و مع الوقت يتمزق و يتقرح و يخرج مادة سميكة شبه سائلة لها رائحة كريهة.


يمكن للهامستر المصاب بالخراج أن يتعالجم عند الطبيب البيطري عن طريق شفط المادة بعد تمزق الخراج، ثم يجب بعد ذلك تنظيفه مرتين يوميًا مع مطهر للجرح يصفه لك الطبيب البيطري مثل Tamodine (Vetark Professional) و يجب توخي الحذر بأن الهامستر لم يعد مصابًا بالمرض مرة أخرى.




الشامة (التجاعيد)






إن أكثر العلامات شيوعًا لظهور التجاعيد هي بسبب كبر السن.
إن الهامستر الذي تجاوز السنة فمن الطبيعي ظهور بعض التغيرات على جسده و بالتالي فإن التجاعيد قد تظهر.




و التجاعيد ليست سببًا لينزعج منها الهامستر لأنها لن تضره فمن الطبيعي و أنها في الغالب بسبب كبر السن ، والهامستر ذو التجاعيد يعيش حياة عادية كغيره مع اتباع نظان غذائي عادي و طبيعي فهو ليس سببًا لتقلق إن لاحظت ظهورها على الهامستر.




[COLOR=#ff0000]
السبات




إن الهامستر يكون أكثر راحة في درجات الحرارة التي بين 18 درجة مئوية/ 65 درجة سيليزية و 28 درجة مئوية/80 درجة سيليزية ، لذا فإن أي انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة قد يؤدي إلى السبات، إن الهامسترات التي في السبات ستبدو و كأنها ميتة و إذا نظرت عن كثب فستلاحظ ان الشعيرات بالقرب من الفم تتحرك ببطء أثناء تنفسه.


لمنع حدوث السبات تأكد عدم وضع القفص في منطقة جافة.


إذا كان لديك هامستر قد دخل في حالة سبات فما عليك إلا أن تجعله في مكان دافئ ، ضع القفص على منصة التدفئة للزواحف التي يمكن وضعها تحت صهريج لأنها آمنة و تحت تنظيم ذاتي ، يمكنك وضع الهامستر على زجاجة من الماء ذات درجة حرارة 30 درجة مئوية/86 درجة سيليزية (يجب وضعها في القفص لتضمن عدم هرب العامستر عندما يستيقظ) لبضع ساعات.


افرك الهامستر بهدوء فهذا الاحتكاك المستمر سيساعد الهامستر ليستيقظ.
يجب عليك أن تعطي الهامستر الماء مع السكر و المقدار يجب أن يكون كالتالي:

ملعقة صغيرة(ملعقة الشاي) من السكر في كوب من الماء عندما يستيقظ الهامستر، كما يمكنك اعطاءه الأغذية اللينة أو اغذية الأطفال لنحو ثلاثة أيام.



و أعط الهامستر أيضا الكاربوهيدرات من المستوى الخامس(Carb-v) و العلاج بالأعشاب التي ستساعد الهامستر على استعادة نشاطة بسرعة و بسهولة، و بعد مرور بعض الوقت سيشعر الهامستر بقشعريرة و لكن هذا طبيعي جدًا و يعني ذلك بأنه بشهور أفضل.



الشلل





قد يصاب الهامستر بالشلل بعد وقوع حادث له و إنه من الصعب معالجة الهامستر المصاب بالشلل ، يجب عليك أن تترك الهامستر ليسترد عافيته بنفسه داخل قفصه في بيئة غير ضاغطة.


إذا رفض الهامستر تناول الطعام بعد بضعة أيام فيجب أن تعطيه من الأغذية الطرية و اللينة و التي تشمل أغذية الأطفال.
عادة مع مرور الوقت فإن الشلل في الهامستر يتدهور إلا في حالات نادرة فإنه يتعافى.




و من ثم فإن أفضل طريقة للحد من الشلل هي الوقاية ، فقفص الهامستر يجب أن يكون آمنًا جدًا ، فيتوجب أن لا يحتوي على مواد حادة و إن كان يوجد هناك سلم يجب أن يكون مستقرًا ، والسلالم يجب أن تكون مصنوعة من البلاستيك و ليس من الأسلاك .


أي العاب للهامستر خارج القفص يجب أن تكون بإشرافك حتى ولو كانت في غرفتك ، و لاتدع الهامستر يذهب إلا مستويات عالية من أثاث المنزل فقد يقفز منها و هو من الاحد الأسباب التي تؤدي إلى الشلل .


و في النهاية فإن وجود طبيب بيطري جيد تعتمد عليه هو جيد لحيواناتك الأليفة



منقول
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة : artos بتاريخ 24-10-2013 الساعة 01:28 PM. السبب: اظافة كلمة منقول +حذف الصور لوجود عليها روابط موقع
الامبراطور... غير متصل   رد مع اقتباس