منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=73)
-   -   سؤال وجواب (في تدريب وترويض الببغاوات والعناية بها) (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=146588)

lll_o 06-01-2011 12:35 PM

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

السلام عليكم

حبيت اعرف اذا كان الحليب المعلب زي المراعي و الصافي يضر بصحة الافريقي؟

SILVER LOVER 06-01-2011 12:42 PM

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رورو12 (المشاركة 1919571)
الله يرضى عليكم ببغائي افريقي مصيود عمره حول السنة مايرضى ياكل شي ابد الا الحب الشمسي.هل هذا يضره؟وكيف اخليه ياكل؟ووش رايكم ابي برنامج غذائي للببغاء

اخوي انت شيل عنه الاكل لمدة 5 ساعات , ثم عطه فول سوداني او تفاح او اي شي غير الحب الشمسي

وراح ياكل اذا ما اكل خله نص ساعه زياده

اذا اكلها رجع المعلفة وفيها اكل منوع من دون الحب الشمسي وراح يتأقلم

وبين فتره وثانيه زود له حب شمسي بشرط ان لا تتعدى 20 حبه

SILVER LOVER 06-01-2011 12:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضوان جليلاتي (المشاركة 1922355)
السلام عليكم اريد معرفة عدد الاصابع عندا ببغاء الامازون يلوناب

اخوي جميع انواع الببغاوات من صغيرها إلى كبيرها

من البادجي إلى المكاو اصبعين قدام واصبعين ورا

بالعربي عددهم { 4 }

SILVER LOVER 06-01-2011 12:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doode (المشاركة 1922639)
السلام عليكم
اخوي انا مررررررةتعبانه من الدرة دحين لها عندي 5 شهور

وخوااااااااااااااافه مرة يعني تشوف احد من بعيد تجري وترفرف وريشها يطير وقلبها يدق

اخوي دولي حل باقرب وقت

اولا خلها ترتاح نفسياً للمكان

يمكنها إلأى الحين ما ارتاحت , كل شوي واحد محارشها ولا يخوفها ومن هذا القبيل

غير المكان الي هي موجوده فيه

SILVER LOVER 06-01-2011 12:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lll_o (المشاركة 1929076)
السلام عليكم

حبيت اعرف اذا كان الحليب المعلب زي المراعي و الصافي يضر بصحة الافريقي؟

انا اول مره صراحتاً اسمع ان الببغاء يشرب حليب !

fawzi 06-01-2011 01:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غشيّم (المشاركة 1919559)
السلام عليكم .. اشتريت ببغاء بلوفرنتد .. وعلى كلام صاحبه الاولى انه اليف جدا ويتكلم ( السلام عليكم ، صباح الخير ) .. وللامانه سمعته يقول السلام عليكم ولكنها كانت خجوله جدا ومكتومه ..

المهم وعندما ذهبت للمحل لمشاهدته كان يصعد على اليد بدون مشاكل و نشيط جدا ماشاء الله .. وكان الهندي في المحل يقول انه اذا شاهد صاحبه ياتي للمحل يعمل حركات و يصفر وان صاحبه كان يحمله مثل الحمامه !

ولكن الآن بعدما نقلته الى بيتي .. ( مضى عليه 48 ساعه ) .. عندما احمله على يدي .. في البداية هو يرفع رجله اصلا لكي احمله عندما .. وبعد حمله يبدا بعض اصابعي بطريقة جنونية غريبه ! وكانه يستمتع .. انا متأكد انه لا يعض من اجل الاعتداء او الدفاع عن النفس ! ولكن لماذا يعض لست ادري .. كانه يعض لكي يستكشف ...

اتمنى منكم مساعدتي فقد كتبت موضوعا حول هذا الامر ولم استفد من فكرة العسل على الاصبع بصراحه .. لانه يعض كل شي .. وبعد الانتهاء من لعق العسل يبدا بعض الاصابع الثانيه ..

كذلك هناك مشكلة الزعيق العالي للطائر .. هل هناك طريقة للتخلص منه ؟

هلا اخوي بالنسبه الى العض هو اساسا مو عض البغبغاء يلعب وهذه طبيعه البغبغاء الامازوني وانا من وجهه نظري الامور طبيعيه ان شاء الله لاكن تقدر انك تلهي البغبغاء باي شيء نفس الالعاب او السلاسل المتينه الغير مطليه اما بالنسبه الي الزعيق برضو هذه طبيعه البغبغاء الامازوني ومعروف عنهم انهم طيور مزعجه وصاخبه

سكون الليل 07-01-2011 01:24 AM

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

الكاسكو عندي في طور التدريب جديد له اسبوع عندي و يارب لك الحمد نشيط جدا و ادخل يدي عنده
يحاول يعضها بس شي خفيف حطيت عسل على اصبعي
صار كل مايحاول يعض يلقى طعم العسل
و مره ثانية حطيت له برتقال على راس اصبعي
و اليوم حاول اني المس جناحه سكت و يناظر و هو فاتح فمه تحسبا لاي شي

