قديم 10-05-2012, 01:36 PM   #2
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

رد: ابغا فزعتكم ياخبراء الحمام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اهلا وسهلا اخي .

اولا : عدد حلو كتير ك بداية اشتري 4 اجواز ... اخي طبعا الحمام يختلف عن الددجاج او عن الرومي وهيك هو يعيش ع شكل ازواج ذكر + انثى يتوالفو و يحبو بعض ويبقو بعض طوال حياتهم الا اذا لا سمح الله واحد منهم مات .

ثانيا : التفريق : هو صعب شوي لأنك بعدك مبتدأ لكن مع الأيام رح تصير تعرف :

الذكر يكون : حجم رأسه اكبر . هيئت جسمة اكبر وهذا دائما يعني مو احيانا .. عندما يصدر صوت الهديل ( يهدل يعني ) تكون عند الحوصله اكبر من تهديل الأنثى . اذا شفت زوجه لاحقين بعض اللي من الخلف الذكر واللي من الأمام الأنثى

ثالثا : مممم من حيث النوع : لانك اول مره تربي انصحك تشتري انواع رخيصه شوي ك البلدي او القلاب ممكن يعني مو الأنواع الغالية اصبر 3 شهور او شهرين حتى تعرف سلوكياتهم و حسناتهم و سلبياتهم وبعدين قرر اشتري انواع غاليه كالنفاخ والهزاز والمفوط والفرنسي وهيك

رابعا : قلتلك والحمام ب كل انواعه حلو يعني بس تلاقي حمام له ريش ب مناطق حلوه وهيك وهو شكلة راائع كمان يعني . بس انصحك بالبلدي والقلابي وهيك . الأنواع الرخيصه عشان لا سمح الله اذا خسرتهم ما تتحسف

خامسا : مدة حضن البيض متساوية بالحمام اجمع 17 يوم من اول وضع البيضه احسب 17 يوم او 18 يوم .

سادسا : الأنثى تبيض العدد الطبيعي والصحيح بيضتين يمكن يكون هناك نقص او تكون اول مره تبيض ب حياتها تبيض بيضه .. او يكون هناك طفرة تبيض 3 بيضات بس هالحالات قليله

تربية الحمام سهله بس بدها :

1 عدم دخول مياه الأمطار الى مكان معيشتهم الخم يعني

2 النظافه نظافة العشه واالبيئه اللي هم عايشين فيها .

3 تبديل الماء يوميا

غذاء الحمام :

1 قمح . 2 كرسنه . 3 ذرة صفراء و بيضاء . اذا بدك تضع : شوية حلبة عدس .

بالتوفيق يا رب وانشاءالله اكون افدتك اخي الكريم
bird96 غير متصل