منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   ابوي فاجئنا ببغاء هولنديه وتورطنـــــــا *_* (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=287231)

ببغاء هولنديه 21-09-2012 11:42 PM

ابوي فاجئنا ببغاء هولنديه وتورطنـــــــا *_*

السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــــــــــــــــــــــــاته ...

ما توقعت في يوم اشترك في منتدى تربية حيوانات او طيور لكن الزمن جابني

ابوي الله يطول بعمره طلع يتسوق ورجع لنا وبايده قفص فيه ببغاء :D

قال شريته دخل مزاجي وشريته

وخبركم احنا ماعندنا خلفيه بتاتا عن الاعتناء فيها

وقلت مالي الا ادور وطحت على منتداكم المصون :shy:

وياليت القى مساعده

ببغاوتنا الحلوه

هولنديه عمرها 3 شهور ومن خلال قراءتي وبحثي عرفت انه هذا النوع مناعته ضعيفه وما يقاوم شي

بس انا قلت بحاول وبقرأ كان ربي يكتب لها عمر معناااااا

استفساراتي :
هي :

- وضعنا الببغاء في المطبخ فوق الثلاجه في مكان مرتفع والمطبخ مفتوح على الصاله والصاله فيها مكيف بارد لكن الببغاء مكانها بعيد شوي وحرارة المكان اللي هي فيه كويس نوعا ما ( ومن خلال قراءتي ما يتحملوا هالنوع التغيرات الجويه ) فانصحوني .. اللس سويناه صح او غلط

- الاستفسار الثاني :
الطعام نوعه لعمر ببغائنا شنو نعطيها شنو ما نعطيها ياريت بالتفصيل الممل
؟؟؟(واذا في فيتامينات واشياء بعد ياليت والله )
واذا في جدول معين نتبعه (خايفين تمرض علينا)
ابوي حاط لها حب شمسي !!! (كذا زين )؟؟
كم مره نغير الماء لها ؟؟؟

وقلت بوي لها بطاطس مسلوقه وجزر وحطه لها بكره ( قريتها من العم قوقل)

- الاستفسار الثالث :
نقدر نسبحها :D هل لها صابون معين او طريقه معينه للترويشها ؟؟

- الاستفسار الرابع :
نقدر نطلعها برا القفص ونلعب معها اخاف تمرض علينا ونعديها وتعدينا؟؟

- الاستفسار الخامس

القفص كم مره ننظفه ؟؟

- الاستفسار السادس

النوم قرأت انه نغطي قفصها بشي ونطفي النور وتكون في مكان هاديء عشان تشخر على كيفها :D.

ياليت توضحون لي شنسوي

- الا ستفسار السابع

من جت لها كم ساعه في بيتنا واخواني عند القفص وانا احسها مخترعه وخايفه شوي واسمي عليها واقرا عليها المعوذات :oوالله تعور القلب كانها غريبه

كيف نتعامل معها قلت بصحى الصبح وبجيب كرسي واتكلم معها والاعبها :o...

الله يخليكم محتاجه اجوووووووبه

ما نبيها تموت مانبيها تمرض نبيها تعيش معززه مكرمه

Octopus 21-09-2012 11:55 PM

رد: ابوي فاجئنا ببغاء هولنديه وتورطنـــــــا *_*

بالنسبة ل سوال السابع ف اكيد ان الببغاء توها جديدة عندكم في البيت خاليها تتعود عليكم انتي و اخواتك و فقط هذا الذي عندي

ببغاء هولنديه 21-09-2012 11:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Octopus (المشاركة 2704444)
بالنسبة ل سوال السابع ف اكيد ان الببغاء توها جديدة عندكم في البيت خاليها تتعود عليكم انتي و اخواتك و فقط هذا الذي عندي

مشكور أخوي على التفاعل السريـــــــــــــــــــــع

ياليت احد عنده اي خلفيه يدخل ويدلي بدلوه

waleed11 22-09-2012 12:20 AM

اول شغله اذا الببغاء على قولتك عمره 3 شهور وماهو مفطوم يعني راعيه قال انفطم ولا باقي !!

اذا انفطم نوعي له خضار مسلوفه ذره رمان بس في الاسبوع مرتين او ثلاث مرات على شان الاسهال

اذا ماانفطم عليك بالسيريلاك الغر فيه نوع خاص يغرون فيه الطيور يعني زي الاطفال يوم يعطونهم مضاد وشلون بالفم

المطبخ اسوأ مكان للطير لان فيه طبخ ونفخ وريحة وحر حطوه في مكان ماهور بارد مره ولايتعرض للتيارات الهوائية

القفص كل ثلاث ايام لازم يتنظف يعني ارضيته تكون نظيفه

المويه انا كل يوم اغيرها له وافتح له القفص ماعمري قفلت عليه على شان ياخذ راحته

وفيه بودره وقايه يبيعونها الاخوان هنا تنفع للي في عمره

ومن الاخير اذا رد عليك اخوي بلاك بيري فاانتي محظوظه جداً

هذا والله اعلم ارجو من الاخوه اذا اخطيت في شي يصححون خطأي

muneer434 22-09-2012 01:37 AM

اختي ببغاء هولندية اول شي الله يحيكي بالمنتدى الاكثر من رائع اللي الكل مستفيد منه واولهم انا وثاني شي الف مبروك طيركم الجديد بالبيت وكلامك صح هذا النوع بهذا العمر ماعنده مناعة ويجب المحافظة عليه عشان لا يموت ويتأثر بالتغيرات الهوائية بسرعة

بالنسبة للاستفسار الاول
المكان جدا غير مناسب حتى لو ماكان فيه هواء بارد لان روائح الطبخ قد تؤثر على الجهاز التنفسي