السؤال الاهم انا من اطلع يدي من القفص واجلس قدام الطير بيداء يدور بالقفص فوق تحت
او ساعات حتى وايدي بالقفص ولا بعد اذا كانت يدي على الخشبه بقمزها
هل هذا شي طبيعي او ان الطير بداء يوالفني و الله مادري

الشي الثاني لاحظت ان الطير كل شوي يمد رقبته لقدام و يطلع صوت طق اول احسبه يطق رقبته مثل البشر و لما دققت فيه لقيت ان الصوت يطلعه من منقاره طق هل هذه الحركه طبيعيه في الكاسكو او بس طيري ؟

س3 : هل اعطاء الطير المضاد الحيوي التايلان ضروري حتى لو كان الطير بصحه جيده خلال فترة الشتاء وماهو البديل حيث ان لا يتوفر حاليا في المنطقة اللي انا فيها ؟

س4 : ابي اعرف اهم الاطعمه اللي اقدر اعطيها لطيري كحافز خلال فترة التدريب وماتضره غير الفول السوداني و هل البرتفال و الليمون مضرات للكاسكو ؟

س5 : قريت في احد المواقع ان الثوم مفيد جدا للببغاوات خلال فترة الشتاء و كذلك الحلبة المطبوخه هل هذا الشي صحيح ؟

س6 : هل الكاسكو فوق عمر سنتين بنقرس و متى وقت النقرسه عند الافريقي ؟

شكرا مقدما واسفه للطاله

تحياتي

SILVER LOVER 08-01-2011 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون الليل (المشاركة 1930052)
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

الكاسكو عندي في طور التدريب جديد له اسبوع عندي و يارب لك الحمد نشيط جدا و ادخل يدي عنده
يحاول يعضها بس شي خفيف حطيت عسل على اصبعي
صار كل مايحاول يعض يلقى طعم العسل
و مره ثانية حطيت له برتقال على راس اصبعي
و اليوم حاول اني المس جناحه سكت و يناظر و هو فاتح فمه تحسبا لاي شي

السؤال الاهم انا من اطلع يدي من القفص واجلس قدام الطير بيداء يدور بالقفص فوق تحت
او ساعات حتى وايدي بالقفص ولا بعد اذا كانت يدي على الخشبه بقمزها
هل هذا شي طبيعي او ان الطير بداء يوالفني و الله مادري

لا هذا شي طبيعي , ودليل ان الطير حار ومستانس ومرتاح للمكان

الشي الثاني لاحظت ان الطير كل شوي يمد رقبته لقدام و يطلع صوت طق اول احسبه يطق رقبته مثل البشر و لما دققت فيه لقيت ان الصوت يطلعه من منقاره طق هل هذه الحركه طبيعيه في الكاسكو او بس طيري ؟

لا هذا في جميع انواع الببغاوات الكبيره , وبالاخص الافريقيات

س3 : هل اعطاء الطير المضاد الحيوي التايلان ضروري حتى لو كان الطير بصحه جيده خلال فترة الشتاء وماهو البديل حيث ان لا يتوفر حاليا في المنطقة اللي انا فيها ؟

لالا , ما ينفع علاج وهو مافيه مرض ! , راح يأثر عليه سلبا ً

س4 : ابي اعرف اهم الاطعمه اللي اقدر اعطيها لطيري كحافز خلال فترة التدريب وماتضره غير الفول السوداني و هل البرتفال و الليمون مضرات للكاسكو ؟

لا , ولاكن كل شي اذا زاد عن حده انقلب ضده , وراح يأثر سلبا ً

البرتقال و الليمون علـاج لـ الزكام + طريقة الاستخدام | ~

س5 : قريت في احد المواقع ان الثوم مفيد جدا للببغاوات خلال فترة الشتاء و كذلك الحلبة المطبوخه هل هذا الشي صحيح ؟

الحلبة والله ما ادري ما اقدر افتيك , ولاكن الثوم مثل ما قلتلك الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده

س6 : هل الكاسكو فوق عمر سنتين بنقرس و متى وقت النقرسه عند الافريقي ؟

الببغاوات بشكل عام , لا يوجد بها تبديل ريش

شكرا مقدما واسفه للطاله

حياك

تحياتي

!!!!!!

كاسكـــو 08-01-2011 06:25 PM

^^^

بالعكس الببغاوات تبدل الريش

بس هذا يعتمد على الاضاءه ووقت النوم

اذا وقت الاضاءه والنوم منتظم بشكل طبيعي راح يبدل بالموسم المحدد

اما اذا عنده الاضاءه والنوم غير منتظمه فـ راح يبدل ريشه بأوقات عشوائيه

SILVER LOVER 08-01-2011 06:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسكـــو (المشاركة 1932782)
^^^

بالعكس الببغاوات تبدل الريش

بس هذا يعتمد على الاضاءه ووقت النوم

اذا وقت الاضاءه والنوم منتظم بشكل طبيعي راح يبدل بالموسم المحدد

اما اذا عنده الاضاءه والنوم غير منتظمه فـ راح يبدل ريشه بأوقات عشوائيه

ابو حميد , حياك الله

بس انا سامع ان الببغاوات الكبيره ما تبدل ريش !

الا تقريباً كل 5 إلى 6 سنوت !

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:39 PM.