منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=100)
-   -   ارجو المساعده ماني عارفه كيف اوكل الكتكوت (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=295296)

تووتـي0510 05-12-2012 07:48 PM

ارجو المساعده ماني عارفه كيف اوكل الكتكوت

السلام عليكم

الحمدالله البيض اللي عند الدجاجه بالعزبه فقسو اربعه وباقي 5 وانا قبل لا يقسون بكم يوم اخذت عندي هنا بيضه للبيت وفقس وطلع الكتكوت الحمدالله من يومين وانا مستانسه فيه كثيييييييييير جميل حلو كثير ويركض وراي وين مااروح ويدخل تحت ايدي يبي يتدفى ويناقز فوقي وناسه حبيته كثير بس لاحظت عليه انه قزوووووووم ههههههه واخوانه كبار ماشاء الله مع انهم فقسو نفس اليوم واهو مختلف شوي لونه عن اخوانه واخوانه ابيض كامل واهو ابيض وظهره مخطط اسود الحين انا اواجه مشكله هالمدلع اللي عندي مو عارف كيف ياكل لما يشوف اصابع ايدي ينقر فيها وانا احاول اضرب بأصابعي على العلف عشان ياكل مو راضي ياكل ياكل بس كم نقره صغير ويترك والله اخاف يموت وش الحل معه فكرت ايشله واودي عند الدجاجه بس مااعرف اهي راح تتقبله والا لانه مافقس واهو عندها وبعد اهو متعلق فيني يركض وراي وين مااروح مااعرف بيروح عند الكتاكيت والدجاجه امه والا لا انا ودي احتفظ فيه حبيته بس احترت كيف بوكله طبعا انا لما اشتريت الدجاجه اللي اهي امه كانت كتكوت بس تعرف تاكل لحالها وهذا مااعرف كيف اتعامل معه اما المويه يشرب

bird96 05-12-2012 08:48 PM

رد: ارجو المساعده ماني عارفه كيف اوكل الكتكوت

ليه اخذتيه من الدجاجه هههههه ؟؟ :o:o:confused::confused: حرااااام هو اكيد كتير كيووووت :shy:

ههههه عنجد يعني .. لا رح تتقبله وكلشي تمام .. ارفعي الدجاجه ليلا اذا ما تأذيكي وضعيه تحتها ب كل هدوء وخرجي من الغرفه .. :)

هسا ندخل الخطوات المهمه عشان الصيصان يعيشو : اكيد الجو عندكم برد .. وفري لهم الدفيء .

و ضعي سكر بالماء ل مدة 3 - 5 ايام ..

الأكل رز مطبوخ .. علف دجاج (( اراسكو )) اكيد تعرفيه .

ولازم يكونو معزولين عن الدجاجا الكبير ;)

ولا تضلي تمسكييييهم اوكي ههههه .. رح يموتو ع فكرة اذا بتضلي تمسكيهم . :p

تووتـي0510 05-12-2012 08:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 (المشاركة 2765002)
ليه اخذتيه من الدجاجه هههههه ؟؟ :o:o:confused::confused: حرااااام هو اكيد كتير كيووووت :shy:

ههههه عنجد يعني .. لا رح تتقبله وكلشي تمام .. ارفعي الدجاجه ليلا اذا ما تأذيكي وضعيه تحتها ب كل هدوء وخرجي من الغرفه .. :)

هسا ندخل الخطوات المهمه عشان الصيصان يعيشو : اكيد الجو عندكم برد .. وفري لهم الدفيء .

و ضعي سكر بالماء ل مدة 3 - 5 ايام ..

الأكل رز مطبوخ .. علف دجاج (( اراسكو )) اكيد تعرفيه .

ولازم يكونو معزولين عن الدجاجا الكبير ;)

ولا تضلي تمسكييييهم اوكي ههههه .. رح يموتو ع فكرة اذا بتضلي تمسكيهم . :p

اهم مو عندي بالبيت لاا اهم بالعزبه بالمكان اللي نحط فيه الغنم يعني بعيد عن البيت والدجاج الكبير مايجي عندهم لان الدجاج الباقي يروح يمشي بالبر ويتجولون ويرجعون وقت الاكل والنوم بس وماينامون بنفس مكان الكتاكيت وبعدين انا مااقدر اجي لها بالليل لانه مثل ماقلت انه مو عندي بالبيت

يعني اقدر اشيلها بالنهار لانها ماتأذيني ومربيتها واهي صغيره عادي اقدر اشيلها واحطه تحتها عند البيض الباقي والكتاكيت بس اخاف تشوفني حطيته وتأذيه ؟!