بالنسبة للاستفسار الثاني
يعتمد على الببغاء نفسه اذا كان ياكل بنفسه ولا ينغر يعني احد لازم ياكله
اذا ينغر اعطيه سيريلاك واذا ياكل بنفسه اعطيه ذره معلبات يعني لينة وفيه كمان معلبات خضار جاهزة وبالنسبة للحب الشمسي يعتمد هو يقدر ياكله ولا لا والموية غيريها مرتين او ثلاثة في اليوم احسن عشان الموية ممكن تصير باردة وتجيب اسهال للطير

بالنسبة للاستفسار الثالث ماانصح ابدا بالترويش في هذا السن من عمره لمناعته الضعيفة

بالنسبة للاستفسار الرابع تقدري تطلعيها برا القفص بس بشرط الجناح يكون مقصوص قصة احترافية بحيث انه الطير لو طاح ممكن جناحه يساعده انه يوزن نفسه وقت السقوط ولو مهو مقصوص الجناح ممكن يطير ويعور نفسه في نجفة او مكيف او مروحة او اي شي

بالنسبة للاستفسار الخامس افضل تنظفي القفص كل يوم عشان مايتأذى الطير بالروائح وغيره

بالنسبة للاستفسار السادس نعم افضل تغطي الطير وقت النوم وياليت ياخذ كفايته من النوم يعني بعد ماياكل في الليل تغطي الطير ويكون ظلام عليه ومافي ازعاج عشان يصحى مروق

بالنسبة للاستفسار السابع عادي خليهم يلعبوا معاها بس لايخوفوها لانه ممكن تاخذ موقف
وتصير خايفة على طول وصعب يفك الخوف منها بعدين
واخر شي الاعمار بيد الله بس لازم ناخذ بالاسباب
والله يبارك لكم الطير الجديد وحاولي تمسدي عليه تراه انشالله مايعرف العض ولا حيعرف العض ابدا بل بالعكس حيحس براحة في التمسيد والضحك والكلام قدامه
وانشالله اكون افدتك والاخوان ماراح يقصروا معاكي يمكن يكون عندهم نصايح اكثر
وبالتوفيق انشالله
بس ياليت نشوف صورة لعين الطير والحجل اللي عليه عشان نعطيكي تقريبا كم عمر الطير

بلاك بيري 22-09-2012 08:22 AM

اهلا بكم ومرحبا

بخصوص ما تفضلتم نقول فيه ما يلي \\

الطير ان شاء الله بيكون جدا ممتاز وجميل خصوصا انك انتبهتي لأهم الأمور مثل التيارات الهوائيه والأكل وغيرها

بخصوص الاكل ينصح بالحب الشمسي ان كان ياكله بشكل ممتاز ينصح به لغنائه بماده البروتين الهام لنمو جسم الطير

لا تلخبطو بأكل الطير لا تعطوا الطير فواكه بكثره يكفي كل اسبوع مرة

لا تخلوا الطير قبال المكيف

لازم الطير يتشمس بشكل يومي

لا ينصح بتسبيح الطير حاليا خلوه يكبر شوي وبعدها سبحوه والطريقه هي استخدام بخاخ الماء العادي ورش الرذاذ عليه مافي داعي لصابون وغيره

ممكن تخرجوه برا الشبك نص ساعه يرفرف ويحرك نفسه شوي لا ينصح باللعب بشده مع الطير لأنه توه فرخ ما يتحمل

لابد ان ينام 12 ساعه على الأقل

انتبهوا عليه من رائحه الغاز لأنه قاتل بشكل فوري

ان انتبهتي لما قد ذكر اعلاه ان شاء الله انك بتشوفي عياله وعيال عياله بعد :88::88::88::88:

ببغاء هولنديه 22-09-2012 06:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed11 (المشاركة 2704462)
اول شغله اذا الببغاء على قولتك عمره 3 شهور وماهو مفطوم يعني راعيه قال انفطم ولا باقي !!

اذا انفطم نوعي له خضار مسلوفه ذره رمان بس في الاسبوع مرتين او ثلاث مرات على شان الاسهال

اذا ماانفطم عليك بالسيريلاك الغر فيه نوع خاص يغرون فيه الطيور يعني زي الاطفال يوم يعطونهم مضاد وشلون بالفم

المطبخ اسوأ مكان للطير لان فيه طبخ ونفخ وريحة وحر حطوه في مكان ماهور بارد مره ولايتعرض للتيارات الهوائية

القفص كل ثلاث ايام لازم يتنظف يعني ارضيته تكون نظيفه

المويه انا كل يوم اغيرها له وافتح له القفص ماعمري قفلت عليه على شان ياخذ راحته

وفيه بودره وقايه يبيعونها الاخوان هنا تنفع للي في عمره

ومن الاخير اذا رد عليك اخوي بلاك بيري فاانتي محظوظه جداً

هذا والله اعلم ارجو من الاخوه اذا اخطيت في شي يصححون خطأي

أخوي وليد اول شي مساكـ الله بالخير ..

[ معليش تحملني شوي أختــــــــك في الله ماتعرف شي عليميه ]

شنو يعني مفطومه :confused: (مصطلح كبير بالنسبه لي كمبتدئه]:o

ابوي اشتراها وأخذ أكلها وجابها ولا يعرف الالف من الباء في تربيتها اللي قاله بس صاحبها انها هولنديه وعمرها 3 شهور وهذا أكلها وخذوها وابوي الله يهديه يفكر الشي خذوه فغلوه :D
لا تكلم لا عن جو ولا عن أمراض ولاعن فطام ولاشي أبد ولاحتى سال صاحبها ..
كل شي عرفته أنا من خلال قراءتي في النت خلال السويعات القليله اللي راحت ..

