منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة القطط (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   عااااااااااجل جدااااااااااا القطط الرضيعة تموت ارجو المساعدة العاجلة من المختصين (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=340712)

sheko34 15-06-2014 10:04 AM

عااااااااااجل جدااااااااااا القطط الرضيعة تموت ارجو المساعدة العاجلة من المختصين

السلام عليكم

امتلك قطط من نوع شيرازي لونج هير
القط الام كنت قد اشتريتها من احد المحلات وللاسف لم تكن حالتها جيدة ويوجد بيها ديدان وقمت بعرضها على دكتور بيطري واعطاها حقنة لقتل الديدان بالاضافة الى ادوية اخرى وايضا فيتامينات
اصبحت بصحة افضل

قبل ان تحمل قد لاحظت عليها ان حلمات الصدر كبيرة لدرجة ان الطبيب اعتقد انها ترضع فقلت له لا ولكن اعتقد اني اشتريتها وكانت ترضع لان صاحب المحل قال لي انها قد انجبت قريبا

ولكن دائما وبعد فترة طويلة كنت اشعر ان حلمات الصدر كبيرة

مرت فترة طويلة بعد تزوجها من القط الذكر الذي امتلكه وانجبت قطا واحدا لم يلبث يومين او ثلاثة ثم مات ولا نعلم السبب

منذ 3 ايام تقريبا انجبت 3 قطط صغار..ظننت انها لا تطعمهم بسبب انتفاخ حلمات الصدر ولكن القطط لا تصرخ ونائمة وشكلها طبيعى..قمت بالضغط على احد حلمات الصدر فوجدت اللبن يخرج فلم اقلق وقلت لو كانو لا يرضعون لما استطاعو النوم

تفاجأت بالامس باحد الصغار وشكله يتألم وفجأة مات فقلت من الممكن ان تكون فيها مرض ينتقل الى الصغار
والان اشعر ان الاثنين الباقيين سيموتون ولا اعلم ماهو السبب
بحثت في النت اذا كان سبب الانتفاخ في حلمات الصدر هو ورم او التهاب او هو طبيعي ولكن لم اجد علامات السرطان لا قدر الله ولو كان التهاب لما تحملت الام ضغط يدي على صدرها

لا اعلم ماذا افعل

ارجووووووووووووكم ساعدوني فانا اخشى على القطتين الصغيرتين ان يموتا

الهاشم 15-06-2014 10:19 AM

رد: عااااااااااجل جدااااااااااا القطط الرضيعة تموت ارجو المساعدة العاجلة من المختصين

اخوي شوف في النت ويش الحلبيب الماب للقط بهذا العمر وحاول ترضع القطط ات قبل لا يموتو

sheko34 15-06-2014 10:34 AM

رد: عااااااااااجل جدااااااااااا القطط الرضيعة تموت ارجو المساعدة العاجلة من المختصين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاشم (المشاركة 3083470)
اخوي شوف في النت ويش الحلبيب الماب للقط بهذا العمر وحاول ترضع القطط ات قبل لا يموتو

اخوي انا احاول ارضعهم بس لا اعرف الحقيقة ماهو سبب الوفاة لانهم لو جائعين ولا يرضعون فكيف ينامون من دون صياح

فاتـــو 15-06-2014 12:26 PM

صوري نشوف اذا حلماتها طبيعية ولا لا

شوفي انتفاخ بطونهم عادي ولا منكمشه علشان تعرفين اذا يرضعون ولا لا

مو ضروري يصيحون القطط اللي تتعرض للجفاف او الانسداد تموت على الساكت بدون ماتدرين

ضروري تشوفين اذا حرارتهم طبيعيه

اللي مات كان جسمه بارد ولا دافي ؟!!

بروفيسور 15-06-2014 12:38 PM

شوفي اختي اللي اعرف ان ابرة الديدان تعتبر خطيره نوعا ما والافضل الحبوب وافضلها الدرونتال وهذا ما يأثر على الحامل ولكن المفترض ما تعطى الانثى المرضعه اي دواء للديدان والله اعلم يمكن يوم اعطاها الدكتور كانت ترضع
ووصل للحلمات وصار يسمم الصغار طبعا مجرد احتمال شوفي انا انصحك تحاولين توديها لعياده محترمه وتكشفي عليهم كلهم وحاولي لو تقدرين تطلعين حليب من حلمات الام وافحصيه في مختبر عند اي عياده بيطريه حتى تعرفي اذا فيه شي غريب في الحليب يقتل الصغار وحاولي تشتري رضاعه خاصه بالصغار وهذي نادرا تحصليها وحليب خاص بالكيتن لين ماتتأكدي اش السبب الله يشفيهم ويخليهم يارب.

lmahboul13 15-06-2014 03:14 PM

السلام عليكم وإن شاء الله يكون خير
كما قالت الأخت فاتو اعطينا صور للحلمات
وهل القطط قريبة من امها ام بعيدة وباردة ؟ وهل يرينها ترضع ؟
قربيها من امها لتدفيها و حاولي تقريب فمها للحلمات وشوفي ردة الفعل
ان شاء الله نسمع خير

sheko34 15-06-2014 05:39 PM

للاسف القطتين الصغيرتين المتبقيتين قد ماتو اليوم وايضا بدون سبب
عندما اعطاها الطبيب حقنة الديدان كان هذا من فترة طويلة قبل حدوث الحمل

حاولت ارضاع الصغار قبل موتهم وكانو يبلعون الطعام ولكن لا اعلم ماهو السبب الذي ادى الى موتهم بشكل مفاجىء مع ملاحظة ان من ولدته في الحمل السابق قد مات بنفس الطريقة

معنى هذا انها اذا حملت مرة اخرى فسوف يموت الصغار ايضا موتا مفاجئا

ساحاول تصوير الحلمات ووضعها ان شاء الله

فاتـــو 15-06-2014 06:30 PM

في انتظار الصور

في اسباب كثير للموت في سن مبكر مو ضروري يكون العيب في الام

sheko34 15-06-2014 07:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتـــو (المشاركة 3083567)
في انتظار الصور

في اسباب كثير للموت في سن مبكر مو ضروري يكون العيب في الام

بس الغريب انهم بيموتو كلهم بنفس الطريقة
يعني زمان المولود الوحيد مات بعد كام يوم فجأة
والان يموت واحد بعد يومين فجأة وفي اليوم التالي يموت الاثنان معا في نفس اليوم
اكيد في سبب

Octopus 15-06-2014 11:09 PM

لدي سوال لكاتب الموضوع

ياليت تذكر اسم الحقنة التي اعطها الدكتور لقطة الام و كذلك اسامي الادوية الاخرى

لان غالبا معظم الادوية تكون لها مضعفات على الجنين الكيتن

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:15 PM.