منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=98)
-   -   ديدان في عصفوري ساعدوني (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=352639)

Shgawi 24-05-2015 02:15 PM

ديدان في عصفوري ساعدوني

السلام عليكم
اخواني اشتريت بادجي انجلش من اسبوع ولاحظت انه ياكل بشراهه وانه جالس تحت ع الزاويه ف االامس مسكته وشفت ان عظمه الصدر بارزه بشكل فظيييييع ع طول رحت البيطري واشتري علبه حبوب صنع اسباني بس مكتوب حبه واحده لل وزن 400 او 500 جرام لمده ثلاث ايام
انا ما اعرف وزنه كم المقدار الي اعطيه ؟؟؟ وشلون اعطيه؟؟ مسكين كاسر خاطري

روجيادا 25-05-2015 07:23 AM

رد: ديدان في عصفوري ساعدوني

اول شي المفروض تفحص الطير قبل ماتشتريه يعني حاجات بسيطه ماتحتاج خبره امسك الطير بمنشفه لو يعض وشوف عظمه الصدر ونظافه الريش والاقدام والريش حولين فتحه المخرج والمنقار هل هو طبيعي ولا مشوه ... هالحاجات الاساسيه وبعدين شوف حركه الطير ف القفص ولمعه او بريق العين والفضلات ف القفص
بالنسبه للدوا البيطري او الصيدلاني يخبرك بالجرعه لما تخبره بنوع الطير
او اصحاب الخبره ف الادويه وطبعا انا مش منهم

Shgawi 25-05-2015 08:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روجيادا (المشاركة 3146503)
اول شي المفروض تفحص الطير قبل ماتشتريه يعني حاجات بسيطه ماتحتاج خبره امسك الطير بمنشفه لو يعض وشوف عظمه الصدر ونظافه الريش والاقدام والريش حولين فتحه المخرج والمنقار هل هو طبيعي ولا مشوه ... هالحاجات الاساسيه وبعدين شوف حركه الطير ف القفص ولمعه او بريق العين والفضلات ف القفص
بالنسبه للدوا البيطري او الصيدلاني يخبرك بالجرعه لما تخبره بنوع الطير
او اصحاب الخبره ف الادويه وطبعا انا مش منهم

انا شفته حلو وكان حركي وياكل واموره طيبه
الدكتور مش موجود عشان يخبرني بالجرعه كان موجوده المساعد وهو جديد مايعرف شي قال اكسر الحبه

بس شلون اعطيه الحبه

روجيادا 27-05-2015 08:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shgawi (المشاركة 3146509)
انا شفته حلو وكان حركي وياكل واموره طيبه
الدكتور مش موجود عشان يخبرني بالجرعه كان موجوده المساعد وهو جديد مايعرف شي قال اكسر الحبه

بس شلون اعطيه الحبه

زين قول المساعد يعطيك رقم البيطري وتواصل معاه حتى لو ف دوله ثانيه ماعتقد ف هالزمان ماحد ماعنده واتس اب ف جهازه
بس انت قلت ف اسبوع اكتشفت بروز العظمه
ع العموم
تصرف وعالج الطير انا ما اقدر افيدك ف هالحاجات لاني ماعرف ف الادويه شوف حد من الاعضاء اللي عنده خبره يفيدك

nossa 28-05-2015 03:15 AM

السلام عليكم
من وصفك لطيرك على الأغلب يعاني تسييف (بروز عظمة الصدر ) ويحدث لعدة أسباب من بينها أنك كما ذكرت طائرك يعاني من ديدان وهي تفتك بالامعاء مما لا تسمح للطائر من الإستفادة من الغذاء فتظهر عظمة الصدر .بالنسبة للدواء ضع ربع حبة بالمشربية لمدة نصف يوم تقريبا بعد ان تعطش الطائر ثم غير الماء بماء عادي للمدة التي قال لك عنها الطبيب ولاحظ الطير إن تحسن كان بها وإن لم يتحسن فأعد العلاج لمدة 3 أيام أخرى وبنفس الطريقة.كما لا تنسى تنظيف المكان لان الديدان تتكاثر في براز الطيور (اكرمك الله) ،لذلك وجب النظافة المستمرة.وعرضهم للشمس
بالشفاء للطائر

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:47 AM.