- ياليت توضح قصة الفطام اذا ماعليك أمر ؟؟؟(وهل لها أكل معين خلال هالعمر )
اليوم هي اكلت من الحب الشمسي وفيه ذره وفول سوداني
وقطعة لها تفاحه صغيره مارضت تاخذ شي منها فتت لها خبز ما خذت ابوي سوا لها بطاط مسلوق ما أكلت

طيب [ السريلاك الغر ] شنو شكله ياليت تحط لي صورة للعلبه تبعه ووين يبيعونه ؟؟؟

للعلم انا مكاني السعوديه المنطقه الشرقيه لو تعرف محلات واماكن تدلني عليها

-وشي ثاني بعد كيف تاكله احطه لها بالقفص او انا ااكلها اياه ( تحملني تراني مافهم كوعي من بوعي) لانك قلت مثل المضاد يحطونه بالفم :o

بالنسبه للمطبخ :D

لنا فتره مو قفين طبخ ما نطبخ لظروف في البيت حاليا :rolleyes:

والمشكله الثانيه أمي (ماتوسع بال لشي أبد) المهم انها مو حابه وجودها عكسنا طبعا :cool:
وماتبينا نحطها في مكان :wao: قفلت الغرف بالمفتاح :64:
وموعارفه وين اوديها هالببغاء اخرتها بحطها في مجلس لرجال بما انه ابوي حاب وجودها:cool:

بالنسبه للماي انا غيرت لها مرتين اليوم وحذرت الكل تراها مثل الانسان ما تحطون لها ماي ولف لازم نوفا مثلنا:D

القفص نظفناه مرتين :)

[ بودرة الوقايه هذي وين تنباع بعد ؟وشنو اسمها وكيفية استخدامها ؟

واوقات استخدامهااااا
؟؟؟]

مشكور وليد الله يسهل لك دربـــــــــــــــــــــــــك وين ماتروح:)

لي عوده للرد على الاخوان:)

كونوا بالقرب

ببغاء هولنديه 22-09-2012 07:06 PM

عندي ملاحظه ( على ببغائنـــــــــــــــــــــــا اليوم )
احسه كسوول احط راسه من ورا جنحانه وينام أكثر من اللازم ..
وقبل شوي لقيناه ما يوقف على العصا واقف على أرضية القفص ..
ولاحظت اليوم ايضـــــــــــــــــــــــــــــــــا الظهر ( الاكل يطلعه يعني اللي أكله طلعه وكانه يرجع )
أيضا أمس كان يوقف على رجل وحده (وهذا الطبيعي )
اليوم على الرجلين >_< ما كمل يوم معنــــــــــــــــــــــــــا

هذي من أولها ..!! الله يستر :(

عطوني حل لاني قريت انه هالأعراض دليل على المرض

الجوهرة هنادي 22-09-2012 07:12 PM

والله يا اختي لاادري الاجابة على اسالتك بس افيدك بمعنى مفطومة يعني ياكل اكل عادي وليس بحاجة الى والديه يعني اوقف الرضاعة هذا عند الحيوانات الولودة بس عند البيوضة نقولو مفطوم

الكاسكو الأفريقي 22-09-2012 07:20 PM

السلام عليكم ورحمتو الله وبركتو انا عندي كاسكو قعد معي شهرين ولكن ماشاء الله كويس اذا على اتنضيف مضفيه لم تشوفيه وسخ الله يكرمك واتنضيف الكم قصدي تغسلي القفص ابعد كل سبعة ايام يعني كل جمعية واختر الوقت الي يعجبك وبنسبه للاكل لا تعطيك فستك عشنه صغيرا وراح يجيه اسهل ولى تعطيه فلافل عشان ما يجيه بوسير اذا على الجوء حطه بمكان معتدل لهو حار ولى بارد

فوريو 22-09-2012 07:37 PM

مفطووم يعني مايكل بروحه يعني انتي تاكلينه او ابوه وامه
بالنسبه للمرض اتوقع عشان تغير الجو
عطيه عظمة حبار فيها كالسيوم
واذا تبين بيطري في الدمام ادلك علئ الخاص
واذا ماتعرفين وين يبيعونها عظمة الحبار كلميني ادلك
وشكرا

waleed11 23-09-2012 02:14 AM

مادام ان الطير ياكل لحاله الحمدلله يعني يقدر يعتمد على نفسه

بالنسبه لي انا حاط الببغاء في المقلط وفاتح الباب عليه مع الصاله بدون مكيف وااكله كل شي فول سوداني حب شمسي رمان يموت في الرمان احط عسل بأاصبعي واعطيه يقعد يلحس مااحطه بالقفص ابد ولا اسكر عليه

مشتري له عصا كالسيوم ومبرد بنفس الوقت على شان يحك منقاره فيه

من الاخير نصيحه خذ الطير بكره يوم وطني والكل معطل ودوه للبيطري ويشوفه يقص جناحه اذا يحتاج ويقلم اظافره ويشيك عليه

وبعدها تبدون في عملية التعليم والتلقين والاغلبيه يتكلمون بعد الستة شهور

بس حرصوا على موضوع البيطري لازم يشيك عليه لان الهولندي مناعته ضعيفه دايما في الاشهر الست او التسع الاولى

واذا تبين محلات بالدمام ابنزل موضوع لاني شاركت بموضوع عن محلات الطيور بالدمام والخبر

muneer434 23-09-2012 11:53 PM

ههههههههههههههههه
ياشباب والله ضحكتوني واحد يقول عسى مامات وواحد يقول انا كفيل غارم وغيره
ترى الهدف هنا بالمنتدى نفيد ونستفيد الله يجزاكم خير
وشكرا
عموما اختي ببغاء هولندية فيدينا ايش اخر التطورات معاكي وايش الجديد
وكيف صحة الطير وايش الاكل اللي بتعطيه اياه وغيره