وبالنسبه للدفئ هذا اللي عندي موفره له دفئ اما اللي عند امهم مافي دفى ابد الا واهم تحت امهم وماشاء الله صحتهم ممتازه ويركضون ويلعبون ومره واحد طاح بصحن المويه لاني حطيته شوي كبير وبعدين لحقت عليه امي وطلعته وحطته تحت الدجاجه بعد ماجاتها ضربه من الدجاجه ههههههه والحمدالله الكتكوت مامات اللي طاح بالمويه وغيرت الصحن حطيته صغير

bird96 05-12-2012 09:01 PM

لا ما رح تأذيه . انتي ما تشعريها انه جديد عندها وخصوصا اذا كان فيه بيض بعدو بفقس ف رح تتقبلو . :)

تووتـي0510 05-12-2012 09:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 (المشاركة 2765008)
لا ما رح تأذيه . انتي ما تشعريها انه جديد عندها وخصوصا اذا كان فيه بيض بعدو بفقس ف رح تتقبلو . :)

شكرا ان شاء الله برجعه عندها :freind:

الطرقي1 05-12-2012 11:06 PM

اكيد امه بتضربه عشان اخذتيه منها بس يتعود على الضربه اللي بتجيه!!

تووتـي0510 05-12-2012 11:30 PM

:12: بدا ياكل قبل شوي شكلي ماراح ارجعه ومستحيل يتحمل الضرب المسكين هنا طاح مرتين وتعب شوي بعدين اهوو قززم تعرفون وش يعني قزززم ضربه وحده يروح فيها ( قد الفار تقريبا هههه ) بس اهو من الجوع اكل وحطيت جمبه كتكوت لعبه بوسط الاكل وجاا جمبه وجبت عصا طويله شوي وقمت ادق بشوي على الاكل وقام ياكل وانا اساسا حبيته بخليه عندي :88: ألا اذا لقيته ترك الاكل بوديه عند امه

HAMZA_07 06-12-2012 01:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتـي0510 (المشاركة 2765109)
:12: بدا ياكل قبل شوي شكلي ماراح ارجعه ومستحيل يتحمل الضرب المسكين هنا طاح مرتين وتعب شوي بعدين اهوو قززم تعرفون وش يعني قزززم ضربه وحده يروح فيها ( قد الفار تقريبا هههه ) بس اهو من الجوع اكل وحطيت جمبه كتكوت لعبه بوسط الاكل وجاا جمبه وجبت عصا طويله شوي وقمت ادق بشوي على الاكل وقام ياكل وانا اساسا حبيته بخليه عندي :88: ألا اذا لقيته ترك الاكل بوديه عند امه

مبرووووووووووك يا توتي على فكرة لو كان عنك الكتكوت ابيض كله والابوين بيض يعني كتكوت اصلي من امه راجنة وابوه الي الي هو ديك الابيض

تووتـي0510 06-12-2012 07:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA_07 (المشاركة 2765199)
مبرووووووووووك يا توتي على فكرة لو كان عنك الكتكوت ابيض كله والابوين بيض يعني كتكوت اصلي من امه راجنة وابوه الي الي هو ديك الابيض

الله يبارك فيك

تراا الديك الاابيض والدجاجه البيضا فيهم كم ريشه بالظهر لونها اسود وبني بس مو مبينين بالدجاجه مبينين شوي اكثر بالديك
بالكتاكيت جو خلطه اللي ابيض كامل واللي ابيض وشوي اسود مخطط من الظهر

HAMZA_07 07-12-2012 03:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتـي0510 (المشاركة 2765303)

الله يبارك فيك

تراا الديك الاابيض والدجاجه البيضا فيهم كم ريشه بالظهر لونها اسود وبني بس مو مبينين بالدجاجه مبينين شوي اكثر بالديك
بالكتاكيت جو خلطه اللي ابيض كامل واللي ابيض وشوي اسود مخطط من الظهر

ايه يا توتي انا عندي نفس نوعية تبعك انت اشتريتيهم ملونين اما انا فشتريتهم طبيعي
كان لونهم ابيض ولما كبرو بدا يضهر شوية ريش بني
وكمان كانت عندي كتكونة ريشها بني تماما ولما كبرت بدا يضهر ريش ابيض

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 01:10 PM.