بلاك بيري 24-09-2012 12:00 AM

اختي الفاضله يبدو ان طيرك اصبح مريض ومما تقدم دل على ذلك

يرجى مراجعه البيطري بأسرع وقت ممكن لتقيم وتقديم المساعده للطير

هذه هي عيوب الرمادي الهولندي للأسف

بخصوص الأخوان ودون ذكر الأسماء يرجى عدم الرد العشوائي او الرد دون علم كما يرجى عدم الأستخفاف بالموضوع المطروح ايا كان نوعه او مضمونه هذا والله ولي التوفيق

ببغاء هولنديه 24-09-2012 12:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muneer434 (المشاركة 2704509)
اختي ببغاء هولندية اول شي الله يحيكي بالمنتدى الاكثر من رائع اللي الكل مستفيد منه واولهم انا وثاني شي الف مبروك طيركم الجديد بالبيت وكلامك صح هذا النوع بهذا العمر ماعنده مناعة ويجب المحافظة عليه عشان لا يموت ويتأثر بالتغيرات الهوائية بسرعة

بالنسبة للاستفسار الاول
المكان جدا غير مناسب حتى لو ماكان فيه هواء بارد لان روائح الطبخ قد تؤثر على الجهاز التنفسي

بالنسبة للاستفسار الثاني
يعتمد على الببغاء نفسه اذا كان ياكل بنفسه ولا ينغر يعني احد لازم ياكله
اذا ينغر اعطيه سيريلاك واذا ياكل بنفسه اعطيه ذره معلبات يعني لينة وفيه كمان معلبات خضار جاهزة وبالنسبة للحب الشمسي يعتمد هو يقدر ياكله ولا لا والموية غيريها مرتين او ثلاثة في اليوم احسن عشان الموية ممكن تصير باردة وتجيب اسهال للطير

بالنسبة للاستفسار الثالث ماانصح ابدا بالترويش في هذا السن من عمره لمناعته الضعيفة

بالنسبة للاستفسار الرابع تقدري تطلعيها برا القفص بس بشرط الجناح يكون مقصوص قصة احترافية بحيث انه الطير لو طاح ممكن جناحه يساعده انه يوزن نفسه وقت السقوط ولو مهو مقصوص الجناح ممكن يطير ويعور نفسه في نجفة او مكيف او مروحة او اي شي

بالنسبة للاستفسار الخامس افضل تنظفي القفص كل يوم عشان مايتأذى الطير بالروائح وغيره

بالنسبة للاستفسار السادس نعم افضل تغطي الطير وقت النوم وياليت ياخذ كفايته من النوم يعني بعد ماياكل في الليل تغطي الطير ويكون ظلام عليه ومافي ازعاج عشان يصحى مروق

بالنسبة للاستفسار السابع عادي خليهم يلعبوا معاها بس لايخوفوها لانه ممكن تاخذ موقف
وتصير خايفة على طول وصعب يفك الخوف منها بعدين
واخر شي الاعمار بيد الله بس لازم ناخذ بالاسباب
والله يبارك لكم الطير الجديد وحاولي تمسدي عليه تراه انشالله مايعرف العض ولا حيعرف العض ابدا بل بالعكس حيحس براحة في التمسيد والضحك والكلام قدامه
وانشالله اكون افدتك والاخوان ماراح يقصروا معاكي يمكن يكون عندهم نصايح اكثر
وبالتوفيق انشالله
بس ياليت نشوف صورة لعين الطير والحجل اللي عليه عشان نعطيكي تقريبا كم عمر الطير

مساك الله بالخير أخوي منير ( عُذرا على التأخير ) بسبب انقطاع النت ..

- حصل الاتي :
- غيرت مكــــــــــــــان الببغاء وحطيناها في مجلس الرجال

- الببغاء ياكل بنفسه واكلناه بايدنا والحمدلله الأمور طيبه :)

- لا ما روشناه الحمدلله زين ما تهورت :p

- ابوي امس تهور وطلعه من القفص :eek: وحاول فيه جلس يطلع صوت كانه خايف (ماحضرت اللقطه بس اخوي علمني انه الببغاء خافت من قلبها ومارضت تطلع من القفص ) واما سالفة الجنااح والله مدري عنه ( عليميه :D أقوى شي )

- الحمدلله ننظفه مرتين في اليوم :o

- امممممم احنا غطيناه أمس ونام مثل الحلاوه بس اليوم ما غطيناه لانه بروحه في المجلس طفيت الانوار وحطيت نور خافت (عسى بس ما خبصت:64:)

- لا الحمدلله كلنا لطيفين معها بس أمي ما تدانيها ( اليوم مرضت وامي خافت عليها ومسكتها وقرت عليها اية الكرسي والمعوذات لانه بجد حسيناها غير طبيعيه )

بوافيك ببعض الصور ..وآخر المستجدات

اخر المستجدات ..

- ببغاوتنا اليوم ما طب الزاد بطنها :( نحاول تتجاوب معنا مافي اي تجااااوب
من أمس هالملاحظه انا انتبهت لها قلت لابوي قال ترى يلعبون عليج مافيها الا العافيه كله كلااام نت :confused:

قلت يا يبى من برد المكيف
ابد عمك اصمخ :64:

جات أختي لابوي قالت يا يبى ترى الطير بيموووووت :eek:
ابوي اخذ الببغاء ..
وسيده على أقرب بيطري (طلع معها نزله معويه ) ضربها ابره وعطاها أدويه ..
وقال لا تعرضوها لهوا شكلها اما متعرضه لتيار هوائي وهو الأكيد لانه امي قالت والله نموت حر عشان ببغاوتكم :angry: ماراح اطفي شي( قبل لا تمرض هالكلام)

او انها ملتقطه اكل من الارض وصخ :eek:

المهم ابوي جابها وهي ذبلانه ماتاب وولع المكيف بالمجلس يقول تتهوى:confused: ما يسمع الحجي ابد
نزلت وطفيت المكيف وجيت اكتب ردي ..
وصورتها لكم مع أكلها وادويتها ..

(اعذرني ما قدرت اصور أكثر لانه دايخه واحس مالها خلق شي فماطولت عليها )

Octopus 24-09-2012 12:34 AM

بالنسبة ل بسه حطيها في مكان غير مكان القفص و اي استفسار عن بستكم تلقيها طبعا في قسم القطط

و حاولي ان يكون القفص في مكان مرتفع و امن

ببغاء هولنديه 24-09-2012 12:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاك بيري (المشاركة 2704629)
اهلا بكم ومرحبا

بخصوص ما تفضلتم نقول فيه ما يلي \\

الطير ان شاء الله بيكون جدا ممتاز وجميل خصوصا انك انتبهتي لأهم الأمور مثل التيارات الهوائيه والأكل وغيرها

بخصوص الاكل ينصح بالحب الشمسي ان كان ياكله بشكل ممتاز ينصح به لغنائه بماده البروتين الهام لنمو جسم الطير

لا تلخبطو بأكل الطير لا تعطوا الطير فواكه بكثره يكفي كل اسبوع مرة

لا تخلوا الطير قبال المكيف

لازم الطير يتشمس بشكل يومي

لا ينصح بتسبيح الطير حاليا خلوه يكبر شوي وبعدها سبحوه والطريقه هي استخدام بخاخ الماء العادي ورش الرذاذ عليه مافي داعي لصابون وغيره

ممكن تخرجوه برا الشبك نص ساعه يرفرف ويحرك نفسه شوي لا ينصح باللعب بشده مع الطير لأنه توه فرخ ما يتحمل

لابد ان ينام 12 ساعه على الأقل

انتبهوا عليه من رائحه الغاز لأنه قاتل بشكل فوري

ان انتبهتي لما قد ذكر اعلاه ان شاء الله انك بتشوفي عياله وعيال عياله بعد :88::88::88::88:

أخوي بــــــــــــــــــــلاكـ بيري شكرا لردكــــــــ ولنصايحــــكـ ..
أنا احاول قد ما أقدر اخذ بنصايحكم ...
واقولها لابوي ..
ولو انه عنده كلامي خرطي وما يسوى لين مرضت وبغت تموووووت والله يستر حاسه يومها قريب دامها في رعايتنا...

عندي استفسار ( المجلس ما افتح المكيف ابد لانه مجلسن مفتوحين على بعض واحنا حاطينه في مكااان بعيد عن التكييف ) والله اني خايفه عليها ..

وبالنسبه انه نطلعها مثل ما ذكرت للاخ منير (ابوي شالها غصب طيب الا تعالي تهوي برا القفص وخافت وبدت تطلع صوت وما رضت تطلع أبد) ..

طيب لما نخليها تتهوى برا ( لمدة كم ؟؟) نفتح لها القفص يعني او نطلعها بالقفص ونخليها لمدة نص ساعه نعرضها لشمس او نحطها في الظل (ماعليه غثيتك بس قسم اني بعيده عن تربية الحيواناات وماعندي اي فكره ):(

- انا خلاااااص بتبع نصايحكم وربي يستر ..

مشكور اخووي ما قصرت

وراح اكتب أي شي يستجد عندنا :)

وللاخ( منير) نسيت ما شكرته :)

ببغاء هولنديه 24-09-2012 12:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة هنادي (المشاركة 2705108)
والله يا اختي لاادري الاجابة على اسالتك بس افيدك بمعنى مفطومة يعني ياكل اكل عادي وليس بحاجة الى والديه يعني اوقف الرضاعة هذا عند الحيوانات الولودة بس عند البيوضة نقولو مفطوم

الجوهره مشكوره حبيبتي ما قصرتي :)
لولاج ما فهمت كلمة مفطووومه اثاري الفطام عند الجميع :D

ببغاء هولنديه 24-09-2012 01:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسكو الأفريقي (المشاركة 2705117)
السلام عليكم ورحمتو الله وبركتو انا عندي كاسكو قعد معي شهرين ولكن ماشاء الله كويس اذا على اتنضيف مضفيه لم تشوفيه وسخ الله يكرمك واتنضيف الكم قصدي تغسلي القفص ابعد كل سبعة ايام يعني كل جمعية واختر الوقت الي يعجبك وبنسبه للاكل لا تعطيك فستك عشنه صغيرا وراح يجيه اسهل ولى تعطيه فلافل عشان ما يجيه بوسير اذا على الجوء حطه بمكان معتدل لهو حار ولى بارد

الكاسكو
شكرا ما قصرت ( اول مره اسمع الطيور يطلع لها بواسير :eek:) فهموني الله يرحم والديكم والله هذي (طنازه )

اما باقي التعليماااااات فراح نمشي عليها راح ننظف كل يوم مو كل اسبووووع :rolleyes:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوريو (المشاركة 2705130)
مفطووم يعني مايكل بروحه يعني انتي تاكلينه او ابوه وامه
بالنسبه للمرض اتوقع عشان تغير الجو
عطيه عظمة حبار فيها كالسيوم
واذا تبين بيطري في الدمام ادلك علئ الخاص
واذا ماتعرفين وين يبيعونها عظمة الحبار كلميني ادلك
وشكرا

فور يو ولو انه موقفينك بس ما يمنع اني أشكرك على المعلومات اللي طرحتهاااا واثريتني فيها :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed11 (المشاركة 2705395)
مادام ان الطير ياكل لحاله الحمدلله يعني يقدر يعتمد على نفسه

بالنسبه لي انا حاط الببغاء في المقلط وفاتح الباب عليه مع الصاله بدون مكيف وااكله كل شي فول سوداني حب شمسي رمان يموت في الرمان احط عسل بأاصبعي واعطيه يقعد يلحس مااحطه بالقفص ابد ولا اسكر عليه

مشتري له عصا كالسيوم ومبرد بنفس الوقت على شان يحك منقاره فيه

من الاخير نصيحه خذ الطير بكره يوم وطني والكل معطل ودوه للبيطري ويشوفه يقص جناحه اذا يحتاج ويقلم اظافره ويشيك عليه

وبعدها تبدون في عملية التعليم والتلقين والاغلبيه يتكلمون بعد الستة شهور

بس حرصوا على موضوع البيطري لازم يشيك عليه لان الهولندي مناعته ضعيفه دايما في الاشهر الست او التسع الاولى

واذا تبين محلات بالدمام ابنزل موضوع لاني شاركت بموضوع عن محلات الطيور بالدمام والخبر

وليد مشكور ماقصرت ..:)
بس تعطيني معلومات (وانا ما اعرف كوعي من بوعي)حتى ماقلت لي لا عن بودره ولا عن الأشياء اللي سدحت لي اياها ولا صورتها ولا قلت لي عن مكانها ولا وضحت لي اي شي:mad: ..

انتظر موضوعك بفارغ الصبر:)

وين تنبااااااع هالعظمه :64: وكيف شكلها وشنو فائدتها :64:

ببغاء هولنديه 24-09-2012 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed11 (المشاركة 2705985)
^^^^^^

ههههههه +خخخخخخخخخ+هعهع هع هع +اووووووو+ سسسسسسسسسسههههههههههاي

احلى شي عجبني عسى مايكون مات

للاخت صاحبة الموضوع المنتدى كفيل بجعلك مربية من الطراز الاول

الله يوفق ويستر على الجميع

:D ويوفقك اخوي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muneer434 (المشاركة 2706131)
ههههههههههههههههه
ياشباب والله ضحكتوني واحد يقول عسى مامات وواحد يقول انا كفيل غارم وغيره
ترى الهدف هنا بالمنتدى نفيد ونستفيد الله يجزاكم خير
وشكرا
عموما اختي ببغاء هولندية فيدينا ايش اخر التطورات معاكي وايش الجديد
وكيف صحة الطير وايش الاكل اللي بتعطيه اياه وغيره

منير للتوضيح (وليد يقول المنتدى كفيل وليس هو كفيل اصلا ماشفت هالعباره:D)

انتظر التطورات ولو انه حاسه انه مابيطول بسم عليهااا

ببغاء هولنديه 24-09-2012 01:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاك بيري (المشاركة 2706133)
اختي الفاضله يبدو ان طيرك اصبح مريض ومما تقدم دل على ذلك

يرجى مراجعه البيطري بأسرع وقت ممكن لتقيم وتقديم المساعده للطير

هذه هي عيوب الرمادي الهولندي للأسف

بخصوص الأخوان ودون ذكر الأسماء يرجى عدم الرد العشوائي او الرد دون علم كما يرجى عدم الأستخفاف بالموضوع المطروح ايا كان نوعه او مضمونه هذا والله ولي التوفيق

أهلين أخوي بلاك ..

فعلا طلع تعبان وبالرغم اني قلت لابوي ما صدقني :( لو ما أختي قالت له ..

فحصها البيطير ي ..
طلع معها نزله معويه ( عطاها ابره , وأدويه صورتها لكم نحط 7 نقاط من كل واحد ونخلطه في الماء تبعها)

لدي استفسار متى يشتد عوده وتقوى مناعته ؟؟؟
كل يوم على هالحال ؟؟
يمرض يامودينه ويا جايبنه من البيطري يعني ؟؟؟

استفسار ثاني ..
اخليه في مكان بدون مكيف وبروحه ؟؟؟؟؟
لاني لاحظت عدة أشياء لما حطينا بمجلس الرجال بدون تكييف وبروحه..
شرب من الماء ..
- يوقف على مكان اكله ..
- حسيت انه شعر بالامان وبدأ ياكل شوي شوي
ولما دخلنا وقف ..
معرف شنو سالفته ؟؟

للعلم (احنا ولعنا المكيف يتهوى بدون مايكون موجود بالمكان بس لانه المجلس حاااااااار قلنا نهوي وبعدين نحطه فيه وهويناه وطفينا المكيف , لكن اكتشفنا انه ابوي ولع المكيف يقول حر عليه وبيفطس >_< وانا طفيته)

كونوا بالقرب لاني راح اوافيكم بكل المستجدات :)

دعواتكم

waleed11 24-09-2012 01:59 AM

بسم الله

عظمة الحبار هي عظمه زي الي بالصوره

وتلقونها بهافمون على الشاطي مدري الحين فيه اول كنت القاها وتلقونها عند محلات الطيور قيمتها بخمسه ريال وبعض المحلات يبيعونها بثلاثه ريال

قريبه من الصوره هذي

بالنسبه للبودره انا استخدم هذي لاني مالقيت الي كنت استخدمه اول نسيت اسمه لكن عندي له صور بدورها
على العموم هذا وقايه وعلاج فيه كميات موضحه وفيه اشياء كثيره للوقايه بودره وسائل

بالنسبه للمبرد الي هو عصا خشنه يحك الببغاء منقاره عليها ويحك اظافره على شان ماتصير حاده
وهذا شكله قيمته من 30 الى 40 ريال

ومدري وش سالفة الكفيل الغارم احس اني في توقيف هههههههه

على العموم هذا مافي جعبتنا ويجيب الله مطر

بلاك بيري 24-09-2012 02:08 AM

انا شخصيا اخلي الببغاء الرمادي الهولندي او اي فرخ لدي اخليه بغرفه مخصصه فيها شباك بحيث يكون الشمس تدخل تشمس الطير كما انها لا تحتوي لا على مكيف ولا على مروحه فيها باب وشباك وستاره افتح الشباك للتهويه واخي الباب مفتوح للتهويه غير كذا الطير ما يحتاج اي شيء ودايم نسوي كذا ولله الحمد لا يوجد خساره بالطيور

اغلب الأخوان او الناس يحسبوا انه اي طير امامهم لابد انه يتهوى ويحضن المكيف علشان يتبرد وهذا اكبر غلط واكبر سبب خلى الطيور تموت

عود الطير يشتد على عمر سنه استمري بما قلته لكي بخصوص مكان وضع الطير ولا تخليه عند المكيفات لأنه نزله الهولندي ما احد يقدر عليها غير رب العالمين

ابـو فهـد 24-09-2012 02:29 AM

.

اتوقع الرابط هذا بتحصلين فيه اجابات على اغلب استفساراتك

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=279457

تحياتي

ماجد علي 24-09-2012 03:26 PM

الأهتمام واجب للببغاء الأفريقي وفي هذا العمر بيكون مضاعف والله يوفقك.

الكاسكو الأفريقي 24-09-2012 05:33 PM

نعم اخوي البغبغاء الهولندية الغبغباء اذا اعطيته فلافل يجه نزيف داخلي وسوف تعني كثير لو جاه نزيف واسالي خبير بغبغاء وشكرآ

muneer434 24-09-2012 06:18 PM

اختي ببغاء هولندية
تمام ماشاء الله انك بتتبعي التعليمات من الاخوان في المنتدى
بالنسبة للخوف افضل انه الطير يحس بالامان في البيت لانه لو الطير صار فيه خوف حيفضل على طول معاه وماراح يروح ابدا الا في حالات صعبة لازم الطير وبالذات الهولندي يحب الجميع وماينزرع الخوف في قلبه وراح يصير من اجمل الطيور واحلاها من ناحية خفة الدم وجريء جدا في المستقبل

وبالنسبة للنوم عادي لو ماغطيتوه بس اهم شي مايكون فيه تكييف زي مااتفضل اخوي بلاك بيري وبالنسبة للنور الخافت لو ضمنتي انه الطير اكل وشرب موية قبل ماينام خلاص طفي النور وخليه يصحى الصباح على نور ربنا ويرجع ياكل ثاني ويشرب

وبالنسبة للقفص لاتخرجيه من القفص عشان لايطير وماتقدروا ترجعوه للقفص او لاسمح الله يروح يضرب نفسه في مكيف ولا مروحة ولا حافة حادة ولا غيره بعد ماينقص جناحة عن محترف عندكم بعدين خرجوه من القفص

وبالنسبة لطيرك الله يشافيه انشالله بس اهم شي تستمري في العلاج وانشالله يكون مناسب صراحة مااعرف ايش الادوية هاذي اللي يفيدك اكثر في ذا الموضوع بلاك بيري

ووافينا بالنتائج بعد خمسة ايام من العلاج

ونصيحة ترى الهولندي مرغوب ومحبوب ولعوب ومايجعر ولا يعض بس عيبه مناعته الضعيفة حاولي تمسدي على راسه شوية شوية عشان يحس بالامان
والله يعينك ترى تربيته مشقة ومتعة

ببغاء هولنديه 25-09-2012 03:41 PM

مساكم الله بالخير ..

وليد ..

شكرا ما قصرت وان شا الله يجيب الله مطر :D

والله هالببغاوات شغله قسم:p

بلاكـ بيري ..

اعتمد ت طريقتك من ناحية المكان بس افتح لهاالنافذه ( الدريشه) والباب

المشكله ابوي الله يهديه شكله هو اللي بيذبحها ..
امس ابوي رش بليج ينظف المجلس:eek: وهي موجوووووده وربناااااا يستر ..

كن بالقرب ...

ببغاء هولنديه 25-09-2012 03:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـو فهـد (المشاركة 2706234)
.

اتوقع الرابط هذا بتحصلين فيه اجابات على اغلب استفساراتك

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=279457

تحياتي

تسلم ابو فهد ما قصرت :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد علي (المشاركة 2706586)
الأهتمام واجب للببغاء الأفريقي وفي هذا العمر بيكون مضاعف والله يوفقك.

الأفريقي ؟؟؟
الحين الا عندنا هولندي (في فرق او نفس الشي ) هبلت فيني هالببغاء :D
مشكور ماجد ويوفقك :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاسكو الأفريقي (المشاركة 2706681)
نعم اخوي البغبغاء الهولندية الغبغباء اذا اعطيته فلافل يجه نزيف داخلي وسوف تعني كثير لو جاه نزيف واسالي خبير بغبغاء وشكرآ

اممممممم ومنكم نتعلم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muneer434 (المشاركة 2706726)
اختي ببغاء هولندية
تمام ماشاء الله انك بتتبعي التعليمات من الاخوان في المنتدى
بالنسبة للخوف افضل انه الطير يحس بالامان في البيت لانه لو الطير صار فيه خوف حيفضل على طول معاه وماراح يروح ابدا الا في حالات صعبة لازم الطير وبالذات الهولندي يحب الجميع وماينزرع الخوف في قلبه وراح يصير من اجمل الطيور واحلاها من ناحية خفة الدم وجريء جدا في المستقبل

وبالنسبة للنوم عادي لو ماغطيتوه بس اهم شي مايكون فيه تكييف زي مااتفضل اخوي بلاك بيري وبالنسبة للنور الخافت لو ضمنتي انه الطير اكل وشرب موية قبل ماينام خلاص طفي النور وخليه يصحى الصباح على نور ربنا ويرجع ياكل ثاني ويشرب

وبالنسبة للقفص لاتخرجيه من القفص عشان لايطير وماتقدروا ترجعوه للقفص او لاسمح الله يروح يضرب نفسه في مكيف ولا مروحة ولا حافة حادة ولا غيره بعد ماينقص جناحة عن محترف عندكم بعدين خرجوه من القفص

وبالنسبة لطيرك الله يشافيه انشالله بس اهم شي تستمري في العلاج وانشالله يكون مناسب صراحة مااعرف ايش الادوية هاذي اللي يفيدك اكثر في ذا الموضوع بلاك بيري

ووافينا بالنتائج بعد خمسة ايام من العلاج

ونصيحة ترى الهولندي مرغوب ومحبوب ولعوب ومايجعر ولا يعض بس عيبه مناعته الضعيفة حاولي تمسدي على راسه شوية شوية عشان يحس بالامان
والله يعينك ترى تربيته مشقة ومتعة

منير ...:)
حضورك الدائم يسعدني ..
ونصايحك ونصايح بلاك فادتني وايد ..

المشكله لو مافاد العلاج ..

بوافيكم باخر الاخبار

بالرد القادم

ببغاء هولنديه 25-09-2012 04:02 PM

آخر الأخبار ...
من قبل أمس مثل ما قلت لكم انها مريضه وذبلانه ..
واستمر الى أمس الوضع وردينا وديناها الى بيطري آخر قال نفس كلام البيطيري اللي قبل ..
وقال رجعوها له دام هو اللي عطاكم العلاج واذا مانفع جيبوها لي ..
وديناها للبيطري الأول وعطاها مره ثانيه ابره (مضاد حيوي) وقال استمروا بوضع الادويه بما الشرب (هي عباره عن فيتامينات)

المفروض اليوم يعطيها بعد ابره :(

نجي لملاحظات :
اليوم ..
- الذبول احسه راح منها نوعا ما لكن ظلت توقف فتره على العصا وباقي اليوم تنزل
- ماتاكل الا لما احنا نعطيها ما ترضــــــــــــــــى تاكل من الحب الشمسي , ابوي امس عطاها تفاح والحمدلله واكلته ماشا الله من يد ابوي
- اليوم نفس الشي ابوي عطاها رز وبدت تاكل .. لكن الماي ماتشرب ابي طريقه اشربها فيه ..
- صايره ماتاكل بروحها ابد والحل ؟؟
الشي المستجد اني بديت اسمع صوت في نفسها وانه صوتها مثل المبحوح (هي بتزكم هي شسالفتها ) ما ادري ؟؟

عطيتها رمان ما تقبلت !!
ابي اكل يقويها (الحب الشمسي ما تدانيه صايره )
تاكل بس من يدنا وبس:(

المهم عشان صوتها البايح و صوت النفس بنوديها البيطري بعد شوي

وكل يوم على هالحال وكل يوم مرضه (ابوي يقول ما تسوى علي)

الطير1 25-09-2012 06:33 PM

انا عندي فرخ اوكله سيريلاك حق الاطفال وذراو تتفاح وجزر مطبوخ والحين الحمدلله صحته تمام ويصفر

ببغاء هولنديه 27-09-2012 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطير1 (المشاركة 2707663)
انا عندي فرخ اوكله سيريلاك حق الاطفال وذراو تتفاح وجزر مطبوخ والحين الحمدلله صحته تمام ويصفر

مشكور الطير ما قصرت قريت ردك ورحت اطبقه والحمدلله صارت زي الفل :88:

تموت في شي اسمه جزر صرت اسوي لها خضروات مشكله مسلوقه :12:
واهرسهم لها وأاكلها...

[آخر الأخبار]

ما شا الله تحسنت وصارت نشيطه :12:

شكرا لكم جميعااااا على المساعده بدون استثناء

الجوهرة هنادي 27-09-2012 10:16 PM

الحمد لله اختي انها اصبحت نشيطة تتربى في عزك ان شاء الله موفقة

ببغاء هولنديه 27-09-2012 10:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة هنادي (المشاركة 2709605)
الحمد لله اختي انها اصبحت نشيطة تتربى في عزك ان شاء الله موفقة

تسلمين الجوهره ;)يعطيج الف عافيه

O.habeeb 28-09-2012 08:11 PM

مبروك عليكي الطير
اولا لازم تحطي الببغاء بمكان دافيء وابعديه عن التيار مثل المكيف واصلا الطيور تعيش بدون مكيف يعني متعودين على الحر والمكيف يعتبر برد
واذا الوالد الله يخليه لك فتح المكيف حاولي تقفلي المكيف وحاولي تاكليه باي طريقة لو من يدك او من صحن الاكل تاكلي الببغاء الحب الشمسي والفول السوداني مرة بالاسبوع والفواكه والخضروات مرتين بالاسبوع واعطيه الفيتامينات ونظفي القفص يوميا وتغيير الاكل والمويه
لا تنسي تتابعي الدكتور ولا تروشيه بدا العمر لانه خطر
خرجي الببغاء من القفص بس مو بالغصيبة ولاوم ينام 10 ساعات يوميا
والحمدلله انها سارت كويسة بس اهم شي الاكل وما تتعرض للمكيف واذا مرضت يا سمع الله وديها الدكتور وشكرا

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:25 PM.